في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددًا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها وزير التعليم ينفي إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات.

 

وزير التعليم: ما يتداول بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات غير صحيح

إعلان أوائل الثانوية العامة
إعلان أوائل الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن كل ما يتم تداوله ببعض المواقع التي تدعي المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة.

وتهيب الوزارة بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا الأمر “لأننا قلنا بوضوح إن إعلان نتيجة الثانوية قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس. يعنى من 1 حتى 7 أغسطس. ولا داعي لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقا مما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور”.

ألمانيا تستعد لدرجات حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية بداية من الغد

موجة حر تضرب ألمانيا
موجة حر تضرب ألمانيا

أعلنت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية (DWD) عن تحذير من الحرارة في الركن الجنوبى الغربي من البلاد مع بداية يوم غد. والذي سترتفع فيه درجة الحرارة. ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 26 و30 درجة مئوية. بينما قد تصل إلى 33 درجة مئوية في جنوب غرب ألمانيا. وتظل المناطق الساحلية أقل دفئًا مع ارتفاعات تتراوح من 22 إلى 25 درجة مئوية.

وسترتفع الحرارة بسرعة في منتصف الأسبوع لتصل إلى 32 إلى 36 درجة مئوية. وتصل إلى 38 درجة مئوية في أعالى الراين. وستشرق الشمس من الجنوب حتى الشمال. حيث لن تكون الحرارة قوية جدًا. أما في المناطق الساحلية فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و27 درجة مئوية.

وأعلن مركز الأرصاد أنه في اليوم التالي سترتفع درجات الحرارة من 33 إلى 37 درجة مئوية. وستكون منطقة نهر الراين الأعلى سخونة في البلاد. لذا يمكن أن تصل الحرارة بها إلى 40 درجة مئوية.

النقل تعلن انتهاء المرحلة الأولى من تطوير الطريق الدائري بطول 76 كم

الطريق الدائري
الطريق الدائري
تفقد المهندس كامل الوزير -وزير النقل- المرحلة الأولى من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى. والذي تم الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة به. وتشمل المسافة من المريوطية/المنيب/الأوتوستراد/القاهرة الجديدة /السلام /مسطرد /إسكندرية الزراعي. والمسافة من تقاطع المنصورية/طريق الفيوم/تقاطع طريق الواحات بإجمالي طول 76 كم.
وتابع وزير النقل خلال جولته أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع. والتي تشمل المسافة من تقاطع الدائري مع الإسكندرية الزراعي حتى تقاطع الدائري مع الإسكندرية الصحراوي وقطاعات الإسكندرية الصحراوي/وصلة الواحات والمريوطية/المنصورية بإجمالي طول 34 كم.
كما تشمل المرحلة الثانية محاور المريوطية والجزائر والمرج وإنشاء مطلع ومنزل تقاطع الدائري مع إسماعيلية الزراعي.

تخصيص جراجات بمحطات المترو والقطارات الجديدة لتشجيع المواطنين على ترك السيارات

جراجات
جراجات
أكد المهندس كامل الوزير -وزير النقل- أن الوزارة حرصت على إنشاء أماكن انتظار للسيارات بمحيط محطات المترو الجديدة ومحطات المونوريل ومحطات القطار الكهربائي الخفيف. وكذلك محطات القطار الكهربائي السريع ومحطات الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري. وذلك لتشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل الجماعي وتقليل استخدامهم السيارات الملاكي.
وأضاف الوزير أن استخدم وسائل النقل الجماعي ستعمل على تخفيف الزحام وتقليل التلوث وتوفير المال والجهد على قائدي السيارات. مشيرا إلى أن الوزارة استخدمت مفهوم المحطات التبادلية بين وسائل النقل كمحطة عدلي منصور التبادلية المركزية لتسهيل التنقل على المواطنين وتجميع وسائل النقل المختلفة في مكان واحد.

الصحة: انخفاض معدل البطالة إلى 7.4% عام 2021

انخفاض المواليد
انخفاض المواليد
قال الدكتور طارق توفيق -نائب وزير الصحة لشئون السكان- خلال كلمة ألقاها نيابة عن الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة- إن الحكومة المصرية نجحت في خفض معدل البطالة من 13% عام 2014 إلى 7.4% عام 2021.
وأضاف خلال احتفال الوزارة باليوم القومي للسكان أن مصر تبنت العديد من السياسات والبرامج دعمًا للتمكين الاقتصادي للمرأة. والتي أدت إلى خفض معدل البطالة بين النساء من 24.2% عام 2015 ليصل إلى 16% عام 2021.

طقس حار غدا ورطوبة مرتفعة والعظمى بالقاهرة 35 درجة

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالي. على أن يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل الحرارة رطبا ليلا على السواحل الشمالية. مائلا للحرارة رطبا على باقي الأنحاء.
وأوضحت الهيئة أن نسب الرطوبة ستستمر في الارتفاع نهارا. ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 35 والمحسوسة 38 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 34 والصغرى 25. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 28 درجة.