في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار البارزة خلال الساعات الماضية. ومنها: السيسي يتوجه لألمانيا للمشاركة في “حوار بيترسبرج” للمناخ. الوزراء تنفي شائعة نقص واختفاء سلع غذائية. أحمد الطنطاوي يستقيل من رئاسة حزب الكرامة. شركة مدينة نصر ترفض عرض استحواذ الدار الإماراتية. الإسكان تعلن طرح 127 وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر. وارتفاع درجات الحرارة حتى السبت المقبل.

السيسي يتوجه لألمانيا للمشاركة في “حوار بيترسبرج” للمناخ

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الألمانية برلين ، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألماني أولاف شولتز للمشاركة في فعاليات “حوار بيترسبرج للمناخ” غدا الاثنين 18 يوليو/ تموز الجاري، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن “حوار بيترسبرج” يعد أحد المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، وذلك “لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ، حيث تأتي دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل الهام تقديراً للدور الحيوي الذي تقوم به مصر في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدار السنوات الماضية”.

ومن المقرر أن تشهد زيارة برلين لقاء الرئيس السيسي مع عدد من المسئولين الألمان، وعلى رأسهم المستشار الألماني. وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، في إطار حرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

“الوزراء” ينفي شائعة نقص واختفاء سلع غذائية

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا لنفي الشائعة التي تداولها بعض مستخدمي التواصل الاجتماعي. حول تعرض مصر لأزمات نقص واختفاء سلع غذائية جراء تداعيات أزمة الغذاء العالمية.

وجاء في البيان: “انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي. أنباء بشأن تعرض مصر لأزمات نقص واختفاء سلع غذائية جراء تداعيات أزمة الغذاء العالمية. وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء”.

وأضاف البيان أن وزارة التموين أكدت على توافر السلع بجميع أنواعها بكافة الأسواق على مستوى الجمهورية. كما يتوافر احتياطي استراتيجي آمن ومستدام من السلع الاستراتيجية والأساسية لمدة لا تقل عن 6 شهور. مؤكدةً على قدرة الدولة على تجاوز الأزمة العالمية، وتوفير السلع الغذائية الآمنة والصحية للمواطنين دون نقص أو اختفاء أي سلعة من الأسواق.

وأشار البيان إلى العمل على إنشاء 7 مستودعات استراتيجية إقليمية للسلع الأساسية، بهدف زيادة المخزون السلعي الغذائي ليغطي الاستهلاك المحلي من 8 إلى 9 أشهر، من خلال زيادة المساحات التخزينية.

أحمد الطنطاوي يستقيل من رئاسة حزب الكرامة

أعلن أحمد الطنطاوي، البرلماني السابق ورئيس حزب الكرامة، استقالته من رئاسة الحزب. ودعا الهيئة العليا للحزب في نص الاستقالة للاجتماع بمقر الحزب في الساعة الواحدة ظهرا يوم الجمعة 29 يوليو/ تموز الجاري. وذلك للنظر في جدول الأعمال، بالإضافة إلى دعوة المؤتمر العام للحزب للانعقاد بمقره المركزي في الموعد المقرر 19 أغسطس/ آب 2022 المقبل لانتخاب رئيس جديد للحزب.

وكلف طنطاوي نائب رئيس الحزب بكافة اختصاصات رئيس الحزب ومسئولياته ابتداء من اليوم وحتى موعد انعقاد المؤتمر العام للحزب لانتخاب رئيس جديد للحزب.

“الإسكان” تعلن طرح 127 وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح 127 وحدة سكنية جاهزة للاستلام، كاملة التشطيب والمرافق، بمساحات مختلفة، نموذج “عصفور الجنة”، بالقطعة 75 جنوب الأحياء بمدينة 6 أكتوبر، وذلك للبيع بتيسيرات كبيرة فى السداد، من يوم الأحد 31/7/2022.

وأوضح اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن الطرح يتم من خلال الجهاز، ممثلاً في الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة، ويتم طلب كراسة الشروط من مقر الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة بحلوان، اعتباراً من يوم الأحد 24/7/2022، والمعاينة يومياً عدا الجمعة بموقع المشروع بمدينة 6 أكتوبر.

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أنه يتم سداد 10% كجدية حجز عند التقدم بطلب الحصول على الوحدة السكنية، ويتم سداد دفعة تخصيص 15% خلال أسبوع من سداد جدية الحجز، ويتم سداد دفعة استلام 25% خلال شهرين من سداد جدية الحجز، ويمكن تقسيط الـ 50% المتبقية على أقساط شهرية لمدة (5 سنوات – 10 سنوات – 15 سنة) وفقاً لإمكانيات ورغبة العميل. بفائدة تعادل 7 % سنويا، ويتم منح العميل خصم 3 % في حالة السداد الفوري.

شركة مدينة نصر ترفض عرض استحواذ الدار الإماراتية

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، رفضها للعرض المقدم من شركة الدار العقارية، المدرجة في سوق أبو ظبي المالي، والمالكة للحصة الحاكمة في شركة سوديك، مشددة على أن القيمة المعروضة لا تتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها.

وكان مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، إحدى الشركات التابعة للدار الإماراتية، قررت في وقت سابق تقديم عرض غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم رأسمال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بسعر يتراوح من 3.2 جنيه إلى 3.4 جنيه للسهم الواحد.

وأضافت شركة مدينة نصر في بيان مرسل إلى البورصة المصرية، اليوم الأحد. أن مجلس الإدارة قرر دعوة الجمعية العامة للشركة، للنظر في طلب إجراء دراسة نافية للجهالة على الشركة. ودعت الشركة -في بيانها- الدار الإماراتية إلى إعادة النظر في العرض المقدم، قائلة “في حالة الوصول لسعر يتناسب مع قيمة الشركة العادلة، سنرحب بالبدء في إجراءات إنهاء الصفقة”.

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة حتى السبت المقبل

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين 18 يوليو/ تموز، حيث سيكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على كافة الانحاء بقيم تتراوح من 1:2 درجة مئوية، وقد تمتد حتى السبت المقبل.

وأوضحت الأرصاد أنه يسود طقس شديـد الحرارة رطب نهاراً على القاهـرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على الأنحاء كافة. وأشارت إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهاراً مما يزيد من الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2:3 درجة مئوية. ونصحت الأرصاد بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس حتى لا يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

كما تنشـط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجة البحرى تتراوح بين 80- 85 % وعلى السواحل الشمالية 85- 95 % وعلى جنوب سيناء 60-50 % وشمال الصعيد 50 – 45 % وجنوب الصعيد 30-25 %.