في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. ومنها: السيسي يلتقي ماكرون بقصر الإليزيه. 75% من بطاقات “ميزة” جاهزة لصرف المرتبات. زيارة استثنائية لنزلاء مراكز التأهيل والإصلاح. تحويلات مرورية بمحيط محور 26 يوليو. وطقس الغد شديد الحرارة نهارا معتدل ليلًا.

السيسي يلتقي ماكرون بقصر الإليزيه

عقدت اليوم، بقصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس. قمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما التقى الرئيس السيسي اليوم في باريس مع برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي.

وخلال لقاؤه بنظيره الفرنسي، أكد الرئيس السيسي، حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الجمهورية الفرنسية، والتي تمثل ركيزة هامة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الأفريقية. كما أعرب الرئيس الفرنسي عن تطلع فرنسا لتكثيف التنسيق المشترك مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط، وذلك في ضوء الثقل السياسي المصري في محيطها الإقليمي، مشيدًا في هذا السياق بالجهود التي تبذلها مصر لدعم مساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. بأن وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي أكد حرص بلاده على تعظيم التعاون مع مصر في مختلف المجالات التي من شأنها أن تصب في صالح العملية التنموية الجارية في مصر. لاسيما في ظل الجهود التي تبذلها مصر على كافة الأصعدة، من خلال إنجاز العديد من النجاحات الاقتصادية والتنموية، فضلاً عن محورية الدور المصري في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

زيارة استثنائية لنزلاء مراكز التأهيل والإصلاح بمناسبة ثورة يوليو

أعلنت وزارة الداخلية عن منح زيارة استثنائية لنزلاء مراكز التأهيل والإصلاح. وذلك اعتبارا من يوم الأحد المقبل، الموافق 24/7/2022. وحتى يوم الخميس الموافق 28/7/2022. وفق بيان على الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي. وذلك بمناسبة الذكرى الـ 70 لقيام ثورة يوليو.

وأضاف البيان أنه “لا تحتسب الزيارة الاستثنائية المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء “. وأنه “يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء”.

القاهرة تستضيف اجتماع اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والامارات والاردن

تستضيف القاهرة خلال الفترة من 23-25 يوليو/ تموز الجاري، اجتماعات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن. حيث يترأس الوفود المشاركة وزراء الصناعة والتجارة بالدول الثلاث.

ومن المقرر أن يسبق اجتماع اللجنة العليا اجتماعات اللجنة التنفيذية يومي 23 و24 يوليو/ تموز. بمشاركة وفود الدول الثلاث والشركات المشاركة في المبادرة. حيث ستعد اللجنة تقريراً للعرض على اللجنة العليا، والتي ستعقد يوم 25 يوليو/ تموز، برئاسة وزراء الصناعة والتجارة بمصر والإمارات والأردن.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن اجتماع اللجنة العليا يأتي في إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والامارات والأردن. والتي تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي والدوائي من خلال توطين الصناعة، والتوسع في مشروعات الانتاج الزراعي والحيواني وتأمين سلاسل التوريد. مشيرةً إلى أن الاجتماعات ستبحث الاتفاق على عدد من المشروعات في العديد من القطاعات الإنتاجية، تشمل قطاعات الزراعة والأغذية والأسمدة والصناعات الدوائية. وكذا تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول الشقيقة.

المالية: 75% من البطاقات الحكومية “ميزة” لدى العاملين بالدولة جاهزة لصرف المرتبات

أكدت وزارة المالية، أن 75% من العاملين بالدولة انتهوا من تفعيل بطاقات الدفع الوطنية الحكومية المطورة «ميزة» الخاصة بهم. وأنها جاهزة لصرف جميع مستحقاتهم المالية من مرتبات وغيرها.

ودعت الوزارة باقي العاملين بالدولة إلى تفعيل بطاقاتهم الحكومية المطورة عبر التواصل مع البنوك المختصة، التي أصدرت البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقاتهم، وذلك حتى يتسنى لهم الاستفادة مما توفره كروت “ميزة” من مزايا. باعتبارها أحدث بطاقة تكنولوجية عالميًا، ذات علامة تجارية وطنية تحقق أقصى درجات التأمين، وأحد أهم أدوات التحول إلى الاقتصاد غير النقدي وتعزيز الشمول المالي في “الجمهورية الجديدة””. بما يسهم في تحسين كفاءة وفاعلية الأداء الحكومي، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الحوكمة والشفافية.

وذكر بيان لوزارة المالية، أن بطاقات الدفع الوطنية الحكومية المطورة “ميزة” المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية. تتميز بإتاحة خدمات السحب النقدي والإيداع والتحويل من ماكينات ATM، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية POS، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي، وإتاحة خدمة “الراتب المقدم” للعاملين بالدولة مجانًا لمدة 6 أشهر اعتبارًا من بدء تشغيل هذه البطاقات، بما يُعادل 30% من قيمة الراتب، بحيث يقتصر استخدامها على عمليات المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

تحويلات مرورية بمحيط محور 26 يوليو بالجيزة

تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنًا مع تنفيذ الأعمال الإنشائية لمحور 26 يوليو الجديد (كوبرى تقاطع محور 26 يوليو وصولًا إلى شارع أحمد عرابى مرورًا بأعلى منطقة البراجيل)، الأمر الذى يستلزم غلق كلى بشارع رقم 2 دائرة بدايةً من تقاطعه مع شارع خلف حديقة سفارى بارك حتى شارع المطار فقط وذلك لمدة 45 يومًا  من اليوم الجمعة الموافق 22/7/2022 حتى يوم الأحد الموافق 4/9/2022 لتنفيذ أعمال إنشائية خاصة بالكبرى المشار إليه وإجراء بعض التحويلات المرورية على النحو التالى:

– القادم من مناطق عزبة المطار ويرغب بالسير إتجاه كوبرى أحمد عرابى وشارع أحمد عرابى يتجه يسارًا بشارع خلف حديقة سفارى بارك ثم الدخول يمينًا إتجاه كوبرى أحمد عرابى وصولًا إلى شارع أحمد عرابى.

– القادم من مناطق عزبة المطار ويرغب بالسير إتجاه مناطق البراجيل يتجه يسارًا بشارع خلف حديقة سفارى بارك ثم الدخول يمينًا إتجاه كوبرى أحمد عرابى ثم إستكمال السير بشارع أحمد عرابى حتى فتحة الدوران الأولى ثم الدوران والعودة مرة أخرى بشارع أحمد عرابى والصعود أعلى كوبرى أحمد عرابى مرة أخرى إتجاه المنزل المؤدى إلى شارع المطار إتجاه منطقة البراجيل.

– القادم من شارع أحمد عرابى ويرغب بالسير إتجاه مناطق عزبة المطار يقوم بالصعود أعلى كوبرى أحمد عرابى ويتم إستكمال السير بمحور عرابى حتى ميدان سفارى بارك ثم الدوران والعودة مرة أخرى ثم الدخول يمينًا بشارع خلف حديقة سفارى بارك وصولًا إلى مناطق عزبة المطار.

-القادم من مناطق البراجيل ويرغب بالسير إتجاه مناطق عزبة المطار يقوم بالصعود أعلى كوبرى أحمد عرابى ثم إستكمال السير بشارع أحمد عرابى حتى فتحة الدوران الأولى ثم الدوران والعودة مرة أخرى بشارع أحمد عرابى والصعود مرة أخرى أعلى كوبرى أحمد عرابى وإستكمال السير بمحور عرابى إتجاه ميدان سفارى بارك ثم الدوران والعودة مرة أخرى ثم الدخول يمينًا بشارع خلف حديقة سفارى بارك وصولًا إلى مناطق عزبة المطار.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

طقس الغد.. شديد الحرارة نهارا معتدل ليلًا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، عن توقعات حالة الطقس غدًا السبت، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلاً على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، وتنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط فستكون حالة الطقس به من خفيفة إلى معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 1 و 1.75 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وبالنسبة للبحر الأحمر فيكون معتدلًا إلى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2 و 2.5 متر، وتكون الرياح شمالية غربية.