في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار. منها تسيير 13 رحلة طيران غدا لعودة الحجيج. بالإضافة إلى مقتل 3 في اشتباكات عائلية بقرية في أسيوط.

“مصر للطيران” تسيّر 13 رحلة جوية غدًا من جدة والمدينة لعودة الحجيج

شعائر الحج
شعائر الحج

تسيّر مصر للطيران غدا الخميس 13 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن. وذلك بواقع 9 رحلات جوية من جدة إلى القاهرة. و4 رحلات من المدينة المنورة إلى القاهرة. ومنها رحلة واحدة إلى برج العرب.

ومن المقرر أن تنقل هذه الرحلات 3033 من حجاج شركات السياحة وبعثة الداخلية والأوقاف وقرعة مجلس النواب والقليوبية والدقهلية والغربية وتضامن الجيزة والدقهلية وعمل وإقامة وأفراد وأجانب.

مقتل 3 وإصابة 2 في اشتباكات عائلية بقرية النخيلة في أسيوط

مشاجرة بالسلاح الأبيض
مشاجرة بالسلاح الأبيض

لقى 3 أشخاص حتفهم بينما أصيب 2 آخران بإصابات متفرقة بالجسم إثر مشاجرة بين عائلتين بناحية قرية النخيلة دائرة مركز أبوتيج بأسيوط. وتم نقل الجثث لمستشفى أبوتيج العام والمصابين لمستشفى الإيمان العام بأسيوط. فيما تمت السيطرة على المشاجرة بمعرفة الشرطة.

كان اللواء عمر السويفي مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة أبوتيج يفيد بوقوع مشاجرة بالسلاح الأبيض بناحية قرية النخيلة دائرة مركز أبوتيج نتج عنه مقتل 3 وإصابة 2.

“الزراعة” تطلق غدًا الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية

تحصين الحمى القلاعية
تحصين الحمى القلاعية

تطلق وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى غدًا الخميس الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية. والتي تأتي في توقيت مهم لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض في جميع محافظات الجمهورية.

ويتابع وزير الزراعة مع قيادات الطب البيطري حماية الثروة الحيوانية من الأمراض ويوجه بإطلاق الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية الخميس القادم.

وقال السيد القصير -وزير الزراعة- إن الثروة الحيوانية تمثل مصدر دخل كبيرا للمربين. خاصة الصغار منهم. كما أنها تمثل مصدر ثروة لهم لذلك يجب متابعتها والتوسع فى عمليات الرصد والتوعية وتكثيف الإرشاد عبر الإدارات والجمعيات الزراعية والاهتمام بالترقيم ونشر ثقافة التأمين على المواشي وتوضيح فوائده بتعويض المربين في حالة إصابة مواشيهم بالأمراض.

وأكد أن الحملة تأتى ضمن جهود الوزارة -ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية- في تحقيق أهداف الدولة للتنمية المستدامة لحماية الثروة الحيوانية في البلاد.

طقس حار بالقاهرة الكبرى غدًا.. وارتفاع أمواج البحرين.. والعظمى بالعاصمة 34

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس طقسا حارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. على أن يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. معتدل الحرارة رطبا ليلا على الأنحاء كافة.

وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة نهارا. ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات. كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس فهي في القاهرة العظمى 34 والمحسوسة 36 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 33 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 41 والمحسوسة 42 والصغرى 29 درجة.

مهندس الغزو الأمريكي للعراق يعترف: خططت لانقلابات في دول عدة

جون بولتون
جون بولتون

اعترف جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق دونالد ترامب -والذي عمل في 3 إدارات أمريكية مختلفة وكان من أبرز الأسماء التي مهدت الطريق للغزو الأنجلو أمريكي للعراق- بالتخطيط لتنفيذ انقلابات في دول عدة.

وفى حوار مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية قال “بولتون” إنه خطط لانقلابات في دول عدة دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

ولدى سؤاله عن دور الرئيس السابق دونالد ترامب ومسئوليته في الأحداث الدامية التي شهدتها الولايات المتحدة ليلة 6 يناير/كانون الثاني لعام 2001. والمواجهات التي اندلعت بين أنصار ترامب وقوات تأمين مبنى الكونجرس الأمريكي للاعتراض على نتيجة الانتخابات الرئاسية. قال بولتون: “ترامب لم يكن مؤهّلا بما يكفي لتنفيذ (انقلاب مدبّر بعناية)”.

ورد عليه المذيع: “أختلف معك فالشخص لا يجب بالضرورة أن يكون لامعا ليحاول الانقلاب”. ليرد بولتون: “أنا أختلف مع ذلك. كشخص ساعد بالتخطيط لانقلابات ليس هنا (أمريكا) ولكن تعلم ما أقصد في أماكن أخرى. يتطلب هذا عملا كبيرا”.

وأضاف بولتون: “ترامب كان يتعثر من فكرة لفكرة. وفي النهاية هو من أطلق المشاغبين في الكابيتول هيل وهذا ما لا شك فيه. ولكن ليس للإطاحة بالدستور. ولكن لشراء مزيد من الوقت”.

وعند طلب المذيع مزيد من المعلومات حول التخطيط لانقلابات قال بولتون: “لن أقدم تفاصيل إضافية حول ذلك”. ليسأل المذيع: “انقلابات ناجحة؟”. ليعلق بولتون: “كتبت عن فنزويلا في الكتاب وبدا أن ذلك لم يكن ناجحا. لم يكن لنا علاقة بذلك. ورأيت ما تطلبه ذلك للمعارضة من محاولة الإطاحة برئيس منتخب بصورة غير قانونية وقد فشلوا في ذلك”.