في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز مستجدات الأحداث خلال الساعات الماضية. ومنها: سعر الدولار يواصل الارتفاع أمام الجنيه، وإصابة بايدن بكورونا، وتحويلات مرورية بسبب أعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد لمدة 45 يومًا، وارتفاع إصابات كورونا في شرق المتوسط.

سعر الدولار يواصل الارتفاع مقابل الجنيه ويصل لأعلى مستوى منذ نهاية 2016

البنك المركزي المصري

ارتفع سعر صرف الدولار اليوم الخميس مقابل الجنيه بنهاية التعاملات في 8 بنوك، مقارنة بمستواه أمس، بينما استقر السعر في بنكين آخرين.

واستمر سعر الدولار بذلك اليوم عند أعلى مستوى له مقابل الجنيه منذ ديسمبر 2016 أي أكثر من 5 سنوات ونصف.

البنك الأهلي المصري: 18.89 جنيه للشراء، و18.95 جنيه للبيع، بزيادة قرش.

بنك مصر: 18.89 جنيه للشراء، و18.95 جنيه للبيع، بزيادة قرش.

بنك الإسكندرية: 18.87 جنيه للشراء، و18.97 جنيه للبيع، بزيادة قرش.

بنك القاهرة: 18.90 جنيه للشراء، و18.97 جنيه للبيع، بزيادة قرش.

البنك التجاري الدولي: 18.91 جنيه للشراء، و18.97 جنيه للبيع، بزيادة قرش.

البنك العربي الأفريقي: 18.87 جنيه للشراء، و18.97 جنيه للبيع، بزيادة قرش.

بنك قناة السويس: 18.87 جنيه للشراء، و18.97 جنيه للبيع بزيادة قرش.

مصرف أبو ظبي الإسلامي: 18.94 جنيه للشراء، و18.97 جنيه للبيع، بزيادة قرش.

بنك كريدي أجريكول: 18.89 جنيه للشراء، و18.96 جنيه للبيع.

بنك البركة: 18.86 جنيه للشراء، و18.96 جنيه للبيع.

إصابة بايدن بكورونا.. والبيت الأبيض يكشف حالته الصحية

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أثبتت نتائج اختبار كورونا للرئيس الأمريكي جو بايدن، صباح اليوم، إصابته بكوفيد-19، بحسب ما أعلنته كارين جان بيير السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض.

وقالت كارين في بيان صحفي: “هذا الصباح، أثبتت نتائج اختبار الرئيس بايدن إصابته بـكوفيد-19، لقد تلقى لقاحاته بالكامل، والجرعات المعززة مرتين، ويعاني من أعراض خفيفة”.

وأضافت: “بدأ الرئيس في تناول باكسلوفيد، وفقًا لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وسوف يُعزل في البيت الأبيض ويواصل تنفيذ جميع واجباته بشكل كامل خلال ذلك الوقت”.

واستطردت: “لقد كان على اتصال مع أعضاء من موظفي البيت الأبيض عبر الهاتف هذا الصباح، وسيشارك في اجتماعاته المخطط لها في البيت الأبيض هذا الصباح عبر الهاتف وزووم من مقر إقامته”.

تحويلات مرورية بسبب أعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد لمدة 45 يوما

أجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة، تحويلات مرورية لحركة السيارات بسبب إنشاء محور 26 يوليو الجديد في أعمال تستغرق 45 يوما، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وتقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، وذلك تزامناً مع تنفيذ الأعمال الإنشائية لمحور 26 يوليو الجديد (كوبرى تقاطع محور 26 يوليو وصولاً إلى شارع أحمد عرابي مروراً بأعلى منطقة البراجيل)، الأمر الذى يستلزم غلق كلى بشارع رقم 2 دائرة بدايةً من تقاطعه مع شارع خلف حديقة سفارى بارك حتى شارع المطار فقط وذلك لمدة 45 يوماً ابتداءً من الساعة 1 صباح يوم الجمعة الموافق 22/7/2022 حتى يوم الأحد الموافق 4/9/2022 لتنفيذ أعمال إنشائية خاصة بالكبرى المشار إليه.

وسيتم إجراء بعض التحويلات المرورية على النحو التالي:

– القادم من مناطق عزبة المطار ويرغب بالسير اتجاه كوبرى أحمد عرابى وشارع أحمد عرابى يتجه يساراً بشارع خلف حديقة سفارى بارك ثم الدخول يميناً اتجاه كوبرى أحمد عرابى وصولاً إلى شارع أحمد عرابى.

– القادم من مناطق عزبة المطار ويرغب بالسير اتجاه مناطق البراجيل يتجه يساراً بشارع خلف حديقة سفارى بارك ثم الدخول يميناً اتجاه كوبرى أحمد عرابى ثم استكمال السير بشارع أحمد عرابى حتى فتحة الدوران الأولى ثم الدوران والعودة مرة أخرى بشارع أحمد عرابى والصعود أعلى كوبرى أحمد عرابى مرة أخرى إتجاه المنزل المؤدى إلى شارع المطار اتجاه منطقة البراجيل.

– القادم من شارع أحمد عرابى ويرغب بالسير اتجاه مناطق عزبة المطار يقوم بالصعود أعلى كوبرى أحمد عرابى ويتم استكمال السير بمحور عرابى حتى ميدان سفارى بارك ثم الدوران والعودة مرة أخرى ثم الدخول يميناً بشارع خلف حديقة سفارى بارك وصولاً إلى مناطق عزبة المطار.

– القادم من مناطق البراجيل ويرغب بالسير اتجاه مناطق عزبة المطار يقوم بالصعود أعلى كوبرى أحمد عرابى ثم استكمال السير بشارع أحمد عرابى حتى فتحة الدوران الأولى ثم الدوران والعودة مرة أخرى بشارع أحمد عرابى والصعود مرة أخرى أعلى كوبرى أحمد عرابى واستكمال السير بمحور عرابى اتجاه ميدان سفارى بارك ثم الدوران والعودة مرة أخرى ثم الدخول يميناً بشارع خلف حديقة سفارى بارك وصولاً إلى مناطق عزبة المطار.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

أول امرأة من “أقلية عرقية”.. فوز دراوبادى مورمو بالانتخابات الرئاسية الهندية

دراوبادى مورمو

فازت دراوبادى مورمو أول امرأة من “أقلية عرقية” بالانتخابات الرئاسية الهندية، حسبما ذكرت شبكة العربية.

مورمو، من أقلية سانتال العرقية، أول رئيسة من إحدى قبائل البلاد وثاني امرأة تتولى المنصب في الهند على الإطلاق، وتم تقديم المرشحة مورمو بوصفها زعيمة تمثل المجتمعات القبلية الفقيرة، والتى تفتقر بشكل عام إلى مرافق الرعاية الصحية والتعليم في القرى النائية.

تنحدر مورمو، (64 عاما)، من ولاية أوديشا وكانت في السابق حاكمة لولاية جهارخاند.

وتختار الرئيس فى الهند هيئة انتخابية تتكون من النواب فى مجلسي البرلمان والأعضاء المنتخبين في المجالس التشريعية في جميع الولايات.

ويعد دور الرئيس في الهند شرفيا إلى حد كبير، لكن المنصب يمكن أن يكون مهما في أوقات عدم اليقين السياسي مثل تعليق عمل البرلمان، حيث يتولى الرئيس وقتها سلطة أكبر.

الصحة العالمية: ارتفاع إصابات كورونا فى إقليم شرق المتوسط

أزمة كورونا في مصر

واصلت بلدان إقليم شرق المتوسط الإبلاغ عن زيادة مستمرة في عدد حالات الإصابة المؤكدة والوفيات الناجمة عن مرض كورونا خلال الأسابيع الستة الماضية،

حيث بلغ المتوسط اليومي 18000 حالة إصابة مؤكدة و31 حالة وفاة. ‏وقد ارتبط تخفيف أو إلغاء تدابير الصحة العامة التي ثبتت جدواها، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، بزيادة سراية تحوُّر أوميكرون والتحورات الفرعية في 17 بلدًا في جميع أنحاء الإقليم، وهذا مما أسهم في زيادة حالات الإصابة، وحالات الاحتجاز بالمستشفى، والوفيات‎.

وقال الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط: «يشير هذا الاتجاه الحالي إلى أن جائحة كورونا لم تنتهِ بعد. نحن نحاول نسيان كورونا ولكن الفيروس لم يَنْسَنا. بل هو في واقع الأمر يستغل تراخينا في الانتشار والتحور. ولذا، فإني أدعو جميع البلدان إلى الحفاظ على الامتثال لتدابير فعالة في مجال الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، وأيضًا زيادة التغطية بالتطعيم».

وقال ، يتعين الحصول على جرعات معزِّزة للتلقيح عند تقديمها، لأن من شأنها أن تساعد على حماية الأرواح، ولا سيما بين الفئات الأكثر ضعفًا، وخاصةً كبار السن، والمصابين بحالات الامراض المصاحبة، والعاملين الصحيين. وعلى الرغم من أن البلدان ذات معدلات التغطية بالتطعيم المرتفعة لا تزال تشهد تزايدًا في حالات الإصابة، فإن وخامة المرض تكون أخف بوجه عام، وهو ما يؤدي إلى انخفاض حالات الاحتجاز بالمستشفى والوفيات.