يبدو أن نجم منتخب مصر محمد صلاح هداف ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز على أعتاب قرار حاسم ومصيري في مسيرته الكروية. إذ كشفت تقارير صحفية بريطانية مؤخرًا عن تحديد ليفربول مبلغ 60 مليون جنيه إسترليني لرحيله هذا الصيف. بعدما وصلت مفاوضات تجديد عقده مع النادي إلى طريق مسدود.

ويرغب مسئولو الريدز في عرض “صلاح” للبيع للاستفادة من عائده بدلاً من رحيله مجانًا بنهاية عقده الصيف المقبل. كما حدث مع زميله السنغالي ساديو ماني الذي تم بيعه مؤخرًا لنادي بايرن ميونيخ الألماني مقابل 40 مليون يورو.

الملك صلاح وجوائز البريمييرليج
الملك صلاح وجوائز البريمييرليج

مفاوضات غير ناجحة لتجديد عقد الفرعون

شهدت المفاوضات بين محمد صلاح وإدارة ليفربول خلال الشهور الماضية الكثير من الشد والجذب. وذلك بعدما رفضت إدارة الريدز طلبات الفرعون المالية لتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

ويصف النجم المصري ذلك من جانبهم بأنه قلة تقدير له ولقدراته وما قدمه من عطاء ومجهودات ارتقت بمكانة النادي وأعادته للواجهة ومنصات التتويج بعد غياب عقود كاملة.

ويشترط صلاح الحصول على راتب 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا من أجل التجديد. وهو ما اعتبرته إدارة ليفربول “مغالى فيه وسيدمر سياسة النادي المالية وسقف الرواتب المعمول به منذ فترة”. كما أنه سيخلق أزمات بين نجوم الفريق لرغبتهم في الحصول على عقد مثله أو قريب منه.

صلاح والحذاء الذهبي
صلاح والحذاء الذهبي

عمالقة أوروبا يترقبون الموقف

وفقًا لتقارير إعلامية بريطانية فإن عددًا من الأندية الأوروبية الكبرى أبدت اهتمامًا بضم محمد صلاح قبل بداية الموسم. وعلى رأسها نادي ريال مدريد الإسباني الذي كان قاب قوسين أو أدنى من ضم كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أن تفشل الصفقة.

ويجد ريال مدريد في “صلاح” أفضل لاعب يعوض صفقة مبابي. حيث يعتبر الفرعون أفضل جناح أيمن في العالم. وهو ما يحتاج إليه الفريق الإسباني بشدة. ويترقب تجديد عقده مع ليفربول لحسم موقفه من ضم الملك المصري.

أما ثاني الفرق التي ترغب في ضم صلاح فهو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. الذي يرغب في حشد أكبر نجوم العالم من أجل الوصول إلى هدفه المنشود بالحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا.

كما يعتبر فريق نيوكاسل الإنجليزي من أكثر الفرق التي ترغب في الحصول على خدمات صلاح. حيث يطمح الفريق الإنجليزي لتحقيق نتائج إيجابية في البريميرليج الموسم المقبل بعد تغيير إدارته واستحواذ هيئة الاستثمار السعودية عليه.

ويرغب نادي تشيلسي الإنجليزي -الفريق الذي لعب له سوبر مو من قبل ببريطانيا- في ضمه من جديد هذا الصيف أو بعد انتهاء عقده. لا سيما مع المُلاك الأمريكان الجدد للبلوز ورحيل روميلو لوكاكو نجم الفريق لإنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة. ويحظى صلاح بحب ومساندة الجماهير الزرقاء بعد تجربته الأولى معهم ودعمهم له في أكثر من مناسبة.

صلاح يقود ليفربول لفوز ساحق على فياريال
صلاح يقود ليفربول لفوز ساحق على فياريال

برشلونة يريد “صلاح” خليفة لميسي

نادي برشلونة الإسباني كان قد غيّر وجهته من التفاوض مع محمد صلاح للتفاوض مع البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي رأس حربة فريق بايرن ميونيخ الألماني. وهو ما جعله يصرف النظر عن مطاردة الفرعون خلال الفترة الأخيرة.

ميسي ونهاية حزينة في البارسا
ميسي ونهاية حزينة في البارسا

ولكن كشفت بعض التقارير الصحفية عن اتفاق تم بين الكتالوني والنجم المصري على الانتقال لهم مجانًا الصيف المقبل بعد نهاية عقده مع الليفر. ليكون نجم الفريق الأول وخليفة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي الذي غادر صوب باريس سان جيرمان الصيف الماضي.

ورغم التقارير الإعلامية التي تناولت رحيل صلاح عن ليفربول في الأيام الماضية فإن النجم المصري تعمد تجاهل تلك الأخبار. مفضلا الاستمتاع بإجازته الصيفية والتزام الصمت لحين وضوح الرؤية بالنسبة لمستقبله مع ليفربول.