في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360″ أبرز مستجدات الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي. ومنها انقطاع المياه عن 7 مناطق بشبرا الخيمة. بالإضافة إلى عقد امتحان الدور الثاني للثانوية العامة بـ”أوبن بوك” و”بابل شيت”.

انقطاع المياه عن 7 مناطق بشبرا 4 ساعات من 10 صباح اليوم

انقطاع مياه
انقطاع مياه
تشهد 7 مناطق اليوم الأربعاء انقطاع خدمة مياه الشرب. حيث أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة أنه نظرًا لوجود أعمال لحامات على خط قطر 600 مم بشارع أحمد عرابى بمنطقة شبرا الخيمة يترتب عليه انقطاع المياه عن “بيجام-عبد المنعم رياض-أم بيومي-أرض الجنينة-مدينة السعادة والتعاون-عزبة عثمان”.
ويبدأ انقطاع الخدمة اليوم من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية ظهر اليوم.
وأكدت الشركة أنها قامت بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة. وحال طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التلفون الأرضي.

التعليم: امتحان الدور الثاني للثانوية العامة سيكون “أوبن بوك” و”بابل شيت”

وزير التعليم
وزير التعليم
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة -دور ثان- تعقد وفق نظام البابل شيت والأوبن بوك. وتطبق إجراءات وضوابط امتحانات الدور الأول.
وأعلنت الوزارة جدول امتحانات الثانوية العامة -دور ثان- موضحة أن الامتحانات تبدا 20 أغسطس/آب المقبل وتنتهى 30 من الشهر نفسه.

الحكومة: توجيه نسبة 51% من الاستثمارات الحكومية لمجالات بناء الإنسان

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

كشف بيان مشروع خطة التنمية المستدامة للعام المالي 2022/2023 التي تقدمت بها الحكومة لمجلس النواب عن توجيه 51% من الاستثمارات الحكومية لبناء الإنسان المصري.

وأوضح أن الخطة تتسق كذلك مع توجه الدولة لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات وتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة. خصوصًا مع قيام الحكومة ممثلة في وزارة التخطيط -للمرة الأولى- وبتعاون وشراكة مثمرة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) بإعداد 27 تقريرًا ترصد التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المحافظات المصرية. وذلك بهدف تحديد الفجوات التنموية في كل محافظة ورصد المؤشرات ذات الصلة التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام. مع العمل على تصميم وتنفيذ السياسات والبرامج الملائمة لزيادة تحسين الأداء التنموي للمحافظات وتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة على المستويين المحلي والقومى.

“الصحة” تكشف تفاصيل طرح أول مضاد لـ”كورونا” في الصيدليات بـ420 جنيهًا

أدوية كورونا -ازي الحال
أدوية كورونا -ازي الحال

كشف الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث وزارة الصحة- طرح أول مضاد فيروسي لعلاج كورونا في الصيدليات بسعر 420 جنيها. موضحا أن هيئة الدواء المصرية أعطت الإذن الكامل لتوزيع عقار مولنوبيرافير من خلال الصيدليات.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج “رأي عام” المذاع عبر فضائية “TeN” مساء أمس إلى أن عقار مولنوبيرافير مضاد للفيروسات. يؤخذ عن طريق الفم. وهو متوفر في المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية. وتقرر أخيرا طرحه في الصدليات على أن يصرف بوصفة طبية.

السفارة الأمريكية: دعوة من “البيت الأبيض” للرئيس السيسي للمشاركة في القمة الأمريكية-الأفريقية

السيسي
السيسي

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم أن القائم بالأعمال نيكول شامبين قامت بتسليم دعوة من البيت الأبيض للرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور قمة القادة الأمريكية-الأفريقية. والتي ستنعقد في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر/ تشرين الثاني  2022.

جاء ذلك خلال الاجتماعات التي عقدها المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي مايك هامر مع عدد من المسئولين المصريين رفيعي المستوى خلال زيارته إلى القاهرة.

وأكدت السفارة الأمريكية -في بيان صحفي- أن مشاركة مصر في القمة ستساعد المنطقة وتعزز العلاقات الأمريكية المصرية والعلاقات الأمريكية الأفريقية. “بينما نعمل معًا لمواجهة التحديات العالمية”.

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن المبعوث الأمريكي التقى خلال زيارته إلى القاهرة بمسئولين حكوميين مصريين رفيعي المستوى. وذلك لدفع الجهود الدبلوماسية للتسوية بشأن سد النهضة الإثيوبي. بما يدعم الاحتياجات المائية والاقتصاد ومعيشة كل مواطني مصر والسودان وإثيوبيا.

حركة تنقلات الشرطة.. تغيير 10 مدراء إدارة لمكافحة الجريمة

وزير الداخلية
وزير الداخلية

شملت حركة تنقلات الداخلية تغيير 10 مديري إدارة وذلك بهدف ضخ دماء جديدة في شرايين الوزارة والاستفادة من الكوادر الشابة في مكافحة الجريمة. حيث أصدرت وزارة الداخلية حركة تنقلات الشرطة السنوية. وجاءت الحركة إدراكا لأهمية وقيمة مواصلة تطوير آليات العمل الشرطي لمواجهة التحديات الأمنية والتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية.

وتواكب حركة ترقيات وتنقلات الشرطة لعام 2022 سياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في مجالات العمل الأمني كاقة. وذلك من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

وحرصت الوزارة على تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفيا وصحيا. وذلك للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين. ومراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط في إطار القواعد تحقيقا للاستقرار الإجتماعي والنفسي والوظيفي.