في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية: أهمها: الهجرة تعيد الطفل “ياسين” المصاب بالسرطان من السعودية للعلاج بالقاهرة.

الهجرة” تعيد الطفل ياسين المصاب بالسرطان من السعودية للعلاج بالقاهرة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج إنه استمرارا لمتابعة حالة الطفل المصري ياسين حسام المصاب بسرطان الدم بالسعودية. جاء التنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار -القائم بأعمال وزير الصحة- والدكتور علي جمعة –مفتي الجمهورية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة “مصر الخير”- لنقل الطفل بطائرة مجهزة طبيا. والتي أقلعت صباح اليوم من مطار “أبها” إلى مطار القاهرة الدولي برحلة رقم 961. وذلك لاستكمال رعاية الطفل بمعهد الأورام. حيث كان محجوزًا بالرعاية المركزة على أجهزة التنفس الصناعي. وتم نقله بالتعاون مع مؤسسة “مصر الخير”.

وثمنت وزيرة الهجرة القائم بعمل وزير الصحة على توفير مكان لعلاج الطفل “ياسين” بمعهد الأورام. أحد أبرز المنشآت الصحية في هذا التخصص. وكذلك توفير سيارة إسعاف لنقله من المطار صباح اليوم وتجهيز فريق طبي لمتابعة حالته.

واشنطن بوست: المواطن الأمريكي ينفق على الوقود أكثر من الملابس بسبب التضخم

أزمة أسعار الوقود في أمريكا
أزمة أسعار الوقود في أمريكا

قالت صحيفة واشنطن بوست أن كبرى الشركات الأمريكية بدأت تشعر بتداعيات الأزمة الاقتصادية. وذلك عبر التغييرات التي طرأت على عادات المستهلكين ورغبتهم في الإنفاق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأيام الأخيرة شهدت محاولات من قبل المسئولين التنفيذيين بشركات التكنولوجيا والتجزئة ممن يقدم منتجات استهلاكية مواجهة أسئلة تتعلق بوضع الاقتصاد الذي يتجه نحو الركود وكان الأمر معقدا.

ففي وادي السليكون فاقت عائدات شركات التكنولوجيا مثل جوجل وأبل التوقعات بشكل عام. إلا أن المسئولين يقولون إن هناك إشارات على بعض البطء في إنفاق المستهلكين.

وبحسب الصحيفة الأمريكية فإن أغلب المؤشرات الاقتصادية الحكومية التي تم تسجيلها الأسبوع الماضي. شملت تراجع الناتج المحلي وزيادة طفيفة في إنفاق المستهلكين. فيما إيرادات الشركات تتباطأ. فلا يزال الناس ينفقون أموالهم لكن التضخم يعني أن أغلب الإنفاق يتجه إلى الوقود والأساسيات وبدرجة أقل إلى فئات مثل الملابس والإلكترونيات.

غدًا بدء تقديم طلاب الثانوية العامة 2021 بكلية الشرطة إلكترونيا

التقديم لكلية الشرطة
التقديم لكلية الشرطة

تبدأ أكاديمية الشرطة غدا تلقي طلبات الراغبين في التقديم بها إلكترونيا. وذلك عن طريق موقع وزارة الداخلية عبر الإنترنت للحاصلين على الثانوية العامة للعام الماضي. بينما يتم تلقي طلبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة لهذا العام بدءاً من 4 أغسطس.

“النقد” يتوقع تحقيق مصر رابع أعلى معدل نمو ضمن اقتصادات العالم عام 2023

صندوق النقد
صندوق النقد

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريرًا تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على توقعات صندوق النقد تحقيق مصر رابع أعلى معدل نمو وسط أهم الاقتصادات العالمية لعام 2023. وذلك رغم خفض توقعات نمو أغلب الاقتصادات العالمية.

وأشار التقرير إلى إبقاء صندوق النقد على توقعاته لنمو الاقتصاد المصري لعام 2021/2022. ليفوق بذلك متوسطات النمو العالمية. وذلك بمعدل نمو 5.9% في توقعات يوليو/تموز 2022. وهي توقعات الصندوق نفسها لمعدل نمو الاقتصاد المصري خلال إبريل/نيسان من العام نفسه.

وزير المالية الألماني يطالب بوقف إنتاج الكهرباء باستخدام الغاز

وقف غاز روسيا إلى ألمانيا
وقف غاز روسيا إلى ألمانيا

طالب وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر بوقف إنتاج الكهرباء باستخدام الغاز. وذلك لتفادي اندلاع أزمة جديدة في اقتصاد البلاد.

وفي تصريحات لصحيفة “بيلد آم زونتاج” الألمانية الصادرة اليوم قال زعيم الحزب الديمقراطي الحر: “يجب أن نعمل على منع حدوث أزمة كهرباء إضافة إلى أزمة الغاز”. ولهذا السبب ينبغي عدم المضي قدما في إنتاج الكهرباء بالشكل الذي يحدث به الآن.”

وفي إشارة إلى وزير الاقتصاد روبرت هابيك. قال ليندنر إن هابيك لديه التفويض القانوني ليمنع ذلك.

وأشار ليندنر إلى أن هناك الكثير من الأمور التي تدعو إلى عدم إغلاق محطات الطاقة النووية الآمنة والصديقة للمناخ. بل تدعو إلى تمديد استخدامها إلى 2024  إذا لزم الأمر.

الطاقة المتجددة: نجحنا في خفض 10 آلاف طن من ثاني أكسيد الكربون

خفض الكربون
خفض الكربون

أصدرت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة نشرتها الدورية الثالثة عشرة متضمنة رصدا لأنشطة الطاقة المتجددة خلال العام المالي 2021/2022. والتي توضح تقدم الأعمال في مجالات الطاقة المائية والشمسية والرياح والكتلة الإحيائية.

وأظهرت النشرة وصول إنتاجية الطاقة الكهرومائية خلال العام المالي 2021/2022 نحو 13878 جيجاوات ساعة. بينما سجلت مشروعات طاقة الرياح نحو5737  جيجاوات ساعة. فيما بلغت الطاقة المنتجة من الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة نحو 4393 جيجاوات ساعة. هذا فضلا عن نحو 88 جيجاوات ساعة مولدة من مشروعات الوقود الحيوي.

وأسهم ذلك خلال ذات الفترة في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يقارب 10990 طن ثاني أكسيد كربون. وإحداث وفر في الوقود يقارب 4347 ألف طن مكافئ نفط.

وهو ما يبرز الدور الكبير للطاقة المتجددة في مجابهة تغير المناخ. حيث من المنتظر عقد مؤتمر الأطراف السابع والعشرين  COP27 في نوفمبر/تشرين الثاني القادم بمدينة شرم الشيخ.

طقس شديد الحرارة غدا.. ورطب على السواحل الشمالية.. والحرارة بالقاهرة 36

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والوجه الحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. فيما يكون حارا رطبا على السواحل الشمالية. مائلا للحرارة رطب على بقية الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا. فهي في القاهرة 36 درجة والمحسوسة 39 درجة. أما على السواحل الشمالية فدرجات الحرارة العظمى تتراوح حول 32 درجة فيما المحسوسة 35 درجة. وفي أسوان الدرجة العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة.