في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار المهمة. منها: مصرع 22 وإصابة 33 في حادث تصادم بالمنيا. بالإضافة إلى طقس شديد الحرارة اليوم.

 

مصرع 22 وإصابة 33 في حادث تصادم أتوبيس بمقطورة في المنيا

حادث تصادم
حادث تصادم

شهد الطريق الصحراوي الشرقي حادث اصطدام أتوبيس نقل عام بسيارة نقل ثقيل بمقطورة قرب قرية البرشا في مركز ملوي.

ونتج عن ذلك سقوط عدد كبير من الضحايا جميعهم من محافظات جنوب الصعيد.

كانت الأجهزة الأمنية تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم أتوبيس نقل عام يقل نحو 45 راكبا بسيارة نقل ثقيل كانت متوقفة على جانب الطريق الصحراوي الشرقي قرب قرية البرشا بشرق النيل.

ودفع فرع هيئة الإسعاف بالمنيا بـ10 سيارات لنقل المصابين. وجارٍ حصر عدد الضحايا ومعظمهم متوفون بحسب مصادر بالإسعاف.

طقس شديد الحرارة اليوم على الأنحاء كافة.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة

طقس
طقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء استمرار ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة. ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. حار على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء .

ويشهد اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم فهي في القاهرة العظمى 36 والمحسوسة 38 والصغرى 24.وفي الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 25. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 27 درجة. 

تحويلات مرورية لاستكمال تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة محور 26 يوليو

محور 26 يوليو
محور 26 يوليو

عينت الإدارة العامة للمرور الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور. وذلك تزامناً مع تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور 26 يوليو بالقاهرة.

وتم إعادة فتح الطريق في الاتجاه القادم من مدينة 6 أكتوبر تجاه ميدان لبنان في الجيزة مع الإبقاء على التحويلات المرورية بالطريق منعا لظهور أي كثافات.

وتستمر الإدارة العامة للمرور في تحويل المركبات القادمة من ميدان لبنان باتجاه مدينة 6 أكتوبر وطريق الإسكندرية الصحراوي إلى الطريق المستحدث الذي تم إنشاؤه يمين محور 26 يوليو لمسافة 1 كيلو متر تقريبا. ثم العودة مرة أخرى إلى الطريق الرئيسى تجاه مناطق أكتوبر والطريق الصحراوي.

منتخب مصر لليد يهزم الرأس الأخضر 37/25 ويتوج بأمم أفريقيا للمرة الثامنة

منتخب اليد بطلا لأفريقيا
منتخب اليد بطلا لأفريقيا

توّج منتخب مصر لكرة اليد بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للمرة الثامنة في تاريخه وذلك بالفوز على الرأس الأخضر بنتيجة 37/25 في ختام النسخة رقم 25 التى أقيمت على أرضه ووسط جماهيره على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 24/12 لصالح الفراعنة في شوط شهد تألق جميع اللاعبين. إذ تصدى الحارس المتألق كريم هنداوي لكرات محققة للخصم.

بينما شهد الشوط الثاني مواصلة تألق الفراعنة هجوميا وسط محاولات من جانب الرأس الأخضر لتقليل فارق النقاط.

ونجح منتخب مصر لكرة اليد في التأهل إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على نظيره التونسي بنتيجة 29/27 بنصف نهائي البطولة. فيما حقق منتخب مصر أكبر فوز في تاريخ نهائيات أمم أفريقيا لليد بفارق 12 هدفا عن الرأس الأخضر.

22 مليار و217 مليون جنيه اعتمادات الأمان الاجتماعي في موازنة العام الجديد

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

خصصت الحكومة اعتمادات للأمان الاجتماعي في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة 2022/2023 بنحو 22 مليارا و217 مليون جنيه من أصل 356 مليار جنيه للدعم والحماية الاجتماعية. “الدولار الأمريكي الواحد في مصر اليوم الثلاثاء 19 يوليو/ تموز 2022 يساوي 18.92 جنيه مصري“. 

وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية لتوفير الحماية الاجتماعية -لا سيما مع موجة التضخم العالمي- استهدفت الحكومة خلال موازنتها للعام المالي الجديد 2022/2023 ضم أكثر من 450 ألف أسرة لبرنامج “تكافل وكرامة” دعما للفئات الأولى بالرعاية.

ووفقا للموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد خصصت الحكومة 356 مليار جنيه لباب الدعم والحماية الاجتماعية. منها 90 مليار جنيه لدعم السلع التموينية ورغيف الخبز. و22 مليار جنيه لبرنامج “تكافل وكرامة” تتضمن زيادة المستفيدين لأربعة ملايين أسرة.

كما خصصت الحكومة 3.5 مليار جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل لنحو 1.2 مليون وحدة سكنية. و7.8 مليار جنيه لتمويل مبادرات الإسكان الاجتماعي. و11 مليار جنيه للتأمين الصحي وعلاج غير القادرين على نفقة الدولة. مع استمرار التوسع التدريجي بمنظومة التأمين الصحي الشامل بحيث تدخل محافظات جديدة هذا العام.

السيسي يشارك في مائدة مستديرة مع ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات الألمانية

السيسي يجتمع بشركات ألمانية
السيسي يجتمع بشركات ألمانية

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في العاصمة الألمانية برلين في مائدة مستديرة مع ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات الصناعية الألمانية. وذلك بمشاركة عدد من كبار المسئولين الألمان. وبحضور وزراء الخارجية والكهرباء والطاقة المتجددة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والبترول والنقل والتجارة والصناعة.