في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها: الأكاديمية الطبية العسكرية تفتح باب التسجيل للأطباء البشريين والأسنان والصيادلة والتمريض. الصحة العالمية تعقد اجتماع طارئ لبحث فرض حالة الطوارئ بسبب جدري القرود. اشتباكات مسلحة على مشارف مدينة مصراتة الليبية. منتخب سلاح الشيش يحرز المركز الثامن في منافسات الفرق ببطولة العالم. وطقس الغد شديد الحرارة على معظم الأنحاء.

الأكاديمية الطبية العسكرية تفتح باب التسجيل للأطباء البشريين والأسنان والصيادلة والتمريض

أعلنت الأكاديمية الطبية العسكرية، عن فتح باب التسجيل للدرجات العلمية بالأكاديمية الطبية العسكرية والمعاهد التابعة لها كالآتي:

– الدفعة رقم (4) للحصول على شهادة بورد الأكاديمية الطبية العسكرية لإدارة المستشفيات والرعاية الصحية الاستراتيجية المهنية والمعتمدة من جامعة كارديف بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

– الدفعة رقم (2) للحصول على شهادة بورد الأكاديمية الطبية العسكرية للإدارة الصيدلانية المعتمدة من جامعة كارديف بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

– الدفعة رقم (3) للحصول على درجة الماجستير فى صحة الفم والأسنان لأطباء الأسنان . للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في الصحة العامة و(الطب الوقائي – صحة المناطق الحارة – إدارة المستشفيات – الميكروبيولوجي) للأطباء البشريين. للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في الصحة العامة (الميكروبيولوجي) للصيادلة. وللحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه فى إدارة التمريض والمستشفيات للحاصلين على بكالوريوس تمريض.

على أن تكون مواعيد بدء التسجيل للشهادات المشار إليها ابتداء من 23/7/2022 ولمدة (15) يوم بمقر الأكاديمية الطبية العسكرية الكائن في 7 شارع إحسان عبد القدوس الخليفة المأمون منشية البكري بجوار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

الصحة العالمية: اجتماع طارئ لبحث فرض حالة الطوارئ بسبب جدري القرود

تعقد منظمة الصحة العالمية اجتماعًا طارئًا، بشأن الفصل في قرار فرض حالة التأهب في العالم، نتيجة انتشار فيروس جدري القرود، بحسب وكالة فرانس برس.

ومن المتوقع، أن يعلن رئيس منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، ما إذا كانت الوكالة قررت تصنيف تفشي المرض، على أنه حالة طوارئ صحية عالمية، وهو أعلى إنذار يمكن إطلاقه. وقالت المنظمة في بيان، إن تيدروس أدهانوم جيبريسوس، سيلقي كلمة في مؤتمر افتراضي، للحسم في قرار فرض حالة التأهب في العالم.

وأثر مرض جدري القردة على أكثر من 15800 شخص في 72 دولة، وفقًا لإحصاء صادر عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC، حتى 20 يوليو/ تموز الماضي.

اشتباكات مسلحة على مشارف مدينة مصراتة الليبية

اندلعت اشتباكات مسلحة، اليوم السبت، على مشارف مدينة مصراتة الليبية بين الفصائل المتناحرة بالقرب من تقاطع الطريق الساحلي الرئيسي المؤدي إلى طرابلس.

يأتي ذلك في الوقت الذي تجددت فيه الاشتباكات بالعاصمة الليبية طرابلس بين أكبر الميليشيات، واتسعت رقعتها لتشمل مناطق طريق المشتل ومشروع الموز. ووصلت الاشتباكات العنيفة التي استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة إلى محيط مطار معيتيقة، الذي تم إغلاقه خشية سقوط قذائف وصواريخ داخله.

وأفادت وسائل إعلام محلية في ليبيا، بارتفاع عدد القتلى جراء اشتباكات طرابلس إلى 15 وعدد الجرحى إلى 30.

منتخب سلاح الشيش يحرز المركز الثامن في منافسات الفرق ببطولة العالم

نجح منتخب مصر لسلاح الشيش (رجال)، في تحقيق المركز الثامن بمنافسات الفرق ببطولة العالم للمبارزة التي انطلقت يوم 15 يوليو/ تموز الجاري، وتُختتم اليوم السبت، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كان منتخب سلاح الشيش تأهل لربع النهائي عقب الفوز على أستراليا وأوكرانيا بالأمس في دور الـ 32 ودور الـ 16 بنتيجة 45-26 و45-25 على التوالي قبل أن يخسر من منتخب اليابان بدور الثمانية اليوم بنتيجة 45-31 ليخوض مباريات تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن.

وخسر منتخب سلاح الشيش أمام المنتخب الكوري الجنوبي ومنتخب كندا في مباراتي تحديد المراكز من الخامس للثامن. بنتيجة 45-42 و45-43 على التوالي لينهي المنتخب المنافسات بالمركز الثامن الذي يعد انجاز لسلاح الشيش في بطولات العالم للكبار.

شديد الحرارة على معظم الأنحاء.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد ، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد وحار رطب على السواحل الشمالية، وطقس معتدل الحرارة  رطب ليلا على السواحل الشمالية ومائل الحرارة رطب على باقى الانحاء .

وأوضحت هيئة الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى تتراوح بين 75-80 % وعلى السواحل الشمالية 90% وعلى جنوب سيناء 55% وشمال الصعيد 45% وجنوب الصعيد 30%.

ويشهد طقس الأحد، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الأحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 العظمى والصغرى 25، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 24، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 40 للعظمى والصغرى 29، وعلى شمال الصعيد 39 للعظمى والصغرى 25، وعلى جنوب الصعيد 43 للعظمى والصغرى 28.