يواجه نادي الزمالك متصدر مسابقة الدوري الممتاز منافسه بيراميدز مساء اليوم الاثنين في قمة الصراع على حسم اللقب قبل جولات قليلة من نهاية المسابقة. وذلك على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري. فيما يترقب النادي الأهلي المباراة بدوره هو الآخر في المنافسة على اللقب. حيث ينتظر نتيجة تصب في صالحه وتعيده من جديد لسباق البطولة. خاصة بعد تعثره الأخير أمام “المقاولون” بالتعادل سلبيًا والذي أبعده عن دائرة الصدارة نسبيا.
ويبحث كل من الزمالك وبيراميدز عن الفوز ولا غيره في مباراة بست نقاط كاملة. وليس ثلاث كما هو معتاد. لأنها تقرب الفائز من اللقب بشدة وتبعد الخاسر بشكل كبير عن درع الدوري. لذلك فإن المباراة تحمل أهمية بالغة. ومن المتوقع أن تشهد إثارة ومتعة كروية كبيرة.

صراع اللقب يشعل القمة

صراع الزمالك وبيراميدز على الدوري
صراع الزمالك وبيراميدز على الدوري
يدخل الزمالك مباراة اليوم متصدرًا ترتيب الدوري برصيد 63 نقطة، جمعها من الفوز في 20 والتعادل في 3 والخسارة في 4 مواجهات، بينما يحل بيراميدز في الوصافة برصيد 59 نقطة، حصدها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 5 وتلقى الهزيمة في 4 مباريات.
وتعد مباراة اليوم من المواجهات الحاسمة في صراع الفريقين على التتويج بلقب الدوري خلال الموسم الحالي، إذ أن فوز الزمالك سيقربه خطوات كبيرة من التتويج باللقب، أما انتصار بيراميدز سيزيد المنافسة إثارة في ظل اقتراب الأهلي منهما ووجود مباراة مؤجلة له أمام الإسماعيلي.
ويبحث كلا المدربين جيسوالدو فيريرا في الفارس الأبيض، وتاكيس جونياس في السماوي على فرض سيطرته على اللقاء فنيًا من اللحظة الأولى في اللقاء، لضمان الفوز بالنهاية وتحقيق المراد مما يجعلها قمة مرتقبة بشكل كبير وغنية بالتشويق الكروي الكبير.

الفريقان يريدان الفوز.. والأهلي لا

الزمالك يحاصر درع الدوري
الزمالك يحاصر درع الدوري
بلا شك يدخل الزمالك المباراة بمعنويات مرتفعة جراء تفوقه وفوزه في آخر مباريات الدوري دون توقف. وكذلك فوزه بكأس مصر نسخة العام الماضي على حساب غريمه التقليدي الأهلي بثنائية لهدف. ما يعني أنه في أفضل فتراته المعنوية والذهنية وكذلك الفنية بلا شك.
ويعتمد الزمالك على تنظيمه التكتيكي الكبير لمدربه المحنك فيريرا. الذي خلق زمالك مختلفا كليًا منذ عودته شهر مارس/آذار الماضي وتوليه المهمة الفنية للأبيض. وتعد أكبر نقاط قوته في نجمه أحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري وشيكابالا وبالطبع أشرف بن شرقي قبل رحيله عن الفريق لنهاية عقده.
أما بيراميدز فيعتمد على أسلوب مدربه تاكيس في لعب الكرة من الخلف والتوغل بين خطوط الخصم ولعب كرة سريعة وممتعة واستغلال الأجنحة والعمق للوصول إلى مرمى الخصم بشكل مباشر. ويعتمد بشكل أساسي في ذلك على نجمه عبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق وكذلك ثنائي الوسط المميز توريه ووليد الكرتي.
أما في الهجوم فيكون رمضان صبحي وفخر الدين بن يوسف والمهاجم فخري لاكاي المثلث الذي ينهي هجماته في شباك الخصوم. ويتميز الثنائي صبحي وبن يوسف بسرعات كبيرة ومهارات فنية عالية تساعدهما في تخطي مدافعي الخصم وتحقيق الأفضلية وتسجيل الأهداف. لذلك هما أخطر عناصر بيراميدز مع السعيد بالوسط.

تاريخ المواجهات يبتسم للأبيض

فيريرا ينتظر مباراة الحسم
فيريرا ينتظر مباراة الحسم
اصطدم الزمالك ببيراميدز بعد تغيير اسمه من الأسيوطي في 8 مواجهات. واستطاع أصحاب الرداء الأبيض حسم الفوز لصالحهم في 4 مواجهات وخسروا لقاءً وحيدًا. بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل.
واستطاع الزمالك أن يهزم بيراميدز في المباراة التي جمعت بينهما بالدور الأول من الموسم الحالي للدوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين. ما يعني أن الحظ والأرقام تبتسم لأبناء ميت عقبة قبل مواجهة اليوم. فهل يكون اللقاء كذلك مثلها؟ هو ما سنعرفه مساء اليو بكل تأكيد في القمة المرتقبة. التي يفقد الزمالك فيها خدمات سيف فاروق جعفر بسبب وجهة نظر فنية. بالإضافة إلى عمر السعيد مهاجم الفريق لمعاناته من الإصابة. أما بيراميدز فقائمته شهدت عودة إبراهيم عادل الذي كان مستبعدًا في المباريات السابقة ولا يوجد لديه غيابات.

الأهلي ينتظر على الخط

هل يعوض الأهلي في الدوري
هل يعوض الأهلي في الدوري

8 نقاط أصبح الفارق بين الأهلي صاحب المركز الثالث والزمالك متصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 63. إلا أن الفريق الأحمر لا يزال لديه لقاء مؤجل أمام الإسماعيلي يقام يوم 21 أغسطس المقبل.

للأهلي 8 مباريات متبقية حتى نهاية الدوري ستمنحه 24 نقطة حال فوزه بها ليصبح أقصى نقاطه 79. لكن هذه النقاط لا تمنح الأحمر اللقب. فالزمالك وبيراميدز لكل منها 6 مباريات حتى نهاية الدوري -بخلاف مباراتهما معا اليوم. ويمكن للزمالك أن يحصد 18 نقطة من 6 مباريات ليبلغ 81 نقطة. بعيدا عن نقاط مباراة بيراميدز. وهو عدد يفوق نقاط الأهلي. أما إذا فاز الزمالك على بيراميدز الليلة سيصل إلى النقطة 84.

سيستفيد الأهلي من مباراة اليوم إذا انتهت نتيجتها بفوز بيراميدز. فلكي يتفوق الأهلي على الزمالك فلا بد أن يفقد أبناء ميت عقبة 5 نقاط. 3 محتملة أمام بيراميدز وأي نتيجة بالتعادل في المبارايات القادمة للزمالك. ما يجعل الأهلي والزمالك يتساويان بالنقاط ليفوز الأهلي بفارق الأهداف باللقب.

أما بيراميدز فحال فوزه على الزمالك اليوم والست مباريات الأخرى الباقية له سيجمع 21 نقطة. ليرفع رصيده إلى 80. ليتفوق ساعتها على الزمالك مهديا الفوز بالدوري للأهلي بشرط تعادله أو هزيمته -بيراميدز- في أي مباراة من مبارياته المتبقية.