في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز مستجدات الأحداث خلال الساعات الماضية. ومنها: طقس حار رطب على القاهرة الكبرى غدًا.. مصر تدخل موجة كورونا جديدة.. طائرة بايدن تحمل رسالة إسرائيل للسعودية.

طقس حار رطب على القاهرة الكبرى غدًا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، توقعات حالة الطقس غدًا السبت. إذ يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلًا على كل الأنحاء. وتنشط الرياح على بعض المناطق، ما يقلل الإحساس بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة.

حالة الطقس غدًا

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن المتوقع لحالة الطقس غدًا أن يكون هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة نهارًا. بينما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

بيان الأرصاد
بيان الأرصاد

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فيتراوح ارتفاع الموج بين 1 و 1.75 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية. وبالنسبة للبحر الأحمر فيكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 و 2.5 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وتكون درجات الحرارة كالتالي: القاهرة العظمى 34 – الصغرى 24، والإسكندرية 30 – 24، ووادي النطرون 33 – 24، وطنطا 33 – 24، وشبين الكوم 34 – 24، ودمنهور 33 – 24، وبلطيم 30 – 23، ومطروح 29 – 22، والسلوم 30 – 33، وسيوة 35 – 21، وبورسعيد 31 – 24، ودمياط 30 – 24، والزقازيق 34 – 24، والمنصورة 33 – 25، والإسماعيلية 35 – 24، والسويس 34 – 23، والعريش 31 – 24، ورفح 31 – 24، ورأس سدر 35 – 25، ونخل 33 – 20، ونويبع 36 – 26، وطابا 33 – 24، وكاترين 32 – 18، والطور 35 – 28، وشرم الشيخ 38 – 28، والغردقة 37 – 27، ومرسى علم 36 – 27، والفيوم 34 – 23، وبني سويف 35 – 25، والمنيا 35 – 23، وأسيوط 36 – 24، وسوهاج 36 – 25، وقنا 37 – 26، والأقصر 38 – 27، وأسوان 39 – 28

تحويل 3 مستشفيات بالقاهرة للعمل كعزل كامل

قرر الدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، تحويل 3 مستشفيات بالعاصمة للعمل بالكامل كمستشفيات لعزل مصابي فيروس كورونا.

وبحسب خطاب لمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، حصل عليه مصراوي، قرر “شوقي” تحويل مستشفيات صدر العباسية، وحميات العباسية، وحميات حلوان، من مستشفيات عزل جزني إلى مستشفيات عزل كامل. ذلك لاستيعاب الأعداد المتوقعة من حالات الحجز بالمستشفيات نظرًا لزيادة حالات الانتظار مع بداية الموجة السادسة من جائحة كورونا.

وجرى العمل بهذا القرار بداية من الثلاثاء الماضي، في ضوء متابعة الوضع الوبائي لجائحة كورونا. وأشار الخطاب إلى ما شهدته الأسابيع الأخيرة من تزايد ملحوظ في أعداد حالات كورونا المترددة على المستشفيات وما يتوقع منه ازدياد حالات الحجز بالمستشفيات.

أرشيفية
أرشيفية

تاج الدين: نعيش الموجة الجديدة من كورونا

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن هناك موجة جديدة من إصابات كورونا يشهدها العالم كله. حيث أن الفيروس لم ينته وما يزال موجودًا كوباء عالمي.

وأوضح “تاج الدين”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على “القناة الأولى والفضائية المصرية”، أنه منذ أكثر من 10 أيام هناك تزايد في إصابات كورونا أي أننا أمام موجة جديدة.

وأضاف أن أعراض كورونا في الفترة الحالية تشابه أعراض كثيرة مثل البرد. وهذا ما يميز كل إصابات الجهاز التنفسي الفيروسية. موضحًا أن المتحور جديد بسيط من متحورات أوميكرون. وأن الغالبية العظمى ما بين 85% و90% من أعراضه بسيطة جدا وتشابه البرد ولا تؤثر كثيرًا على الجهاز التنفسي السفلي (الرئتين) وتركز على الجهاز التنفسي العلوي.

طائرة بايدن تحمل رسالة إسرائيل إلى السعودية

غادر الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل متجهًا إلى مدينة جدة السعودية، بطيران مباشر بين البلدين هو الأول لزيارة هي الأولى لبايدن منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة.

تأتي الزيارة تأتي ضمن جولة للرئيس الأمريكي في المنطقة زار خلالها إسرائيل، والضفة الغربية، حيث التقى رئيس السلطة الوطنية، محمود عباس، أبو مازن.

وأصبح بايدن، أول رئيس أمريكي يقوم برحلة جوية مباشرة من إسرائيل إلى السعودية. وهو الأمر الذي يُنظر إليه، على أنه إشارة مهمّة، تدلل على قبول الرياض المتزايد لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، بعد عقود طويلة من المقاطعة تضامناً مع الفلسطينيين.

وفي مراسم وداع بايدن، قال لابيد: “أحيي القيادة السعودية على فتح المجال الجوي. إنها الخطوة الأولى. وسنواصل العمل على ذلك بالحذر اللازم، من أجل الاقتصاد الإسرائيلي وأمن إسرائيل ومواطني إسرائيل”.

وأضاف أن طائرة بايدن ستحمل “رسالة سلام وأمل منا” إلى السعوديين. وأن “هذا يوم تاريخي، بعد فترة من العلاقات القوية خلف الستار، مع السعودية، والولايات المتحدة، والأجواء السعودية ستصبح الآن مفتوحة، أمام الطيران الإسرائيلي، وأحب أن أشكر الرئيس بايدن، على زيارته لإسرائيل، والتزامه بإسرائيل قوية، وإسرائيل مزدهرة، وكذلك الإقليم، وأتمنى له كل التوفيق في اجتماعاته في جدة”.