في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية، أهمها إعلان بروتوكول بين وزارة التضامن ومحافظة دمياط لإنشاء أول مركز لعلاج الإدمان ضمن جهود “حياة كريمة”.

تعاون بين “التضامن” ومحافظة دمياط لإنشاء أول مركز لعلاج الإدمان ضمن جهود “حياة كريمة”

وزيرة التضامن -ازي الحال
وزيرة التضامن -ازي الحال

وقعت الدكتورة  نيفين القباج -وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي- بروتوكول تعاون مع الدكتورة منال عوض -محافظ دمياط- لإنشاء أول مركز مُتكامل لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بمحافظة دمياط. وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة “. وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان -مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

يستهدف بروتوكول التعاون إنشاء أول مركز متكامل لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بمحافظة دمياط ومحافظة كفر الشيخ بسعة 180 سريرا وعيادتين خارجيتين. كما سيتضمن المركز “صالة جيم-مكتبة-مسرحا- قاعات تدريب -أنشطة رياضية-أنشطة فنية وملعب كرة قدم. فضلا عن ورش لتدريب المتعافين على حرف يحتاج إليها سوق العمل.

وزير التموين: طرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 65 جنيها للطبق

أسعار البيض
أسعار البيض

أكد الدكتور على المصيلحي -وزير التموين- أنه تم طرح كميات كبيرة من أطباق البيض بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 65 جنيها للطبق الواحد. وأن الكميات المطروحة جاءت بناء على الاتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد الداجني.

وقد تلقى الوزير تقريرا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول توافر كميات كبيرة من البيض بالمجمعات. وذلك بأعداد تتفاوت بين 300 طبق و1500 طبق بكل مجمع حسب الكثافة السكانية بجوار كل مجمع.

النقل: تدشين الخط الأول للقطار الكهربي السريع نوفمبر المقبل

القطار الكهربي
القطار الكهربي
أكد المهندس كامل الوزير -وزير النقل- أن الرئيس السيسي وجّه بتدشين رسمي للخط الأول من القطار الكهربائي السريع في 7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بطول 400 كم من العين السخنة للعاصمة الإدارية الجديدة.
ويبلغ طول الخط الأول للقطار الكهربائي السريع “العين السخنة – العلمين – مطروح- الفيوم” 660 كم. ويشمل 22 محطة والسرعة التصميمية للقطار تبلغ 250 كم/ساعة. فيما سينقل مليون راكب/يوميا و8500 طن بضائع/يوميا. وسيسهم في ربط العاصمة الإدارية والمدن الجديدة بشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع عبر وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة. حيث سيبدأ من مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر حتى مدينة العلمين الجديدة مرورا بالعاصمة الإدارية ومدينة 6 أكتوبر ومدينة برج العرب.

البحوث الفلكية: غرة محرم لعام 1444 هجرية السبت المقبل

استطلاع هلال
استطلاع هلال
كشف الدكتور جاد القاضي -رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية- أنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فإن هلال شهر محرم سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 56 مساء بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس المقبل 29 من ذي الحجة 1443هـ الموافق 28/7/2022م “يوم الرؤية”.
ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية في مدينة القاهرة. وكذلك في الغالبية العظمى من العواصم والمدن العربية والإسلامية.
وبذلك يكون يوم الجمعة 29 يوليو/تموز 2022 م. هو المتمم لشهر ذي الحجة 1443هـ. وتكون غرة شهر محرم 1444 هـ فلكياً يوم السبت المقبل 30 يوليو/تموز 2022 م.

الوزراء: أكثر من 135 ألفا تقدموا بطلبات لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- تقريرا من الدكتور صالح الشيخ -رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة- بشأن إجراء الجهاز المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم بالتعاون مع وزارة التعليم.

واطمأن رئيس الوزراء على سير مراحل المسابقة بحوكمة تضمن تحقيق أكبر قدر من النزاهة والشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص. وبشكل يحقق اختيار الأكفأ من بين المتقدمين.

وأكد “مدبولي” أن حوكمة جميع إجراءات المسابقة تضمن اختيار المعلم الأكفأ الذي يتمتع بالمهارات التربوية والعلمية. ويملك أكبر قدر من معرفة الاتجاهات الحديثة في التدريس بالمرحلة التعليمية التي من المقرر أن يعمل بها.

استمرار الأجواء شديدة الحرارة لنهاية الأسبوع

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار الأجواء شديدة الحرارة الرطبة حتى نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم على أغلب الأنحاء. وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستكون 39 درجة حتى آخر الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل.