في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددًا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية: بيان من الأكاديمية البحرية الأردنية حول الطالب المصري المحتفي بالمحيط الهندي، ووزير التعليم يعلن اليوم موعد نتيجة الثانوية العامة، وبايدن يعلن إصابته بالسرطان.

لجنة إزالة العومات تسلم المسنة صاحبة العوامة 77 شقة على النيل بالزمالك

السيدة إخلاص أثناء تسلم الشقة

سلمت لجنة تصويب الإشغالات طرح النهر وإزالة العائمات، برئاسة وزير العدل، السيدة إخلاص حلمي صاحبة العوامة 77 الواقعة على ضفاف النيل بمنطقة العجوزة بالجيزة، شقة سكنية بحي الزمالك بالقاهرة مطلة على نهر النيل، تعويضًا لها عن إزالة العوامةالخاصة بها، في إطار استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لندائها بتوفير مسكن لها.

وقام المستشار وديع حنا رئيس المكتب الفني لوزير العدل، وأمين عام لجنة تصويب الإشغالات طرح النهر وإزالة العائمات، بتسليم السيدة إخلاص حلمي عقد الشقة الجديدة التي استلمتها رسميًا اليوم بدلاً من العوامة التي سيتم إزالتها من المرسى التي تتواجد عليه.

العائمات السكنية هي عبارة عن منازل مكونة من طابقين مصنوعة من الخشب صدرت لأصحابها تراخيص من الثلاثينيات ببنائها على ضفاف النيل بحيث تكون عائمة ثابتة أو متحركة بمساعدة “محرك” وكان عددها يصل إلى أكثر من 500 عائمة حتى نهاية الأربعينيات وتقلصت حتى أصبحت 32 عائمة.

بيان من الأكاديمية البحرية الأردنية حول الطالب المصري المحتفي بالمحيط الهندي

الطالب المصري المختفي

أصدرت الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية، بيانًا بشأن طالبها المصري سامح سيد -ابن محافظة الفيوم- المختفي في واقعة السفينة التجارية المملوكة لسوريين، التي انتشرت أنباء عن غرقها في المحيط الهندي قبل أيام.

وتحت عنوان “تنويه هام جدًا”، ذكرت الأكاديمية أن إحدى السفن في المحيط الهندي كان على متنها طاقم من 12 فردًا، وأن الأخبار الأولية تشير إلى غرق تلك السفينة بعد إخلاء كامل أفراد السفينة لها، إلا أن المتداول (بحسب بعض من تواصل مع ربان السفينة) بأن 2 من طاقمها (أحدهما سامح سيد) غير معلوم مكانهما أو محدد مصيرهما حتى هذه اللحظة.

وأوضحت الأكاديمية أنها تحاول التواصل مع أي من أفراد أسرة سامح، والجهات المعنية لمتابعة الوضع إلا أنها لم نتمكن من الوصول لخبر مؤكد حتى الآن.

اليوم.. وزير التعليم يعلن موعد نتيجة الثانوية العامة

وزير التعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

وقال الوزير: “سوف تنشر وزارة التربية والتعليم على صفحاتها الرسمية فى تمام الساعة الواحدة ظهرا من اليوم الخميس، موعد إعلان نتيجة الدور الأول وجداول الدور الثاني للثانوية العامة، وضوابط التظلمات، وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسى الجديد بإذن الله”.

وينتهي اليوم الخميس، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022، وفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويؤدي الطلاب الاختبارات في الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم والاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضيات والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

بايدن يكشف عن إصابته بالسرطان.. والبيت الأبيض يوضح

بايدن

اعترف الرئيس الأمريكي جو بايدن، بإصابته بمرض السرطان، قبل أن يوضح البيت الأبيض في بيان سريع أن الرئيس كان يقصد تلقيه علاجات خاصة بمرض سرطان الجلد قبل توليه منصبه العام الماضي.

وفي خطاب حول الاحتباس الحراري، قال بايدن، إنه نشأ في مدينة كلايمونت بولاية ديلاوير وهي موقع لعدد كبير من مصافي النفط، مضيفًا: “لهذا السبب أنا والعديد من الأشخاص الذين نشأت معهم مصابون بالسرطان”.

بدا التعليق في البداية وكأنه إعلان صحي غير رسمي بشكل مذهل خلال خطاب حول الاحتباس الحراري وصف فيه الانبعاثات من مصافي النفط بالقرب من منزل طفولته في كليمونت ، ديل.

قال بايدن: “لهذا السبب أنا والعديد من الأشخاص الآخرين الذين نشأت معهم مصابين بالسرطان ولماذا كانت ولاية ديلاوير تعاني من أعلى معدلات الإصابة بالسرطان في البلاد”.

انخفاض أسعار الغاز فى أوروبا بعد استئناف روسيا الضخ لألمانيا

انخفضت أسعار الغاز فى أوروبا، فى تعاملات اليوم الخميس، بنسبة 6.5% بعد تقارير أفادت باستئناف ضخ الغاز الطبيعى من روسيا إلى ألمانيا عبر خط الأنابيب “نورد ستريم 1″، حسبما نقلت “روسيا اليوم”.

وتراجعت العقود الآجلة للغاز لشهر أغسطس/ آب المقبل فى مركز TTF في هولندا بنسبة 6.5%، إلى 1532 دولارا لكل ألف متر مكعب.

وتم اليوم استئناف ضخ الغاز الطبيعي عبر مسار “نورد ستريم 1″، بعد الانتهاء من أعمال صيانة خطط لها مسبقا. ووفقا لما ذكرته شركة “نورد ستريم” (Nord Stream AG) المسئولة عن خط الأنابيب هذا فإنه يجري ضخ 40% من الاستطاعة الكلية لخط الأنابيب هذا.

وتوقف ضخ الغاز عبر المسار “نورد ستريم 1” (أنبوب غاز بين روسيا وألمانيا تم مده عبر قاع بحر البلطيق) من 11 وحتى 21 يوليو الجاري وذلك بسبب أعمال صيانة دورية.