نجح نادي الزمالك في الخروج فائزًا أمام منافسه بيراميدز في المباراة التي جمعتهما بالجولة الثامنة والعشرين من الدوري المصري، بثلاثية نظيفة في مباراة فنية رائعة للفارس الأبيض، ولكن هذا الفوز لم يكن المكسب الوحيد لأبناء ميت عقبة. الذين حققوا عدة مكاسب من وراء هذا الانتصار الثمين.

ويبدو أن القلعة البيضاء قد وجدت طريقها نحو الاحتفاظ بلقب الدوري رقم 13 في تاريخها. حيث عزز هذا الانتصار فرصهم كثيرًا في الظفر باللقب في ظل المنافسة القوية من بيراميدز، ومن بعده الأهلي على الصدارة، قبل ٦ جولات من نهاية المسابقة.

الزمالك.. الابتعاد بالصدارة واقتراب اللقب

عقب الفوز على بيراميدز. وهو المنافس الأقرب للقلعة البيضاء، أصبح الزمالك بعيدًا بشكل كبير في الصدارة، ليبتعد عن الضغوطات بعض الشيء.

وأصبح الزمالك منفردًا بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 66 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الفريق السماوي. وبذلك صدر الفريق الأبيض الإحباط لبيراميدز والأهلي، في اللحاق بالصدارة، فالأحمر له مباراتين أقل ولو فاز بهما يظل الفارق ٥ نقاط مع الأبيض.

شيكابالا
شيكابالا

اقترب الزمالك من حصد لقب الدوري المصري، بعد الفوز على أقرب منافسية، وتوسيع الفارق معه، وتخلص من عدة مباريات هامة وقوية، تجعله على مقربة بشكل كبير من حصد اللقب الغالي.

حقق نادي الزمالك الفوز في آخر 6 مواجهات له بمسابقة الدوري، كما أنه لم يخسر في آخر 9 مواجهات بالبطولة المحلية. وذلك منذ الهزيمة التي تلقاها أمام طلائع الجيش بهدف نظيف، على ستاد القاهرة، بالجولة التاسعة عشرة.

واستفاد الفريق الأبيض من الانتصارات المتتالية من حيث اكتساب الثقة للاعبين، خاصة من جانب الإيمان بتحقيق اللقب.

حل أزمة فراغ بن شرقي

استقر البرتغالي جوسفالدو فيريرا، على البديل الأمثل للنجم المغربي أشرف بن شرقي، والذي رحل عن الفريق مؤخرًا. وأصبح يعتمد على سيد عبد الله “نيمار”، كجناح ثاني في خط الهجوم بجوار أحمد سيد “زيزو” وسيف الدين الجزيري.

ولم ينتظر “نيمار” كثيرًا حتى يتألق ويثبت نفسه في التشكيل الأساسي للفريق الأبيض.

فيريرا الزمالك.. الأسلوب الناجح أمام الكبار

من جديد، نجح أسلوب المدرب البرتغالي فيريرا، أمام أحد المنافسين الكبار، بعد أن تخطى عدة فرق قوية.

وكان فيريرا قد حسم لقب كأس مصر أمام النادي الأهلي في النهائي، بعد الفوز بهدفين لهدف، كما تعادل معه في الدور الثاني من الدوري.

وأيضًا فاز الفريق الأبيض على فريق فيوتشر بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما بالجولة السابعة والعشرين، وكان اختبارًا صعبًا.