في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها تسمم أسرة بالوادي الجديد ومصر الأم والابنة. بالإضافة إلى طقس حار غدا.

تسمم أسرة بالوادي الجديد.. ومصرع الأم وابنتها ونقل طفلين للمستشفى

حالات تسمم
حالات تسمم

أصيبت أسرة من أب وأم و3 أطفال بحالة تسمم غذائي في محافظة الوادي الجديد نتيجة تناول أطعمة غير صالحة. ولفظت الأم وطفلتها أنفاسهما تأثرا بالمادة السامة. فيما نقل الطفلان الآخران إلى مستشفى أسيوط الجامعي. كما أصيب الزوج بحالة انهيار عصبي وتم نقله للمستشفى وتحرر محضر بالحادث وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كان إخطار أمني ورد إلى اللواء محمود فاروق -مدير أمن الوادي الجديد- من مستشفى الخارجة التخصصي يفيد بوصول أم وأطفالها الثلاثة وعليهم مظاهر الإعياء. نتيجة تسمم غذائي. حيث توفيت الأم وطفلتها الصغيرة وتم إسعاف الطفلين الآخرين.

محافظ الغربية يحيل مدير مستشفى زفتى وطاقم الطوارئ للتحقيق لإهمالهم في العمل

القائم بأعمال وزير الصحة
القائم بأعمال وزير الصحة
أحال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مدير مستشفى زفتى وطاقم الطوارئ للتحقيق بسبب الإهمال وتقاعس الفريق الطبي عن أداء مهام عملهم.
جاء ذلك أثناء زيارة المحافظ لأحد السائقين بمستشفى زفتى العام على إثر إصابته في حادث انقلاب لودر حال قيادته. وأثناء الزيارة لاحظ المحافظ حالة من الإهمال الطبي في طاقم الطوارئ مع تغيب مدير المستشفى. ما أدى إلى وجود المرضى في الطوارئ لمدة نصف ساعة دون كشف أو الاهتمام بوضعهم الصحي. موجها وكيل وزارة الصحة بإحالة المدير وطاقم الطوارئ للتحقيق ومتابعة الوضع داخل المستشفى.

“بنتاجون”: مقتل زعيم “داعش” في سوريا بضربة نفذتها طائرة مسيّرة أمريكية

جو بايدن
جو بايدن

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاجون” اليوم مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي في سوريا بضربة نفّذتها طائرة مسيّرة أمريكية.

وقالت وسائل إعلام إن زعيم داعش الذى تم استهدافه فى الضربة الأمريكية هو ماهر العقال.

ونقلت شبكة “إن بي سي” الإخبارية الأمريكية -نقلا عن الجيش الأمريكى- أن ماهر العقال قتل في غارة جوية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

ويعد ماهر العقال أحد أبرز أربعة قادة لتنظيم داعش بشكل عام. وذلك وفقًا للعقيد جو بوتشينو -متحدث القيادة المركزية الأمريكية.

وأوضح “بوتشينو” أن نائب “العقال” تم استهدافه أيضا لكن لم يتضح ما إذا كان قتل أو أصيب. وقال: “التخلص من قادة داعش سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على المزيد من التآمر وتنفيذ الهجمات”.

الاتحاد الأوروبى يوافق على انضمام كرواتيا لمنطقة اليورو في يناير 2023

كرواتيا والاتحاد الأوروبي
كرواتيا والاتحاد الأوروبي

تستعد كرواتيا للانضمام إلى منطقة اليورو فى 1 يناير 2023. حيث أبدى الاتحاد الأوروبى موافقته على الانضمام وتبني عملة اليورو الموحدة -وفقا لموقع المجلس الأوروبى كونسيليوم.

وأشار الموقع إلى أن وزراء مالية الاتحاد الأوروبى أعطوا الضوء الأخضر النهائى اليوم لكرواتيا لتبني عملة اليورو الموحدة بداية من يناير 2023.

وقال وزير مالية الجمهورية التشيكية -التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي- زبينيك ستانيورا: “يسعدني أن أهنّئ نظيري زدرافكو ماريتش وكرواتيا برمتها لأنها أصبحت البلد رقم 20 الذي ينضم إلى منطقة اليورو”.

طقس حار بالقاهرة الكبرى غدًا.. وشديد الحرارة جنوبا.. والعظمى بالعاصمة 34

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء طقسا حارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. على أن يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. معتدل الحرارة رطبا ليلا على الأنحاء كافة.

وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة نهارا. ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات. كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 34 والمحسوسة 36 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 33 والصغرى 25. وفي أسوان العظمى 41 والمحسوسة 42 والصغرى 28.

السلطات الليبية تعلن غرق ثلاثة مصريين أشقاء على شواطئ صبراتة

غرق مصريين في ليبيا
غرق مصريين في ليبيا

أعلنت السلطات الليبية اليوم غرق ثلاثة أشقاء يحملون الجنسية المصرية على شواطئ مدينة صبراتة غرب البلاد. مشيرة إلى انتشال جثة أحدهم بينما لا يزال البحث جاريا عن الجثتين الأخريين.

وأكدت هيئة السلامة الوطنية الليبية إنقاذ ثلاثة آخرين من الغرق في منطقة تاجوراء. موضحة أنها تلقت بلاغا يفيد بغرق ثلاثة مصريين. حيث خرجت دورية تابعة للإنقاذ البحري وجرى إخراج أحدهم وجارٍ البحث على الآخرَين.

الهيئة العامة للتحكيم تعلن زراعة 337.5 ألف فدان قطن طويل التيلة الموسم الجاري

زراعة قطن طويل التيلة
زراعة قطن طويل التيلة

كشفت الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن ارتفاع زراعات القطن المصري طويل التيلة خلال الموسم الجاري. حيث ارتفعت نسبة الزراعات لنحو 87% من الكميات المقررة من الأقطان. مقارنة بزراعات الموسم الماضي. في خطوة نحو استعادة مساحات القطن الكبيرة مجددا الأعوام المقبلة. لا سيما أن المساحات الحالية تقارب ضعف مساحة الموسم الماضى.

وكشف الدكتور محمد خضر -رئيس الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن- أن زراعات القطن المصرى طويل التيلة ارتفعت بشكل كبير. حيث قفزت إلى 337.5 ألف فدان في 17 محافظة ومنطقة خلال الموسم الجاري.

وأشار إلى أن محافظة كفر الشيخ تصدرت زراعات القطن بواقع 103.5 ألف فدان من صنف جيزة 94. وأصناف أخرى بنسبة زيادة بلغت 87%. تليها محافظة الدقهلية بنحو 59 ألف فدان صنف جيزة 94 بنسبة زيادة 98%‎. ثم محافظة الشرقية بواقع 56.1 ألف فدان من جيزة 94 بنسبة زيادة 99.6%. فيما تصدرت محافظة الفيوم زراعات وجه قبلي بنحو 14.6 ألف فدان بنسبة زيادة 94%.