في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360″ عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها: السيسي يوجه بالاستمرار في جهود تطوير بحيرة المنزلة. الصحة تطلق 7 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة. تصدير القمح والحبوب الروسي بـ”الروبل”. مصر تنظم “حوار جنيف حول المياه”. وطقس الغد يشهد أجواء حارة وارتفاع نسبة الرطوبة.

 

السيسي يوجه بالاستمرار في جهود تطوير بحيرة المنزلة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع شهد متابعة الموقف التنفيذي لتطوير بحيرة المنزلة والمناطق المحيطة بها.

ووجه الرئيس بالاستمرار في جهود تطهير وتطوير بحيرة المنزلة، وكذلك جميع البحيرات على مستوى الجمهورية، خاصةً ما يتعلق بتطوير وتنظيم مراسي ومراكب الصيادين وتزويدها بالخدمات، وذلك لتدعيم وتعظيم العائد من إنتاج الثروة السمكية بالتكامل مع تطهير البحيرات، بالإضافة إلى تكوين تجمعات عمرانية وسياحية، بما يساهم في رفع مستوى المعيشة للمواطنين القاطنين حولها.

وتم خلال الاجتماع استعراض جهود تطوير وتنمية بحيرة المنزلة، من خلال عدة محاور رئيسية تشمل الجوانب البيئية والثروة السمكية والنقل البحري والسياحة والبعد الاجتماعي والاقتصادي، حيث تم تنفيذ عدد من المشروعات في هذا الصدد لضمان تجدد المياه داخل البحيرة من مياه البحر المتوسط، مما يؤدي إلى تحسين جودة المياه والوضع البيئي بها.

الصحة تطلق 7 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 7 قوافل طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، اليوم والغد، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة».

وفق بيان الوزارة، تضم القوافل كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشار بيان الوزارة، إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية في مناطق شرنوب مركز دمنهور محافظة البحيرة، والفيوم الجديدة محافظة الفيوم، وأولاد الشيخ مركز دار السلام محافظة سوهاج، والكرادوة مركز دسوق محافظة كفر الشيخ، والمعابدة مركز أبنوب محافظة أسيوط، وعمروس مركز الشهداء محافظة المنوفية، وباها محافظة بني سويف.

روسيا: تصدير القمح والحبوب بـ “الروبل”

أعلنت وزارة الزراعة الروسية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الروسية إنترفاكس، تصدير القمح ومنتجات الحبوب والزيوت بالروبل بدءا من 6 يوليو/ تموز الجاري.

وأكد البيان أن أسعار بيع القمح ستكون 4600 روبل لطن القمح، ونحو 3307 روبل لطن الشعير، و2168.8 روبل لطن الذرة، موضحة أن الرسوم الجديدة سيتم العمل بها 13 يوليو/ تموز. ولفتت إلى أنه تم أيضا تغير رسوم الشحن للصادرات، من الدولار للروبل، ليبلغ طن القمح 15000 روبل، وطن الشعير والذرة نحو 13875 روبل للطن.

وأشار البيان إلى أن إلى أن المتوسط ​​الحسابي للدولار الأمريكي يكون مقابل عملة الاتحاد الروسي “الروبل”، الذي حدده البنك المركزي للاتحاد الروسي لمدة 5 أيام عمل، قبل تاريخ حساب معدل الرسوم الجمركية على الصادرات المحاصيل.

مصر تنظم “حوار جنيف حول المياه”

نظمت بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف “حوار جنيف حول المياه” بالتعاون مع هولندا وطاجيكستان والسنغال، بهدف إعداد إسهام موضوعي من جنيف لمؤتمر مراجعة منتصف المدة للعقد الدولي للمياه المقرر عقده في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في مارس/آذار 2023.

وصرح المندوب الدائم السفير د. أحمد إيهاب جمال الدين أن الحدث تضمن ثلاث جلسات موضوعية تناولت المياه وحقوق الإنسان، والمياه من أجل السلام، والمياه والحد من مخاطر الكوارث، وذلك في ضوء استضافة جنيف لعدد من المنظمات الدولية المحورية في تلك المجالات.

طقس الغد.. أجواء حارة وارتفاع نسبة الرطوبة

أعلنت هيئة الارصاد الجوية، توقعات حالة الطقس غدًا الأحد 3 يوليو/ تموز. إذ يتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون معتدل الحرارة ليلا على الأنحاء كافة.

وأضاف البيان أنّه من المتوقع أن تنشط الرياح على بعض المناطق ما يقلل الإحساس بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا، ويكون هناك ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا، ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية.

وعن البحر المتوسط، تكون حالة الطقس به خفيف إلى معتدل، ويتراوح ارتفاع الموج بين 1 و1.5 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وبالنسبة للبحر الأحمر يكون معتدل، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد على القاهرة 35/ 24. الإسكندرية 31/23. وادي النطرون 35/23. طنطا 34/24.