في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار يوم الخميس. ومنها توقيع بروتوكول لإحلال مركبات “التوك توك” بأخرى تعمل بالكهرباء. بالإضافة إلى توقع هيئة الأرصاد أن تشهد العاصمة غدا طقسا حارا.

 

“الإسكان” توقع بروتوكولا لاستبدال مركبات كهربية بـ”التوك توك”

التوك توك
التوك توك

وقع المهندس عادل النجار -رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر- ممثلاً عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. ومحمود برعي –رئيس مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر- كطرفٍ أول. واللواء محمد صالح -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ريكون للمقاولات وأعمال الطاقة كطرف ثان. بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع استبدال مركبات كهربية بـ”التوك توك” بمدينة 6 أكتوبر. وذلك ضمن التوجيهات الرئاسية الخاصة بإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.
وأشار “النجار” إلى أن الهدف من البروتوكول هو التعاون والارتقاء وتطوير منظومة إحلال المركبات القديمة “التوك توك” بمركبات بديلة تعمل بالكهرباء. شريطة توافر وسائل الأمان والقابلية للترخيص بإدارة المرور. لافتا إلى أنه سيتم إعداد جميع الدراسات اللازمة للمشروع.
وأوضح أن البروتوكول تضمن أن تكون الدفعة الأولى من المركبات الجديدة بعدد 500 مركبة على مراحل. بجانب اشتراط توافر مركزَي خدمة وصيانة وقطع غيار للشركة الموردة. وكذا تقديم التسهيلات اللازمة في إنجاز هذا المشروع.

قناة السويس تشهد عبور أكبر سفينة حاويات في رحلتها الأولى

قناة السويس
قناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع -رئيس هيئة قناة السويس– أن حركة الملاحة بالقناة شهدت اليوم عبور سفينة الحاويات العملاقة EVER ART أحدث وأكبر سفينة حاويات في العالم. وذلك في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس الجديدة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى ميناء روتردام بهولندا.
وتتبع السفينة “EVER ART” الخط الملاحي “EVER GREEN”. وهي السفينة السادسة ضمن سلسلة مكونة من 12 سفينة عملاقة جار بناؤها من الفئة 24 A. حيث تتميز السفينة بأبعادها الضخمة. إذ يبلغ طولها 400 متر وعرضها 61.5 متر وغاطسها 16.2متر. وتبلغ حمولتها 221 ألف طن وتستطيع أن تحمل على متنها 24.132 ألف حاوية.

طرح قطع أراض متميزة بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر و3 مدن أخرى

قطع أرض
قطع أرض

أعلن الدكتور حسام الدين مصطفى رزق -رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان- طرح قطع أراض متميزة في 7 مدن جديدة بتسهيلات في السداد على 7 سنوات.
وأوضح أن المشروعات المطروح بها قطع الأراضي هي: “لؤلؤة القاهرة الجديدة-لؤلؤة 6 أكتوبر-التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر-103 عمارات بمدينة 6 أكتوبر-لؤلؤة المنيا الجديدة-لؤلؤة أسيوط الجديدة-لؤلؤة سوهاج الجديدة”.
وأضاف أنه سيتم بيع كراسات الشروط والمواصفات نظير مبلغ ألف جنيه. على أن تعقد جلسة البيع بالمزاد العلني يوم الاثنين الموافق 1 أغسطس القادم في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر الهيئة (3 شارع سمير عبدالرؤوف امتداد مكرم عبيد بمدينة نصر).
وأشار إلى أن مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة سيشمل قطعة أرض مول تجاري 5 بمسطح 7941 م2. بينما يحتوي الطرح بمشروع لؤلؤة 6 أكتوبر على 2 مول تجاري أرض خدمات ٢ بمسطح 2000 م٢ لكل مول. وقطعة أرض مستشفى بمساحة 10000م٢. وقطعة أرض مدرسة دولية بمسطح 10000 م٢.

“السيسي” في ذكرى ثورة 30 يونيو: لحظة فارقة في تاريخ الوطن

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ثورة 30 يونيو المجيدة لحظة فارقة في تاريخ هذا الوطن العريق.

وأضاف خلال كلمة وجهها إلى الأمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو: “ثقتى كاملة بأن الوطن سيعبر الأزمات الدولية الراهنة وسنواصل بلا توقف مسيرة بناء الدولة”.

وتابع الرئيس: “لا يسعنا بأننا نتحدث اليوم إلا أن نذكر العظماء من أبطالنا الذين ضحوا بحياتهم من أجل أن يمنحونا هذه النعمة الغالية. نعمة الوطن التي نحمد الله عليها ليل نهار. نتذكر شهداءنا الأبرار من أبناء الشعب في القوات المسلحة والشرطة. ونقول لأسرهم وذويهم إن أبناءكم أحياء عند ربهم يرزقون. وأحياء في قلوبنا وفي وجدان هذا الوطن الأصيل الذي أبدًا لا ينسى فضلهم”.

غدًا طقس حار بالقاهرة.. شديد الحرارة جنوبا.. والعظمى بالعاصمة 34

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد. فيما يكون الطقس مائلا للحرارة على السواحل الغربية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. معتدل الحرارة ليلا على الأنحاء كافة. كما تنشط الرياح على بعض المناطق. ما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.
وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة نهارا. ما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 34 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23. وفي أسوان العظمى 40 والصغرى 27.

قطع مياه الشرب 6 ساعات عن 7 مناطق في الجيزة غدًا

انقطاع مياه
انقطاع مياه
تشهد 7 مناطق بالجيزة غدا الجمعة انقطاع مياه الشرب لمدة 6 ساعات. وتضعف الخدمة في مناطق أخرى. حيث أعلنت محافظة الجيزة قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بتنفيذ أعمال ربط للخط الجديد قطر 400 مم زهر مرن على الخط القادم قطر 1000 مم تقاطع شارع أولاد غنيم مع شارع فيصل. ما يضطر الشركة لقطع مياه الشرب لمدة 6 ساعات تبدأ 12 ليلا غدا الجمعة حتى 6 صباحا يوم السبت بعد غد.
وأوضحت الشركة أن المناطق المتأثرة بالانقطاع هي “كفر طهرمس-منشية البكاري-الطوابق-المريوطية من فيصل ومتفرعاته- شارع العشرين ومتفرعاته”. فضلا عن ضعف المياه بداية من المريوطية حتى نهاية فيصل.
وأشار محافظ الجيزة إلى أن الأعمال تأتي في إطار تحسين خدمات مرفق مياه الشرب وتحسين الضغوط بمنطقة كفر طهرمس. مشددا على مسئولي شركة مياه الشرب الالتزام بالمواعيد المعلنة. وإعادة ضخ المياه بصورة طبيعية فور انتهاء الأعمال.
وستقوم الشركة بتسيير سيارات محملة بالمياه النقية لأغراض الشرب لسد احتياجات المواطنين بالمناطق المتأثرة بالانقطاع عند الطلب على رقم طوارئ (125).