في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار. منها انخفاض الحرارة في ثالث أيام العيد. بالإضافة إلى توفير ألبان الأطفال في 50 مركزا علاجيا.

انخفاض الحرارة في ثالث أيام العيد.. والعظمى بالقاهرة 33

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين ثالث أيام عيد الأضحى انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. معتدل الحرارة رطب ليلا على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن اليوم سيشهد ارتفاع نسب الرطوبة نهارا. ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم فهي في القاهرة العظمى 33 والمحسوسة 35 والصغرى 24 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 33 والصغرى 25 درجة. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 29.

الصحة: توفير ألبان الأطفال في 50 مركزا علاجيا

ألبان أطفال
ألبان أطفال
كشفت وزارة الصحة والسكان عن استحداث الكشف المبكر لحديثي الولادة عن مرض الفينيل كيتونوريا عبر البرنامج القومي للكشف عن الأمراض المسببة للإعاقة.
من ناحية أخرى أكد الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث وزارة الصحة- أن الوزارة استطاعت دعم وتوفير الألبان العلاجية بـ50 مركزا علاجيا. مشيرا إلى أنه تم إطلاق برنامج الكشف المبكر عن الإعاقات السمعية والمسح الشامل للسمع لحديثي الولادة والأطفال. ولفت إلى أنه تم إطلاق برنامج الكشف المبكر لحديثي الولادة عن 19 مرضا وراثيا. فضلا عن إطلاق المسح القومي لطيف التوحد.

رئيس وزراء إسرائيل يتعهد للرئيس السيسي بتحقيق شفاف بشأن جنود مصريين مدفونين بالقدس

السيسي
السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلي “يائير لابيد”. وقال السفير بسام راضي -متحدث رئاسة الجمهورية- إن رئيس الوزراء الإسرائيلي قدم التهنئة للرئيس بمناسبة حلول عيد الأضحى. فيما هنأ الرئيس السيسي رئيس وزراء إسرائيل الجديد بتوليه مهام منصبه.

وتناول الاتصال بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين. حيث تم التوافق على قيام السلطات الإسرائيلية بتحقيق كامل وشفاف بشأن ما تردد من أخبار في الصحافة الإسرائيلية عن وقائع تاريخية حدثت في حرب عام 1967 حول جنود مصريين مدفونين في القدس.

وأكد “لابيد” أن الجانب الإسرائيلي سيتعامل مع هذا الأمر بكل إيجابية وشفافية وسيتم التواصل والتنسيق مع السلطات المصرية بشأن مستجدات الأمر بغية الوصول إلى الحقيقة.

الصحة تخصص 9 خطوط ساخنة للمواطنين للاستفسار عن خدماتها

متحدث وزارة الصحة-ازي الحال
متحدث وزارة الصحة-ازي الحال
خصصت وزارة الصحة عددا من الخطوط الساخنة لتقديم الدعم والاستفسارات الشاملة للمواطنين حول الخدمات التي تقدمها بالتزامن مع عيد الأضحى.
وجاءت أهم هذه الخطوط الساخنة للخدمات الطبية التي تقدمها الوزارة على النحو التالي:
1- 105 يقدم سبل الدعم والاستفسارات لمصابي فيروس كورونا
2- 1440 يقدم الدعم والعون لحالات العزل المنزلي لكورونا
3- 15335 يقدم كل الاستفسارات عن مبادرة رئيس الجمهورية بخصوص الاعتلال الكلوي و100 مليون صحة
4- 15300 يقدم خدمة الرد على استفسارات إنهاء قوائم انتظار الجراحات العاجلة
5- 15344 خدمة الكول سنتر الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل
6- 08008880700 خدمة الدعم النفسي من وزارة الصحة
7- 123 خدمة طلب الإسعاف
8- 15366 خدمة الاستفسار عن خدمات نقل الدم القومية
9- 106 للاستفسار عن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرضى ضمور العضلات

روسيا تعلن إغلاق خط نقل الغاز إلى أوروبا “السيل الشمالي-1” للصيانة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلنت موسكو اليوم إغلاق خط نقل الغاز إلى أوروبا “السيل الشمالي-1” لإجراء أعمال صيانة خلال الفترة من (11- 21) يوليو/تموز الجاري.

وذكرت قناة “روسيا اليوم” أن هذا الإجراء يتزامن مع مخاوف في السوق الأوروبية من أن يؤدي ذلك إلى تفاقم نقص الغاز في أوروبا.

وأفادت تقارير سابقة بأنه إذا لم يتم نقل كميات الغاز التي تتدفق عن طريق “السيل الشمالي-1” بطرق بديلة فقد تواجه أوروبا زيادة حادة في أسعار “الوقود الأزرق”.

وأعربت بعض البلدان -بينها ألمانيا والنمسا- عن مخاوفها من أن الإمدادات عبر خط الأنابيب بعد الانتهاء من العمل قد تنخفض أو تتوقف.

سعر الذهب اليوم في مصر:

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت سعر الذهب اليوم في مصر اليوم الاثنين ثباتا سعريا عقب الارتفاع الذي جاء بعد الانخفاض الذي سُجل خلال اليومين الماضيين. بعدما شهد المعدن الأصفر موجة انخفاض كبرى بدأت منتصف مايو 2022 واستمرت حتى الأيام الماضية.

وسجل عيار 24- 1170 جنيهًا “شراء” وسجل عيار 24 “بيع” 1150 بالإضافة لوضع زيادة بقيمة 45 جنيهًا على كل جرام.

الذهب عيار 21 في مصر سجل 980 جنيها “شراء”. وسجل عيار 21 “بيع” 970 مع وضع ما بين 40-60 جنيهًا على كل جرام. فيما سجل عيار 18- 895 “شراء”. وسجل عيار 18 “بيع” 885 بالإضافة لوضع زيادة بقيمة ما بين 80-120 جنيهًا على كل جرام. وأخيرا سجل سعر الذهب عيار 14 نحو 650 جنيها وسعر الجنيه الذهب 8040 جنيها.