في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز مستجدات الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي. ومنها إعلان نتيجة الثانوية قبل 8 أغسطس. بالإضافة إلى اتجاه الحكومة لإنشاء مجلس وطني للتعليم.

الحكم بسجن أمريكي 7 سنوات في أول إدانة بقضية اقتحام الكونجرس

اقتحام الكونجرس
اقتحام الكونجرس

أصدرت قاضية فيدرالية أمريكية حكما على جاي وسيلي ريفيت، أول متهم في التحقيق الجنائي الذي تجريه وزارة العدل الأمريكية في أحداث اقتحام الكونجرس بالسجن سبع سنوات. وهي أطول فترة سجن يتم الحكم بها حتى اليوم في قضية تتعلق بأحداث السادس من يناير 2021.

وبعد جلسة استمرت ست ساعات صدر الحكم الأطول بين متهمي أحداث اقتحام الكونجرس على خلفية خسارة ترامب انتخابات الرئاسة.

وذكرت الصحيفة أن الادعاء طلب أن يتم الحكم على رفينت بالسجن 15 عاما بعد تشديد العقوبة بسبب الإرهاب المحلي. إلا أن القاضية رفضت وحكمت عليه بالسجن سبع سنوات وثلاثة أشهر وثلاث سنوات مراقبة. وأمرته بدفع ألفي دولار تعويضا وتلقي علاج للصحة العقلية.

نائب وزير التعليم: الحكومة بصدد إنشاء مجلس وطني للتعليم

وزير التعليم
وزير التعليم
قال الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني إن الحكومة بصدد إنشاء ما يسمى المجلس الوطني للتعليم برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزيري التعليم والتعليم العالي. بالإضافة للأزهر الذي سيكون له ممثلون في المجلس.
وأضاف نائب الوزير أنه سيتم إدراج خبراء ومتخصصين في كل المجالات الخاصة بالتعليم قبل الجامعي والجامعي والفني والمهني والتقني. ليضم المجلس كل ما يتعلق بالتعليم في مصر.
وأوضح أن من مهام المجلس التنسيق بين كل الجهات التعليمية واستدامة الخطط والاستراتيجيات حتى لو تغير الوزراء فلن يتم تعطيل الخطة.

القوات البحرية المصرية واليونانية تنفذان تدريبا عابرا بنطاق الأسطول الشمالي

تدريب بحري بين مصر واليونان
تدريب بحري بين مصر واليونان

نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها اليونانية تدريبا بحريا عابرا بنطاق الأسطول الشمالي. وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية “المعز” مع السفينة الحربية اليونانية HS IKARIA” SZEF.

وتضمن التدريب تنفيذ مجموعة أنشطة مختلفة ركزت على التدريب وتبادل الموقف العملياتى بمسرح العمليات البحري المشترك. والتدريب على العمل المتجانس ضمن قوة مشتركة مكلفة بمهام حفظ الأمن البحرى بغرض مجابهة التهديدات الخاصة بتدفق التجارة العالمية وحرية الملاحة البحرية بالمناطق ذات الاهتمام المشترك. والتدريب على أسلوب الحماية المشتركة لهدف حيوى بالبحر. بالإضافة إلى تنفيذ تشكيلات الإبحار وتمارين المواصلات (لا سلكية-منظورة).

التعليم: إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل 8 الجاري

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أولياء الأمور بشأن مواعيد إعلان نتيجة الثانوية العامة. مؤكدا أن النتيجة سوف تعلن في المواعيد التي تم تحديدها سابقا. أى في الأسبوع الأول من أغسطس الجاري. متابعا: ستعلن قبل 8 أغسطس الجاري.

وتابع وزير التربية والتعليم: “الوزارة لم تغير المواعيد التي تم الإعلان عنها منذ البداية. وليس هناك تأخير من الأساس. حيث طالب الوزير من أولياء الأمور الاستماع بدقة لما تعلنه الوزارة فقط”.

طقس الغد حار بالقاهرة شديد الحرارة جنوبا.. والعظمى بالعاصمة 35 درجة

طقس حار
طقس حار
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل الحرارة رطبا ليلا على السواحل الشمالية. مائلا للحرارة رطبا على باقي الأنحاء.
وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد استمرار ارتفاع الرطوبة نهارا. ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 35 والمحسوسة 38 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 والصغرى 25. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 44 والصغرى 28.

قناة السويس تسجل أعلى إيراد شهري في تاريخها بـ704 ملايين دولار

قناة السويس
قناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس اليوم أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر يوليو/تموز 2022 سجلت أرقاما قياسية جديدة محققة أعلى معدل عبور شهري في تاريخ القناة بلغ 2103 سفن. وأعلى حمولة صافية شهرية في تاريخ القناة 125.1 مليون طن. ما انعكس على زيادة عائدات القناة لتسجل أعلى إيراد شهري في تاريخها بلغ 704 ملايين دولار.

وأوضح رئيس الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة خلال يوليو/تموز 2022 شهدت عبور 2103 سفن من الاتجاهين. مقابل عبور 1670 سفينة خلال يوليو/تموز من العام الماضي بفارق 433 سفينة. بنسبة زيادة قدرها 25.9%. كما بلغ إجمالي الحمولات الصافية 125.1 مليون طن مقابل 105.8 مليون طن خلال شهر يوليو/تموز من العام الماضي بفارق 19.3 مليون طن بنسبة زيادة بلغت 18.2%.

إعلام تايواني: مطار تايبيه يتلقى تهديدات بوجود قنابل قبل زيارة بيلوسي

بيلوسي
بيلوسي

قالت وسائل إعلام تايوانية اليوم إن مطار العاصمة تايبيه تلقى تهديدات بوجود قنابل قبيل زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسي المرتقبة.

فى غضون ذلك حلقت طائرات حربية صينية عدة قرب “خط الوسط” الذي يفصل الصين وتايوان في المضيق البحري صباح الثلاثاء. فيما بقيت سفن حربية صينية قريبة من هذا الخط.

وتأتي هذه التطورات مع تصاعد التوتر بين واشنطن وبكين بعد أنباء عن استعداد رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لزيارة تايوان اليوم. وهو ما اعتبرته الصين تدخلاً في شؤونها. إذ تعتبر تايوان جزءًا لا يتجزأ من أراضيها. بينما قالت وزارة الدفاع التايوانية الثلاثاء إنها تملك مجموعة عسكرية كاملة من الأنشطة قرب تايوان وستنشر قواتها بشكل مناسب ردًّا على تهديدات محتملة.