في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار. منها تخصيص الحكومة 212.4 مليار جنيه للجهاز الإداري للدولة. بالإضافة إلى ضبط مستريح جديد بسوهاج.

الحكومة تخصص 212.4 مليار جنيه للجهاز الإداري.. و22.9 مليار للمحليات

مجلس الوزراء-ازي الحال
مجلس الوزراء-ازي الحال

خصصت الحكومة في موازنتها للعام المالي الجديد 2022/2023 نحو 212.4 مليار جنيه للجهاز الإداري للدولة. وما يزيد على 22.9 مليار جنيه للمحليات. وذلك ضمن مخصصات بند الاستثمارات -شراء الأصول غير المالية للموازنة والبالغ إجماليه نحو 376.4 مليار جنيه بنسبة 4.1% من إجمالي الناتج المحلي المتوقع للسنة المالية الجديدة. والتي بدأ العمل بها اعتبارًا من 1 يوليو الجاري.

ذكر البيان المالي للموازنة الجديدة والموجه من وزارة المالية إلى مجلس النواب أن نسبة الزيادة في بند الاستثمارات -شراء الأصول غير المالية في موازنة العام المالي 2022/2023 بلغت 5.1%. مقارنة بمخصصات هذا البند في العام المالي المنتهي 2021/2022. والتي كانت قيمتها 358.1 مليار جنيه بنسبة 4.5% من الناتج المحلي الإجمالي لهذا العام.

تضمن بند الاستثمارات -شراء الأصول غير المالية ضمن موازنة 2022/2023- مخصصات لكل من الجهاز الإداري والإدارة المحلية بمبالغ بلغت قيمتها 212.4 و22.9 مليار جنيه على الترتيب. هذا بالإضافة إلى 121.9 مليار جنيه للهيئات الخدمية. ونحو 9 مليارات جنيه للتعويضات. وقد سجلت كل هذه المخصصات ارتفاعا مقارنة بالقيم المخصصة لها في العام المالي المنتهي 2021/2022.

ضبط مستريح جديد بسوهاج استولى على 3 ملايين جنيه لتوظيفها في تجارة البيض

وزير الداخلية
وزير الداخلية
تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة “منطقة جنوب الصعيد” بسوهاج من ضبط صاحب محلات لتجارة البيض يقيم بدائرة قسم طهطا. وذلك لقيامه بالنصب على 8 مواطنين والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها ثلاثة ملايين جنيه. لتوظيفها في مجال تجارة البيض مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده.
وكان اللواء محمد عبد المنعم شرباش -مساعد الوزير مدير أمن سوهاج- تلقى بلاغا من قسم شرطة طهطا يفيد بورود محضر محرر بمعرفة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة يتضمن بلاغا من “حسام ح ع ح” -41 سنة- حاصل على دبلوم صنايع و7 آخرين يقيمون بدائرة مركز طهطا. بتضررهم من “محمود ع م م” -36 سنة- صاحب محلات لتجارة البيض ويقيم بدائرة قسم طهطا. وذلك لقيامه بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية -ثلاثة ملايين جنيه- لتوظيفها في مجال تجارة البيض مقابل أرباح شهرية.

طقس شديد الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء استمرار ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة. ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. حار على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلا على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن اليوم سيشهد استمرار ارتفاع الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم فهي في القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 24 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 24 درجة. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 27 درجة.

اليوم.. بدء محاكمة المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال

الإعلامية الراحلة شيماء جمال
الإعلامية الراحلة شيماء جمال

تنظر محكمة جنايات الجيزة اليوم أولى جلسات محاكمة أيمن عبد الفتاح محمد حجاج وحسين محمد إبراهيم الغرابلي “محبوسين احتياطيا” لاتهامهما بقتل الإعلامية شيماء جمال عمدا مع سبق الإصرار.

وكانت محكمة استئناف القاهرة حددت جلسة اليوم الأربعاء أمام محكمة جنايات الجيزة. لبدء محاكمة المتهمين بارتكاب جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال.

“الأوقاف” تناشد المواطنين الإبلاغ عن أي مسجد به صناديق تبرعات

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
ناشدت وزارة الأوقاف المواطنين الإبلاغ عن أي مسجد يحتفظ بصناديق التبرعات عدا صناديق النذور وذلك عبر “واتس آب” على رقم “01200115268”. مشددة على جميع مديري المديريات والإدارات والمفتشين بضرورة التأكد من عدم وجود أي صناديق للتبرعات بالمساجد. وحال وجود صناديق للتبرعات سيتم إحالة جميع المقصرين للتحقيق.
في السياق ذاته قررت وزارة الأوقاف أمس الأول وقف “س.م” -إمام وخطيب بمسجد الـ”100م” بحي الشباب بمدينة العبور- عن العمل مع إحالته إلى التحقيق بلجنة القيم والشئون القانونية بديوان عام الوزارة. وذلك لسماحه بجمع أموال بالمسجد في وجوده بالمخالفة للقانون وتعليمات الوزارة.

“الصحة البرتغالية” تسجل أكثر من ألف حالة وفاة بسبب موجة الحر في البلاد

موجة حر في البرتغال
موجة حر في البرتغال

سجلت البرتغال أكثر من ألف حالة وفاة بسبب موجة الحر الحالية. وشددت كبيرة مسئولي الصحة مساء أمس على ضرورة أن تتجه البلاد إلى مواجهة آثار تغير المناخ في الوقت الذي يستمر فيه ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت جراسا فريتاس -كبيرة مسئولي الصحة في البرتغال- لـ”رويترز”: “البرتغال من بين إحدى مناطق العالم التي يمكن أن تكون أكثر تأثرًا بالحرارة الشديدة“.

وأضافت: “يتعين علينا أن نكون مستعدين أكثر وأكثر لفترات من درجات الحرارة المرتفعة“.

وتجاوزت درجات الحرارة في المناطق التي يضربها الجفاف في البرتغال 40 درجة مئوية الأسبوع الماضي. ورغم أن درجات الحرارة انخفضت خلال الأيام القليلة الماضية فإنها لا تزال فوق المعدلات العادية في مثل هذا الوقت من السنة.