بعد الهزة الكبيرة التي حدثت للنادي الأهلي عقب خسارة مباراة القمة الخميس الماضي أمام الزمالك. وكذلك خسارة لقب كأس مصر لموسم 2020-2021. يعود المارد الأحمر لاستكمال مباريات الدوري الممتاز في مراحله الختامية. إذ يواجه الجونة مساء اليوم على ملعب السلام بالجولة 26 من المسابقة.

ويدخل الأهلي اللقاء تحت شعار “لا بديل عن الفوز”. وذلك بعد الخسارتين المدويتين أمام بيراميدز بالجولة الماضية من الدوري بهدفين دون رد. ثم لقاء الزمالك بنهائي الكأس بهدفين لهدف. حيث يبحث عن استعادة نغمة الانتصارات وتوازنه في أحرج لحظات الموسم وإلا ستكون العواقب وخيمة على القلعة الحمراء.

لا بد للأهلي تحقيق 3 طلبات ضرورية عند مواجهة الجونة مساء اليوم. وذلك لإرضاء جماهيره الغاضبة وامتصاص بعض من سخطها على الفريق واللاعبين. لا سيما مع الموقف الحرج وخطورة فقدان لقب الدوري الثاني على التوالي لصالح الزمالك. وهو أمر غير معتاد عليه في نادي القرن.

زلزال هزيمة الأهلي من الزمالك
زلزال هزيمة الأهلي من الزمالك

مطلوب فوز لمواصلة المنافسة على الدوري

الفوز في مباراة الجونة من أهم مطالب جماهير الأحمر. حتى يظل في صراع المنافسة على بطولة الدوري الممتاز. خاصة بعد سلسلة الإخفاقات التي تعرض لها الفريق في مبارياته الأخيرة في الدوري وإهداره عددًا من النقاط المهمة بسهولة.

فلو حدث غير الفوز بأي شكل من الأشكال ستزيد حدة الغضب الجماهيري ويضع الفريق نفسه تحت ضغط مضاعف. وكذلك يفقد فرصه بشكل كبير في المنافسة على اللقب. خاصة لو فاز الزمالك على سموحة في اللقاء الذي يلي مباراة الأهلي مع الجونة مساء اليوم. وإذا حدث ذلك ستكون عواقبه قاسية على الإدارة واللاعبين والجهاز الفني من الجماهير بكل تأكيد.

كسر عقدة الجونة مع الأهلي

المطلب الثاني للأهلي من هذه المباراة هو كسر عقدته أمام الفريق الساحلي بعد سوء الحظ الذي انتابه طوال الأربع مباريات الأخيرة أمام الجونة في بطولة الدوري وكأس الرابطة المحترفة. والتي انتهت جميعها بالتعادل السلبي لكلا الفريقين.

ولعل آخرها قبل أيام قليلة من الآن حين فرض الجونة -الذي يصارع ضد الهبوط بجدول ترتيب الدوري هذا الموسم- التعادل على بطل أفريقيا التاريخي دون أهداف. وخطف نقطة ثمينة للغاية من فم الأسد في استاد خالد بشارة بالجونة في الغردقة. فيما يرغب ريكاردو سواريش وجهازه في تفادي التعادل هذه المرة وكسر عقدة الجونة وتحقيق فوز كبير يعيد الثقة له وللاعبيه.

سواريش يبحث عن نقطة الحظ
سواريش يبحث عن نقطة الحظ

امتصاص الغضب الجماهيري ونسيان الهزيمة

إرضاء جماهير وعشاق القلعة الحمراء بالفوز بهذه المباراة خاصة لو كان بنتيجة كبيرة مثلما حدث أمام فيوتشر برباعية بالجولة قبل الماضية بالدوري. سيكون له مفعول السحر في امتصاص غضب الجماهير وتخفيف الضغط بشكل كبير عن الفريق. وأيضا مواصلة دعم ومساندة الجماهير خلال الفترة الحرجة القادمة في نهاية الموسم.

الاستمرار في المنافسة على بطولة الدوري الممتاز وعدم إهدار أي نقاط أخرى يمكن أن تكلف الأهلي ضياع اللقب للموسم الثاني على التوالي. والسعي نحو اقتناص اللقب هو أمر إيجابي آخر. كما وعد سواريش الجماهير بأنه مع الوقت وعودة الغيابات سيكون الأهلي مرعبًا لكل الفرق من جديد.

ويحتل الأهلي حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 48 نقطة من 23 مباراة. بينما الزمالك على القمة برصيد 57 نقطة ولكن من أصل 25 مباراة. أي بفارق مباراتين و9 نقاط عن المارد الأحمر. فيما يحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 43 نقطة من 25 مباراة.