في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360″ أبرز مستجدات الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي. ومنها مد فترة تسجيل رقم المحمول على بطاقات الدعم حتى آخر أغسطس/آب المقبل. والاحتياطي الفيدرالي يعد لزيادة ضخمة في سعر الفائدة. وبن سلمان يعلن استثمارات كبيرة في مصر لاستكمال مشروع “نيوم”.

التموين: مد فترة تسجيل رقم المحمول على بطاقات الدعم حتى آخر أغسطس

بطاقة التموين
بطاقة التموين
قرر الدكتور على المصيلحي -وزير التموين- مد فترة تسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية حتى آخر أغسطس/آب المقبل. حيث كان آخر موعد للتسجيل 31 يوليو/تموز الجاري. لكن الوزارة قررت مد الفترة حتى نهاية الشهر المقبل. وذلك للتيسير على المواطنين وإعطائهم فرصة لتمكينهم من تسجيل رقم التليفون المحمول لكل من تلقى رسالة ببون صرف الخبز المدعم.
وتستمر وزارة التموين فى إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات على موقع دعم مصر. وكذلك على بوابة مصر الرقمية.
كان وزير التموين قرر استثناء أسر السجناء وكذلك كبار السن غير القادرين على الحركة وليس لديهم خط محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

نيويورك تايمز: الاحتياطي الفيدرالي يستعد لزيادة ضخمة في سعر الفائدة

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إنه من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة هذا الأسبوع. وذلك ضمن حربه للسيطرة على مستويات التضخم. لكن الخطوة تهدد بمخاطر ركود أكثر شدة عندما يتباطأ الاقتصاد.

ومع تسارع التضخم بشكل غير متوقع إلى أعلى مستوى له في 40 عامًا في يونيو/حزيران وما زالت سوق العمل تنمو بمعدلات صحية يتعرض بنك الاحتياطي الفيدرالي لضغوط متزايدة للتحرك بقوة أكبر لترويض الطلب وإبطاء ارتفاع أسعار المستهلكين.

رغم ذلك لا يزال صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي يركزون على السيطرة على التضخم. وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول للصحفيين الشهر الماضي إن الفشل في استعادة استقرار الأسعار سيكون “خطأ أكبر” من سحق النمو والتسبب في انكماش.

ورفع صناع السياسة في البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة القياسي بمقدار 75 نقطة أساس في يونيو/حزيران للمرة الأولى منذ 1994. وأشاروا إلى أن زيادة أخرى بهذا الحجم ممكنة في يوليو/تموز الجاري.

سداد الضرائب قبل نهاية أغسطس يُعفي 65% من مقابل التأخير

وزير المالية
وزير المالية
دعت وزارة المالية الممولين والمكلفين إلى سرعة سداد أصل الضرائب أو الرسوم المستحقة أو واجبة الأداء -أيًا كان تاريخ وجوب أدائها أو سبب استحقاقها- قبل نهاية أغسطس/آب المقبل. وذلك للاستفادة من مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس النواب مؤخرًا بالتجاوز عن 65% من مقابل التأخير والضريبة الإضافية المنصوص عليها بكل من قانون الجمارك وقانون ضريبة الدمغة وقانون رسم تنمية الموارد المالية للدولة وقانون الضرائب على الدخل وقانون الضريبة العامة على المبيعات،. فضلا عن قانون الضريبة على العقارات المبنية وقانون الضريبة على القيمة المضافة.
وذلك على أن يتم سداد نسبة 35% المتبقية التي لم يتم التجاوز عنها في موعد أقصاه أول مارس/آذار المقبل. بما يسهم في تخفيف الأعباء المالية عن مجتمع الأعمال ومساندة القطاعات الاقتصادية وتهيئة مناخ الاستثمار والحفاظ على العمالة وتحفيز القطاعات الإنتاجية والصناعة والتصدير.

طقس شديد الحرارة غدا ورطوبة مرتفعة وشبورة.. والعظمى بالقاهرة 36

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء طقسا شديد الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. فيما يكون حارا رطبا على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطبا ليلا على السواحل الشمالية. مائلا للحرارة رطبا على باقي الأنحاء.
وأوضحت أن غدا سيشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة نهارا. ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.
كما سيشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأربعاء فهي في القاهرة العظمى 36 والمحسوسة 38 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة والصغرى 28.

محمد بن سلمان: سننشئ استثمارات كبيرة في مصر لاستكمال مشروع “نيوم”

بن سلمان وحلم مدينة نيوم
بن سلمان وحلم مدينة نيوم

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم أن المملكة تخطط للاستثمار في مصر لاستكمال مشروع نيوم. بما في ذلك منطقة شرم الشيخ السياحية التي تقع على البحر الأحمر.

وأضاف بحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية: “سننشئ استثمارات ضخمة في مصر. وتابع: “من المرجح طرح منطقة نيوم الاقتصادية للاكتتاب خلال عام 2024”.

الصحة: تخصيص 800 قطعة أرض لإنشاء وحدات ومراكز طب أسرة بالمحافظات

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار -وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة تخصيص 800 قطعة أرض لإنشاء وحدات ومراكز طب أسرة جديدة بمحافظات الجمهورية. لإدراجها ضمن منظومة العمل الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.
يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على التوسع في المنشآت الطبية لتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين.
وأكد الدكتور حسام عبدالغفار -متحدث وزارة الصحة- متابعة الوزير المستمرة وتأكيده ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال الخاصة بالإنشاءات والتطوير. وأن يتم التنفيذ وفقًا للمعايير الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل.
وأوضح أن أعمال الإنشاءات والتطوير للوحدات والمراكز تتم وفقا لمعايير الجيل الثالث من مستويات الرعاية الصحية. والذي يتميز بميكنة جميع الخدمات. فضلاً عن ربط الوحدات ببعضها مركزيا لتسهيل المتابعة وتقييم مؤشرات أداء الأطقم الطبية والعاملين.