في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار. منها إعلان وزارة الري أن معدلات الأمطار على منابع النيل أقل من المعدل خلال يوليو/ تموز الجاري حتى الآن.

الري: الأمطار على منابع النيل أقل من المعدل خلال يوليو حتى الآن

سد النهضة
سد النهضة
عقدت اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل اجتماعا برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري الذي استعرض خلال الاجتماع معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل. حيث تبين أن معدلات الأمطار على منابع النيل أقل من المعدل خلال شهر يوليو/تموز وحتى اليوم.
كما استعرض الحالة الهيدرولوجية للنهر والسيناريوهات المختلفة للفيضان وموقف إيراد نهر النيل للعام المائي الحالي. وكذا آليات إدارة فترة أقصى الاحتياجات الحالية بأعلى درجة من الكفاءة لتلبية الاحتياجات المائية للموسم الزراعي الحالي وللاستخدامات الأخرى وتقليل شكاوى المياه.

طقس حار بالقاهرة الكبرى اليوم شديد الحرارة جنوبا والعظمى بالعاصمة 35

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد طقسا حارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. على أن يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة رطبا ليلا على الأنحاء كافة.
وأوضحت الأرصاد الجوية أن اليوم سيشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة نهارا. ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم فهي في القاهرة العظمى 35 والمحسوسة 37 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى العظمى 41 والمحسوسة 42 والصغرى 29 درجة.

مشروع قانون يعاقب بالأشغال الشاقة كل من أغرى طفلا أو هدده لحمله على الزواج

زواج أطفال
زواج أطفال

حددت المادة 9 من مشروع القانون المقدم لمجلس النواب من النائبة أميرة العادلي -عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين- بشأن مكافحة زواج الأطفال عقوبات مَن هدد طفلا أو أغراه لحمله على الزواج.

وجاء نص المادة كالتالي: “يُعاقب بالأشغال الشاقة كل من استعمل القوة أو التهديد أو قدم عطية أو مزية من أي نوع أو وعد بشيء من ذلك لإغراء الطفل وحمله على الزواج. وتستحق ذات العقوبة لكل من أسهم في هذا عن طريق تقديم شهادات طبية أو إثبات شخصية مزورة أو أي معلومات غير صحيحة كانت سببًا في وقوع الجريمة.

كانت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب ناقشت مشروع القانون المقدم من النائبة أميرة العادلي بشأن مكافحة زواج الأطفال. وذلك بالاشتراك مع مكتب لجنة التضامن الاجتماعي وحضور النائب أحمد فتحي وكيل اللجنة وحضور ممثل عن وزارة العدل والمجلس القومي للأمومة والطفولة والمجلس القومي للمرأة.

“التعليم”: حظر جمع تبرعات من الطلاب الملتحقين بالعام الدراسي الجديد

وزير التعليم
وزير التعليم

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من جمع تبرعات من أولياء أمور الطلاب الملتحقين بالعام الدراسي الجديد بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال. مشددة على أن التبرعات محظورة وأي مدرسة تطلب من ولي الأمر تبرعات تعد مخالفة للقانون وتعرض القائمين عليها للمساءلة القانونية.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت التقدم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد وأيضا رياض الأطفال.

وأشارت إلى أن سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن ست سنوات ولا يزيد على تسع سنوات.

اليوم.. صرف معاشات يوليو من فروع بنك ناصر لمن تخلفوا عن المواعيد المقررة

بنك ناصر
بنك ناصر

تستأنف وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأحد صرف معاشات يوليو/تموز من فروع بنك ناصر الاجتماعي. وذلك بعد إجازة عيد الأضحى المبارك. حيث يتم الصرف لمن تخلفوا عن المواعيد المقررة.

يأتي ذلك في الوقت الذي وجهت فيه وزارة التضامن بتيسير الإجراءات لصرف معاشات يونيو/حزيران من بنك ناصر. خاصة لمن تخلفوا عن الصرف في المواعيد المقررة. كذلك تغذية ماكينات الصراف الآلي لدى البنك. حيث يضع البنك التحول الرقمي والشمول المالي في مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.

“الصحة”: 97% من إصابات كورونا الجديدة لأوميكرون ومتوسط الوفيات 5 حالات يوميا

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة إن أعداد مصابي كورونا في تزايد مستمر على مستوى العالم. مشيرا إلى أن أغلب حالات الإصابة لا تحتاج إلى العزل.

وأضاف: “هناك ثبات في أعداد وفيات كورونا ونستطيع توفير مستشفيات عزل للحالات في 24 ساعة إذا تطلب الأمر ذلك”.

وأشار إلى أن متوسط عدد الوفيات من 4 إلى 5 حالات يوميا. مضيفا أن 97% من حالات الإصابة للمتحور أوميكرون. موضحا أنه من المبكر القول إننا دخلنا موجة جديدة.