بعد مواسمه الخالدة وإنجازاته العالمية مع ليفربول الإنجليزي، فتح نجم منتخب مصر محمد صلاح الباب على مصراعيه للاعبين المصريين للاحتراف في أوروبا، لتنجذب أنظار أغلب أندية القارة العجوز للاعب المصري، في محاولة لتكرار ما حققه صلاح.

وبالفعل حقق لاعبون مصريون نجاحات جيدة هناك مثل محمد النني مع أرسنال الإنجليزي، ومحمود تريزيجيه مع أستون فيلا وفي الدوري التركي، صحيح أنها ليست بحجم ما فعله صلاح، لكنها لاتزال محاولات إيجابية جعلت نجوم مصريين آخرين لهم دور في الميركاتو الصيفي الأوروبي بالسنوات الأخيرة.

ونظرًا لما حققه اللاعبون المصريون في الخارج مع أنديتهم الأوروبية بالموسم المنقضي، تزايد الاهتمام بهم وبحثت الأندية والكشافون ووكلاء اللاعبين عنهم لتعزيز ودعم قائمتهم قبل انطلاق الموسم الجديد.. في التقرير التالي نستعرض آخر تطورات نجومنا المصريين المحترفين في الميركاتو الصيفي.

اقرأ أيضًا.. بعد أنباء رحيله هذا الصيف.. عمالقة أوروبا يتنافسون لضم “صلاح” من ليفربول

الملك المصري.. ليفربول أم برشلونة؟

محمد صلاح

يعيش نجم ليفربول في الفترة الماضية، حالة من عدم الاستقرار المهني، ففي آخر أسابيع الدوري الإنجليزي، بدأت المفاوضات بين الدولي المصري وقلعة الريدز، والتي أعلن خلالها صلاح أنه يريد 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا من أجل التجديد والبقاء داخل جدران أنفيلد، لكن الطلب قوبل بالرفض.

واستمرت المحاولات بين صلاح عبر وكيل أعماله وليفربول، للوصول لحل يرضي الطرفين، في ظل تواتر العديد من الأخبار والتقارير الصحفية التي تفيد بأن صلاح قدم وعدًا لبرشلونة الإسباني بالتوقيع لهم، بحسب ما نشرته جريدة “ميرور” البريطانية.

الأمر الذي بات من الصعب حدوثه بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق الكتالوني، وفي حالة إصراره على ضم صلاح، سيتوجب عليه الانتظار للموسم المقبل وقتما يصبح صلاح لاعبًا حرًا.

وكشفت تقارير صحفية أخرى أبرزها شبكة “ذا صن” البريطانية، أن ليفربول بيت النية لرحيل محمد صلاح وحدد سعر بيعه بـ 60 مليون جنيه إسترليني. كما أكد التقرير أن ريال مدريد يترقب الموقف لاسيما بعد فشل صفقة مبابي، قبل أن تؤكد صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، استبعاد ريال مدريد لصلاح من حساباته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت الصحيفة أن مسئولي ريال مدريد، ينتظرون حسم مستقبل الخماسي داني سيبايوس وماركو أسينسيو وماريانو دياز ولوكا يوفيتش وبورخا مايورال، من أجل تحديد هوية المهاجم الذي سيتم ضمه هذا الصيف.

وأكملت أن ريال مدريد يستبعد ضم نجم ليفربول وباولو ديبالا مهاجم يوفنتوس، ويبقى سيرجي جنابري نجم بايرن ميونيخ، هدفًا رئيسيًا للملكي داخل سانتياجو برنابيو.

محمد النني وضعه مستقر

محمد النني

جدد محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي تعاقده مع الفريق اللندني، لموسم واحد، مع خيار التمديد لعام إضافي.

بعدما أكد اللاعب المصري أنه لا يريد الرحيل إلى أي فريق خلال الفترة التي سبقت تجديد تعاقده، وكان تجديد التعاقد بمثابة مكافأة للنني بعدما شارك بشكل أساسي بصفوف الفريق خلال مباريات الدوري، وأثبت بها جدارته واستحقاقه لأن يكون أحد الركائز الأساسية للجانرز.

اقرأ أيضًا.. إيقاف القيد يفيد الزمالك.. فيريرا يعيد فتح مدرسة الفن والهندسة على غرار الجوهري

تريزيجيه يقترب من بطل تركيا

تريزيجيه

كشف تقرير صحفي تركي أن نادي طرابزون سبور بطل الدوري التركي توصل إلى اتفاق مع أستون فيلا، من أجل التعاقد مع جناح الفريق محمود حسن تريزيجيه خلال الأيام الماضية.

ووفقًا لصحيفة “الصباح” التركية فإن طرابزون سبور توصل لاتفاق مبدئي مع أستون فيلا للتعاقد مع تريزيجيه نهائيًا، والذي كان معارًا في الموسم الماضي إلى باشاك شهير بقيمة 3.5 مليون يورو.وتابعت الصحيفة أن تريزيجيه سيحصل على راتب سنوي قيمته 1.5 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافأة توقيع ليصل المبلغ إلى 2.2 مليون يورو.

وأكدت تقارير صحفية تركية أن نادي طرابزون سبور ينتظر رد تريزيجيه النهائي لحسم قدومه، كما نشرت صحيفة “Fanatik” التركية وأوضحت أن اللاعب سيكون الأعلى أجرًا بالفريق، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن الموقف النهائي والرسمي له.

مصطفى محمد.. ما الخطوة المقبلة؟

مصطفى محمد

وفقًا لصحيفة “TUMSPOR” التركية فإن نادي جالاتا سراي التركي يستهدف دفع قيمة التعاقد مع مصطفى محمد، إلى نادي الزمالك والتي تقدر بـ4 ملايين دولار قبل أول يوليو / تموز 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصير اللاعب سيتم تحديده بعد دفع قيمة التعاقد، في ظل اهتمام أندية رين وتولوز الفرنسيان، بالحصول على خدمات اللاعب في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

كوكا.. لا جديد يذكر

كوكا

انتهت إعارة أحمد حسن كوكا لاعب نادي أولمبياكوس اليوناني، مع الفريق التركي قونيا سبور، ولم تشر أي تقارير صحفية عن مستقبل اللاعب فيما هو مقبل، الأمر الذي يرجح عودته إلى فريقه اليوناني الموسم المقبل.

وسجل كوكا بقميص قونيا سبور، 8 أهداف وصنع 4، في 30 مباراة ضمن منافسات الدوري التركي.

عمر مرموش باقٍ في شتوتجارت

عمر مرموش

لعب مرموش بقميص فريق شتوتجارت الألماني الموسم الماضي على سبيل الإعارة من فولفسبورج، ونجح معهم في الهروب من خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية في الأسبوع الأخير من عمر البطولة.

وأكدت صحيفة “كيكر” الألمانية أن نادي شتوتجارت يريد الاحتفاظ بخدمات اللاعب، بعد انتهاء إعارته، ويتبقى عام في عقد اللاعب مع فولفسبورج، ويتعين على شتوتجارت دفع القيمة المالية بعقد اللاعب من أجل الحصول على خدماته.

وكان هناك العديد من العروض لجناح منتخب مصر، من الدوري الإنجليزي الممتاز بحسب ما أكدت شبكة “بيلد” الألمانية، حيث كانت هناك مفاوضات من فريقي أرسنال وتوتنهام، لكن لم يتم الاستقرار على الوجهة النهائية للاعب.

أحمد حجازي

حجازي

يستمتع أحمد حجازي بالاستقرار مع فريقه اتحاد جدة السعودي، حيث لم يرتبط اسم اللاعب بالانتقال إلى أي فريق آخر خلال الفترة السابقة، إلا سوى بعض الأنباء التي ربطت حجازي بالعودة إلى النادي الأهلي، الأمر الذي تم نفيه فيما بعد بسبب راتب اللاعب الذي لم يستطيع الأهلي تعويضه عنه.

وخسر حجازي رفقة فريقه لقب الدوري السعودي، بعدما فاز فريق الهلال في آخر 3 جولات من البطولة ونجح في اعتلاء صدارة الترتيب لينتهي الأمر بتتويج الزعيم باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

مصطفى فتحي

مصطفى فتحي

أما مصطفى فتحي نجم التعاون السعودي تردد اسمه وارتبط بالانتقال للنادي الأهلي المصري، في آخر أسابيع الدوري السعودي، الأمر الذي تم نفيه عبر سليمان الفهيد المتحدث باسم نادي التعاون، في تصريحات تداولتها العديد من الصحف المصرية.

حيث أبرز الإعلامي أحمد شوبير خلال برنامجه الإذاعي تصريحات الفهيد: “مصطفى فتحي لاعب أساسي معانا، وكان وجوده مؤثر وفعال، وبخصوص عقد اللاعب، البعض روج لفكرة أن الزمالك وضع شرطًا في العقد بحيث لا يسمح لأي نادي مصري التعاقد مع مصطفى”.

وأضاف شوبير على لسان سليمان الفهيد: “اللوائح لا تعترف بمثل هذه الشروط، فإذا انتهى عقد اللاعب، أو تم الفسخ بالتراضي، يحق للاعب أن ينضم لأي نادي يريده”. وحاليًا لم يرتبط اللاعب بأي عروض مقدمة سواء من داخل مصر أو خارجها.