في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. أهمها غدًا طقس شديد الحرارة ورطوبة. بالإضافة إلى استقبال السيسي لوزير الخارجية الروسي.

 

غدًا طقس شديد الحرارة ورطوبة.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين طقسا شديد الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. ويكون حارا رطبا على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطبا ليلا على السواحل الشمالية مائلا للحرارة رطبا على باقي الأنحاء.

وأوضحت الهيئة أن نسب الرطوبة ترتفع غدا. ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.

وسيشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 36 والمحسوسة 38 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 27 درجة.

“لافروف” يسلم رسالة من “بوتين” إلى “السيسي” بشأن العلاقات الثنائية وأزمة أوكرانيا

السيسي ولافروف
السيسي ولافروف

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم سيرجي لافروف -وزير الخارجية الروسي- وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وقال السفير بسام راضي –متحدث رئاسة الجمهورية- إن “لافروف” نقل للرئيس رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تضمنت الإعراب عن التقدير والتحية. كما تناولت بعض موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين. وذلك في إطار اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين مصر وروسيا عبر المشروعات التنموية المشتركة الجاري تنفيذها حاليًّا.

كما تضمنت الرسالة تقدير روسيا لمبادرة مصر لتشكيل لجنة الاتصال الوزارية في إطار جامعة الدول العربية سعيا لتسوية الأزمة الأوكرانية.

مجلس الوزراء: السبت المقبل إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية

رأس السنة الهجرية
رأس السنة الهجرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- قرارًا بأن يكون يوم السبت الموافق 30 يوليو/تموز 2022 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات. وكذا المصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام. فضلا عن شركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

“الزراعة” تعلن طرح بيض في منافذها بأسعار مخفضة.. الكرتونة بـ62 جنيها

أزمة أسعار البيض في مصر
أزمة أسعار البيض في مصر

أعلنت وزارة الزراعة طرح البيض في منافذها بأسعار أقل من السوق بنحو 30%. بالإضافة إلى افتتاح منفذ خاص بالبيض. وذلك في إطار سعي الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين عبر طرح سلع غذائية يحتاج إليها المواطن بأسعار مخفصة عن الأسواق.

وقال أحمد إبراهيم -المستشار الإعلامي لوزير الزراعة- إنه تم طرح كرتونة البيض بـ62 جنيها. والأحمر بـ64 جنيها. كما أن هذه الأسعار مرشحة للانخفاض. مشيراً إلى أنه سوف يتم طرح كميات في منافذ الوزارة. فضلا عن سيارات متحركة ببعض ميادين القاهرة والجيزة.

“الصحة” تطلق 9 قوافل طبية ضمن مبادرة “حياة كريمة” بالمحافظات

قوافل حياة كريمة الطبية
قوافل حياة كريمة الطبية

أطلقت وزارة الصحة اليوم 9 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.

وقالت الوزارة إن التخصصات الطبية تشمل “النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية. بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل”.

وأضافت أن المحافظات المقرر إطلاق القوافل بها تشمل “سوهاج-الوادي الجديد-القليوبية-الفيوم-أسيوط-المنوفية-البحر الأحمر- الإسكندرية-أسوان”.

وتقدم مبادرة “حياة كريمة” خدمات طبية وعلاجية للمواطنين مجانا. على أن تجرى إحالة الحالات التي تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

1 أغسطس.. بدء التقديم لكلية الشرطة هذا العام

التقديم لكلية الشرطة
التقديم لكلية الشرطة

أعلن اللواء هاني أبو المكارم -مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة- أنه سيتم بدء التقديم لكلية الشرطة هذا العام بدءا من أول أغسطس/آب حتى 18 من الشهر نفسه. وذلك للحاصلين على الثانوية العام الماضي. ومن 4 أغسطس/آب حتى نهاية الشهر للحاصلين على الثانوية هذا العام. ومن 15 أغسطس/آب حتى 15 سبتمبر/أيلول للحاصلين على المؤهلات الجامعية بتقدير مقبول للحقوق.

كان اللواء محمود توفيق -وزير الداخلية- وافق على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.