في نشرته المسائية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار المهمة التي جرت خلال اليوم الأحد. ومنها إعلان وزارة التعليم موعد التقديم لتعيين المعلمين. وذلك من خلال مسابقة الـ30 ألف معلم.

 

“التعليم”: التقديم بمسابقة تعيين 30 ألف معلم 2 يوليو على بوابة الوظائف الحكومية

وزير التعليم ومسابقة تعيين 30 ألف معلم
وزير التعليم ومسابقة تعيين 30 ألف معلم
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم المستندات المطلوبة للتقديم لمسابقة 30 ألف معلم. منها المؤهل الدراسي وشهادة تأهيل وصورة من إيصال إيداع مبلغ 22 جنيها مرسوم الامتحانات. وأيضا بطاقة الرقم القومي. وسيتم رفض الطلب حال تزوير أي مستندات. موضحا أن التقديم سيتم إلكترونيا عن طريقة بوابة الوظائف الحكومية من 2 يوليو/ تموز حتى 24 يوليو/ تموز المقبل. مشددا على أنه لا أفضلية لأحد إلا بقدراته وشهاداته.
كانت وزارة التعليم أكدت أنه يتم التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم إلكترونيا على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي: “jobs.caoa.gov.eg”.
وأوضحت أنه تم حصر نسب العجز في المعلمين في مدارس الجمهورية. وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية. وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة. حيث سيتم طرح المسابقة وفقا للمادة والمحافظة لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز. وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.

غدا طقس حار بالقاهرة.. شديد الحرارة جنوبًا.. والعظمى بالعاصمة 34 درجةدرجات الحرارة اليوم-ازي الحال

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. ويكون معتدل الحرارة ليلا على الأنحاء كافة. فيما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.
وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة نهارا. مع وجود  نشاط رياح أحيانا مساء على بعض المناطق.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 34 والصغرى 23. وفي الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23. وفي أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

“عمليات مجلس الأمناء” ترصد غياب مئات الطلاب عن امتحان عربي الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
رصدت غرفة عمليات المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية غياب عدد من الطلاب عن أداء امتحان اللغة العربية اليوم. وذلك في أول اختبارات المواد الأساسية لامتحانات الثانوية العامة.
وأكدت غرفة عمليات المجلس غياب مئات الطلاب عن أداء الامتحان في عدد من المحافظات. من بينهم غياب 201 طالبا عن أداء امتحان اللغة العربية اليوم في لجان القليوبية. بالإضافة إلى غياب 195 طالبا عن امتحان اللغة العربية بكفر الشيخ. فضلا عن غياب 52 طالبا وطالبة عن أداء امتحان العربي في دمياط.
وكلف رئيس المجلس مجالس أمناء المحافظات ببحث الظاهرة والتواصل مع الطلاب وأولياء أمورهم وإعداد تقرير عن سبب عدم حضورهم الامتحانات. وذلك رغم تقدمهم باستمارات أداء امتحان الثانوية العامة خلال الأشهر القليلة الماضية.

الحكومة: الفيديو المتداول عن اقتصار تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية على 25% غير صحيح

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تم تداوله من فيديو يزعم اقتصار تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة على نسبة 25% فقط. تواصل المجلس مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة والتي نفت تلك الأنباء.
وأكدت الشركة أنه لا صحة لاقتصار تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة على نسبة 25%. وأن الفيديو المتداول لا يمت للواقع بصلة. مُشددةً على أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يعد أحد أهم المشروعات القومية وتم إنشاؤه وفق أحدث التكنولوجيات العالمية لتأسيس مدينة متكاملة إداريا واقتصاديا وسكنيا وخدميا شاملة الخدمات كافة.
وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 70% من المرحلة الأولى للمشروع. والتي تبلغ مساحتها نحو 40 ألف فدان. حيث تضم المرحلة 10 أحياء سكنية تم تنفيذها بنسبة تتراوح ما بين 70 إلى 90%. بخلاف عدد من المشروعات العملاقة التي قاربت على الانتهاء. وأبرزها الحي الحكومي الذي تجاوزت نسب تنفيذه 98%.

وزير التموين: صرف الخبز المدعم للمصطافين دون التقيد بمحل الإقامة

بطاقة التموين
بطاقة التموين
أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم تشغيل نظام صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية في المحافظات الساحلية للمصطافين دون التقيد بمحل إقامة صاحب البطاقة. حيث سيتم السماح لأي صاحب بطاقة بصرف الخبز المدعم من أي محافظة ساحلية حتى 15 أغسطس/ آب القادم.
وتستعد وزارة التموين لعيد الأضحى المبارك 2022 من خلال توفير المنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن كافة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة بالمحافظات المختلفة. ولطرح اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة للمواطنين بأسعار مخفضة. وذلك في إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء عن المواطنين. كذلك زيادة طرح منتجات إضافية من اللحوم لتلبية احتياجات المواطنين من هذه المنتجات خلال أيام عيد الأضحى.

مصر تتعاقد على شراء 180 ألف طن قمح من الهند.. والتوريد قريبًا

السيسي وبدء حصاد القمح من توشكي
السيسي وبدء حصاد القمح من توشكي
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم التعاقذ على شراء 180 ألف طن قمح من الهند وسيتم التوريد قريبا. وأكدت الوزارة أيضا عقد اجتماع بين وزيري التموين المصري والزراعة الروسي لبحث عودة توريد القمح الروسي إلى مصر.
وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم فتح منافذ للمجمعات الاستهلاكية خلال أيام عيد الأضحى المبارك لطرح اللحوم والمنتجات الغذائية. وذلك من خلال 39 شادرا لطرح الخراف الحية على مستوى الجمهورية بمنافذ الشركة القابضة.
كذلك طرح لحوم طازجة بمعدل 6320 رأس عجول حية. منها 5420 عجل بمجزر توشكى والباقى بمجزر سفاجا. وسيتم طرحها في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية.