يعيش نادي برشلونة الإسباني انتعاشة صيفية بعد عدة نجاحات تسويقية جلبت له ملايين اليوروهات، وعززت موقفه الاقتصادي المترنح كثيرًا. ما انعكس جليًا على صفقات البارسا في الميركاتو الحالي. وقد ضم نجوما كبارا مثل الجناح البرازيلي الرائع رافينيا من ليدز يونايتد بقيمة 58 مليون يورو، وأفضل لاعب في العالم البولندي الفتاك روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ الألماني بقرابة 50 مليون يورو، وثنائي الصفقات المجانية كريستنسن مدافع تشيلسي وفرانك كيسي نجم وسط ميلان.

وما زال يبحث عن ضم الفرنسي الدولي كوندي مدافع إشبيلية الذي اقترب بشدة من صفوفه. ذلك إلى جانب بعض الصفقات الأخرى لتدعيم قائمته من أجل المنافسة بقوة في الموسم الجديد على الألقاب. بعد فترة خفوت وابتعاد عن منصات التتويج بالسنوات الأخيرة. وإن كانت المفاجأة تكمن في رغبة النادي بإعادة أسطورته الحية ليونيل ميسي من باريس سان جيرمان مرة أخرى لصناعة فريق أحلام جديد.

ميسي ميسي.. هل يفعلها؟!

فجرت صحيفة “سبورت” الكتالونية مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيد أن المدرب تشافي هيرنانديز طلب عودة النجم الأرجنتيني اللامع ميسي إلى صفوف البلوجرانا مجددًا. وذلك بعد انتهاء عقده مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2023.

وقالت الصحيفة المقربة من برشلونة: “نقل تشافي بشكل رسمي للرئيس خوان لابورتا والإدارة الفنية، رغبته في إعادة ليو ميسي لبرشلونة حين ينتهي عقده مع باريس؛ حيث يرى أن ليونيل مفتاح لإعادة تعويم النادي”.

وتقاطع خبر الصحيفة مع مقابلة أجراها الرئيس لابورتا، وأكد خلالها الرغبة في أن ينهي ميسي مسيرته مع ناديه الأم، وكذلك نقلت صحفية أرجنتينية مقربة من البرغوث نفس رغبة اللاعب ووالده الذي يشغل منصب مدير أعماله.

وقال لابورتا: “أعتقد وأتمنى ألا تنتهي قصة ميسي مع برشلونة، من مسؤوليتنا التأكد من أن هذا الفصل مفتوح دائمًا وأنه لم يتم إغلاقه، وأن تكون له نهاية رائعة تليق بما قدمه، كرئيس لبرشلونة وعلى المستوى الشخصي، أعتقد أنني مدين لميسي”.

من جهتها، أكدت الصحفية الأرجنتينية فيرونيكا بروناتي عبر برنامج “الكلاسيكو تي في” الذي يقدم عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن عودة ليونيل ميسي إلى برشلونة أمر يرغب فيه الأرجنتيني ووالده، وكانت بروناتي من أوائل من تحدث عن رحيل ميسي عن برشلونة في 2022، وقالت: “طالما كان ميسي يلعب كرة القدم فإنه يريد أن يكون في برشلونة، لكن المهم هو تحسن العلاقة مع الإدارة الحالية لبرشلونة بسبب الطريقة التي رحل بها”.

أسباب تدعم عودة ميسي ساحر الكامب نو

هناك عوامل عديدة تدعم عودة ميسي لبرشلونة، أهمها هو حل مشاكل النادي الأخيرة وخاصة وضعه الاقتصادي الذي ساهم في رحيله عن البارسا بالصيف الماضي بعد أزمة راتبه واللعب المالي النظيف.

ثاني الأسباب هو أنه في الوقت الحالي أصبح برشلونة فريقًا تنافسيًا يريد الفوز بدوري أبطال أوروبا، وهو ما كان يطالب به ليو في الفترة الماضية قبل رحيله، خاصة بعد التدعيم الكبير الذي حدث بالشتاء الماضي والصيف الحالي وبات به نجومًا تستطيع مساعدة ليو على نشر سحره من جديد بالملعب.

السبب الثالث هو وجود تشافي صديق ميسي السابق وأحد المولعين به كلاعب أسطوري لبرشلونه، عاصره بالملاعب والتدريبات ورأى ماذا يمكنه فعله عن قرب، بالإضافة لطلبه عودته وترحيبه الشديد به ما يذيب الجليد الذي حدث من رونالد كومان المدرب السابق معه ولابورتا نفسه، بعد أن قللا من تقديره وعاملاه بشكل لا يستحقه وفقًا لنجوميته وما قدمه لبرشلونة.

أخيرًا الجانب العاطفي والمتعلق بضرورة اعتزاله كرة القدم في فريق عمره الذي حقق معه كل شيء ممكن وغير ممكن، وهذا أمر يجعله يفكر كثيرًا في العودة والاعتزال بقميص البارسا التاريخي.

بالإضافة لرغبة عائلته المتعلقة بالمدينة كثيرًا في ذلك الأمر، خاصة وأنه قد وعد أطفاله بالعودة يومًا ما إلى برشلونة مرة أخرى وهو أمر مهم للغاية في العوامل التي تدعم عودة الساحر لمعقله الأسطوري مرة أخرى.