في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار. منها ارتفاع درجات الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء. بالإضافة إلى قرار وزارة التعليم عقد امتحانات الدور الثاني للطلاب المصريين بالخارج خلال شهر يوليو/تموز الجاري.

ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 36

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة على الأنحاء كافة بقيم تتراوح من درجة واحدة إلى درجتين. ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. حار على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلا على جميع المناطق.
وأوضحت الهيئة أن اليوم سيشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة نهارًا. ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الاثنين فهي في القاهرة العظمى 36 والمحسوسة 38 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 34 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 41 والمحسوسة 42 والصغرى 29 درجة.

“التعليم”: عقد امتحانات الدور الثاني للطلاب المصريين بالخارج خلال يوليو

وزير التعليم
وزير التعليم
أكدت وزارة التعليم عقد امتحانات الدور الثاني للطلاب المصريين في الخارج خلال يوليو/تموز الجاري.
وكانت الوزارة عقدت امتحانات الدور الأول لأبنائنا الطلاب في الخارج للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي من يوم السبت 7 مايو/ أيار 2022. إذ عُقدت الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية إلكترونيا من خلال المنصة الخاصة بالوزارة “أسئلة اختيار من متعدد”.
وفى حالة وجود أي عائق لدخول المنصة: يحق للطالب طباعة ورقة الأسئلة وورقة الإجابة “بابل شيت” الموجودين على الموقع والإجابة وإرسالها عبر البريد السريع على مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات أبنائنا في الخارج.
وتتولى اللجان الفنية المركزية المسئولة عن وضع أسئلة الامتحانات صياغة الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد بطريقة الكتاب المفتوح.
وحال عودة الطالب ورغبته في الالتحاق بإحدى المدارس المصرية يتم عمل امتحان تحديد مستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لمحل إقامة الطالب.

“الصحة” تطلق 3 قوافل طبية ضمن مبادرة “حياة كريمة” بالمحافظات اليوم

متحدث وزارة الصحة-ازي الحال
متحدث وزارة الصحة-ازي الحال
تطلق وزارة الصحة اليوم 3 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.
وقالت الوزارة إن التخصصات الطبية تشمل “النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان. والقلب والجلدية بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل”.
وأضافت أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات الوادى الجديد وأسوان والإسكندرية.

الحكومة: ضم أكثر من 450 ألف أسرة لـ”تكافل وكرامة” خلال عام 22/23

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

في ضوء توجيهات القيادة السياسية لتوفير الحماية الاجتماعية -لا سيما مع موجة التضخم العالمي- تستهدف الحكومة خلال العام المالي الجديد 2022/2023 ضم أكثر من 450 ألف أسرة لبرنامج “تكافل وكرامة”. وذلك دعما للفئات الأولى بالرعاية حسبما أكد البيان المالي المقدم من وزير المالية الدكتور محمد معيط لمجلس النواب.
وفيما يخص برنامج “تكافل” يوضح البيان المالي أنه يستهدف الأسر التي تعاني الفقر الشديد وتحتـاج إلى دعم نقدي وخدمي. على أن يكون لديها أطفال في الفئة العمرية حتى 18 سنة. أما برنامج “كرامة” فيستهدف الفئات التي تعاني الفقر الشديد ولا تستطيع أن تعمل أو تنتج وغير قادرة على الكسب ككبار السن من 65 سنة فأكثر أو من لديه عجز كلي أو إعاقة تمنعه عن العمل.

تخصيص 6 مليارات جنيه لدعم وتنمية الصادرات بموازنة 2022-2023

خصصت الحكومة في موازنة العام المالي الجديد التي أقرها مجلس النواب مؤخرا 6 مليارات جنيه لدعم وتنمية الصادرات.

وكان وزير المالية قد أكد في البيان المالي للموازنة العامة للدولة أن الدولة تعمل على دعم القطاع التصديري وحل مشكلاته بالسعي الجاد لسرعة رد الأعباء التصديرية المتأخرة للشركات المصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات. بما يسهم في توفير سيولة نقدية تمكنها من الوفاء بالتزاماتها نحو عملائها والحفاظ على العمالة.

وكانت وزيرة التجارة والصناعة أعلنت أن صندوق تنمية الصادرات أصدر 564 شهادة صرف لعدد 564 شركة بإجمالي 2 مليار جنيه “الدولار الأمريكي الواحد اليوم الاثنين 18يوليو 2022 يساوي 18.92 جنيه مصري “. مضيفة أن عدد الشركات المستحقة للمساندة التصديرية في إطار هذه الدفعة 683 شركة بإجمالي 2.4 مليار جنيه. وذلك في إطار الدفعة الثالثة من المرحلة الرابعة من مبادرة السداد الفوري للمصدرين.

تنفيذ 1609 أحكام جنائية في حملات أمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع

وزير الداخلية
وزير الداخلية

وجهت أجهزة الأمن حملات أمنية لاستهداف الهاربين من الأحكام. لا سيما التي أوشكت على الانتهاء. حيث نجحت في تنفيذ 459 ألفا و925 حكما قضائيا. بينها 1609 أحكام جنائية. بالإضافة إلى 165 ألفا و302 حكم حبس و226 ألفا و620 حكم غرامة و66 ألفا و294 مخالفة. وذلك في حملات أمنية على مستوى الجمهورية استمرت لمدة أسبوع.