في نشرته المسائية “إزي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز الموضوعات والعناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: أمير قطر يغادر القاهرة. ضبط المتهم بالاحتيال الإلكتروني. وزير البترول يطلق عدد من الخدمات الرقمية الجديدة بمحطات الخدمة. وطقس الغد حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

 

أمير قطر يغادر القاهرة والرئيس السيسي يودعه

غادر الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، مطار القاهرة الدولي، عصر اليوم، حيث كان في وداع الأمير الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان الرئيس السيسي، قد استقبل اليوم السبت، بقصر الاتحادية، أمير قطر، حيث عزفت الموسيقى السلام الوطني واستعرضا حرس الشرف، كما صافح الرئيس والأمير كبار رجال الدولة.

كما عقدت بقصر الاتحادية جلسة مباحثات لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رئيس الوزراء: “حياة كريمة” هو مشروع القرن الجديد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع “حياة كريمة” هو مشروع القرن الجديد. الذي يؤسس للجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي. مشيرا إلى أن المشروع يعد الأولوية الأولى للدولة والحكومة المصرية، بالرغم من التحديات التي يواجها العالم.

وأوضح مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت. في محطة الصرف الصحي بقرية نهطاى مركز زفتي بمحافظة الغربية. يرافقه عدد من الوزراء ومحافظ الغربية. أن استكمال مشروع “حياة كريمة” يمتد تأثيره إلى أكثر من 60 مليون مواطن، لذلك يعد من أولويات الحكومة.

ضبط المتهم بالاحتيال الإلكتروني وسرقة أرصدة مواطنين بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط المتهم بالنصب على عدد من المواطنين بالقاهرة. بعد أن أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة. تعرض بعض المواطنين لعمليات نصب واحتيال إلكتروني، والاستيلاء على أموالهم وتهريبها خارج البلاد من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتم الترويج لعملية النصب عبر مجموعة من الفيديوهات والمنشورات، والتي تشرح كيفية حصول المشتركين عبر شبكة الإنترنت على أرباح من ذات التطبيق. وذلك بعد سدادهم رسوم اشتراك، وإيهامهم بتحقيق أرباح يومية أضعاف ما تم سداده منهم. مقابل تكليفهم بأعمال صوريه بسيطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وعقب ذلك تم إغلاق التطبيق على شبكة الإنترنت والتوقف عن سداد الأرباح للمشتركين والاستيلاء على أصل المبالغ الخاصة بهم.

وقدرت المبالغ المستولى عليها من المواطنين بحوالي 5,1 مليون جنيه.

تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده إلى تحديد مستخدم الهاتف المحمول المحول إليه قيمة اشتراكات المجني عليهم -مقيم بمحافظة القاهرة- حيث يقوم باعتباره وكيلاً للتطبيق للتسويق بحث المواطنين على الاشتراك به مقابل حصوله على نسبة مئوية من الأموال التي تم الاستيلاء عليها من المجني عليهم.

وأشار بيان الداخلية إلى أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، وأمكن ضبطه. وبمواجهته أقر بممارسة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزته حصيلة نشاطه الإجرامي. وأنه قام بتفعيل خطوط الهواتف المحمولة وإنشاء حوافظ مالية إلكترونية عليها حتى يتم تحويل أموال المشتركين عليها، والذي يتولى بدوره تحويلها لوكلاء آخرين خارج البلاد بإحدى الدول دون معرفة شخصيتهم الحقيقية. وأن التواصل معهم من خلال أحد التطبيقات.

وزير البترول: إطلاق عدد من الخدمات الرقمية الجديدة بمحطات الخدمة

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية. إطلاق عدد من الخدمات الرقمية الجديدة بمحطات الخدمة والتموين بالمنتجات البترولية والغاز الطبيعي. في إطار البرنامج المتكامل للتحول الرقمي الذي تنفذه الوزارة، تطبيقًا لاستراتيجية التطوير والتحديث، والتي بدأت انطلاقتها منذ عام 2016. تزامنًا مع البرنامج الناجح للإصلاح الاقتصادي بمصر.

وأوضح الملا، اليوم، خلال افتتاحه محطة الوقود المتكاملة التعاون للبترول- كارجاس بالدقي. أن أولى تلك الخدمات توفير منظومة متكاملة لإدارة ومتابعة تزويد أساطيل سيارات الجهات المتعاقدة بالوقود. باستخدام التقنيات الالكترونية بدلًا من الكوبونات الورقية. مما يضمن المزيد من تأمين نقل وتداول المنتجات البترولية.

وأضاف أن ذلك يحفظ حقوق جهتي التعاقد شركات التسويق والجهات المالكة لتلك السيارات، بداية من تحديد نوع الوقود المستخدم بالمركبات والتحكم في الأرصدة من حيث القيمة والكميات المطلوبة، وتوفير تقارير متابعة دورية تساعد صاحب القرار فى الجهات المتعاقدة وذلك بالإضافة إلى توفير خدمات الدعم الفني الهاتفي لذلك.

طقس الغد.. حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد. حيث يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومعتدل ليلا على كافة الأنحاء.

ويشهد طقس الأحد، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الأحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 للعظمى والصغرى 23، وعلى السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 23، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى 27، وعلى شمال الصعيد 36 للعظمى والصغرى 25، وعلى جنوب الصعيد 43 للعظمى والصغرى 28.