بات من الواضح اعتماد نادي يوفنتوس الإيطالي في قوته الضاربة على ضم نجوم سوق الانتقالات المجاني. إذ نجح خلال السنوات الماضية في استغلال انتهاء عقود بعض النجوم مع أنديتهم مراهنًا على تألقهم مجددًا، وقد نجح في إبرام عدد من صفقات الانتقال الحر، كان آخرها النجم الفرنسي بول بوجبا من مانشستر يونايتد، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا الوافد حديثًا من صفوف باريس سان جيرمان.

يوفنتوس.. فابيو كانافارو مدافع عملاق

ضم يوفنتوس المدافع الدولي فابيو كانافارو، في صفقة تبادلية مع نادي ميلان، استغنى فيها فقط عن حارسه الاحتياطي فابيان كاريني. وخلال عامين من التألق تحول المدافع الإيطالي لأفضل لاعب في العالم، بعدما حصل على الكرة الذهبية عام 2006، وقاد كتيبة الأتزوري للتتويج بمونديال 2006.

وانتقل كانافارو بعدها إلى ريال مدريد في العام ذاته عقب هبوط اليوفي للدرجة الثانية، قبل أن يعود لصفوف الفريق في صفقة انتقال حر آخرى عام 2010.

فابيو كانافارو
فابيو كانافارو

أندريا بيرلو.. يوفنتوس وصفقة القرن

نجح يوفنتوس في إبرام صفقة القرن كما وصفها الحارس جانلويجي بوفون، عندما تعاقد مع لاعب الوسط أندريا بيرلو. ذلك بعد نهاية مسيرته مع غريمه ميلان.

بيرلو
بيرلو

وقررت إدارة يوفنتوس ضم لاعب الوسط المخضرم في عام 2011، ليستعيد النجم المتوج بلقب كأس العالم عام 2006 بريقه مع السيدة العجوز، ويعيد لقب الدوري الغائب لصفوف البيانكونيري بعد غياب 9 سنوات.

وتوج بلقب الدوري مع يوفنتوس في جميع مواسمه الأربعة. بالإضافة إلى لقب كاس إيطاليا وكأس السوبر مرتين. كما تم اختياره في التشكيلة المثالية للكالتشيو طوال فترته مع اليوفي. بالإضافة لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي لثلاث سنوات على التوالي.

بول بوجبا.. البيضة الذهبية لليوفي

يعد لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا أحد أبرز أبطال الصفقات المجانية في صفوف يوفنتوس. وقد ارتدى قميص البيانكونيري لأول مرة عام 2012، في صفقة انتقال حر قادمًا من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث كان لاعبًا شابًا في بداية مسيرته.

خاض بوجبا خلال فترته الأولى مع يوفنتوس 177 مباراة، سجل خلالها 34 هدفًا. بالإضافة لتقديمه 40 تمريرة حاسمة. وقد حصد بطولة بالدوري الإيطالي 4 مرات، وكأس إيطاليا مرتين، ولقب السوبر الإيطالي في 3 مناسبات.

وعاد بول بوجبا ليرحل مجددًا عن صفوف نادي مانشستر يونايتد بعد نهاية عقده، ليقرر الانضمام لصفوف السيدة العجوز. وذلك في صفقة انتقال حر خلال الصيف الجاري، بعد ٦ سنوات من بيعه كأغلى لاعب في العالم بقيمة 105 ملايين يورو ليونايتد نفسه. ووصل إلى مدينة تورينو مساء الجمعة الماضي ونجح بالفحص الطبي وتم الإعلان الرسمي عن الصفقة.

بول بوجبا
بول بوجبا

داني ألفيش.. القطار السريع يصل يوفنتوس

انضم الظهير البرازيلي ألفيش لصفوف يوفنتوس الإيطالي. ذلك بعد نهاية عقده مع برشلونة عام 2016. وقد خاض رحلة طويلة في كتالونيا قدم خلالها كل شيء وصنع كل المجد مع البارسا، وبات أحد ألمع نجومه في مركزه كظهير أيمن عبر عصور البلوجرانا.

ولعب ألفيش موسمًا وحيدًا مع الفريق الإيطالي. لكنه تألق بشكل كبير وتوج بثنائية الدوري والكأس. كما تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره على يد ريال مدريد.

داني ألفيش
داني ألفيش

أنخيل دي ماريا آخر النجوم المجانيين

أعلن نادي يوفنتوس مساء الجمعة الماضي عن تعاقده مع النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، بعقد لمدة موسم واحد، وسيتقاضى 1.3 مليون يورو في الموسم الواحد مع البيانكونيري.

ومن المقرر أن يرتدي دي ماريا القميص رقم 22 مع نادي يوفنتوس، وهو الرقم ذاته الذي سبق وأن ارتداه مع فريق ريال مدريد الإسباني.