في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز مستجدات الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي. ومنها طقس الغد حار بالقاهرة وشديد الحرارة جنوبا. بالإضافة إلى انخفاض أسعار البيض لـ54 جنيها بالأسواق.

طقس حار غدًا بالقاهرة وشديد الحرارة جنوبا.. والعظمى بالعاصمة 35

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل الحرارة رطبا ليلا على السواحل الشمالية. مائلا للحرارة رطبا على باقي الأنحاء.
وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد استمرار ارتفاع الرطوبة نهارا. ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و4 درجات.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس فهي في القاهرة العظمى 35 والمحسوسة 37 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 43 والمحسوسة 44 والصغرى 29.

انخفاض أسعار البيض لـ54 جنيها بالأسواق

أزمة أسعار البيض في مصر
أزمة أسعار البيض في مصر

شهدت أسعار البيض انخفاضا ملحوظا اليوم. حيث سجلت الكرتونة من البيض الأبيض 54 جنيهًا. والأحمر 56 جنيهًا. وذلك بعد الارتفاع غير المبرر الذي حدث خلال الأيام الماضية

وأكد الدكتور طارق سليمان -رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة- ضخ كميات إضافية من بيض المائدة الأحمر والأبيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة عبر منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة.

24 سبتمبر انطلاق الدراسة رسميا للعام 2023

العودة إلى المدارس
العودة إلى المدارس
وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى يبدأ العام الدراسي 2023 السبت 24 سبتمبر/أيلول 2022.
وأكدت الوزارة أن العام الدراسي 2023 يبدأ في شهر سبتمبر/ أيلول لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات.
وأوضحت أن موعد بدء الدراسة للعام 2023 سيكون السبت 24 سبتمبر/أيلول 2022 وينتهي العام الدراسي يوم الخميس 8 يونيو/حزيران 2023. ويستمر لمدة 35 أسبوعا. وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوما للفصل الدراسي الأول و96 يوما للفصل الدراسي الثاني.

السيسي يصدق على تعديل أحكام بقانون إنشاء صندوق دعم ذوي الإعاقة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 157 لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بقانون رقم 200 لسنة 2020.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية بشأن قانون رقم 157 لسنة 2022. ونص القرار على أن يعدل عنوان القانون رقم 2020 بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة بدلا من بإنشاء صندوق “قادرون باختلاف”.

نقل 1196 أسرة من عشوائيات سور مجرى العيون لشقق مفروشة بالبساتين

عشوائيات
عشوائيات

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم -نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية- الإزالات الجارية بمناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة. وذلك ضمن مرحلة التطوير الجاري تنفيذها بنطاق حي مصر القديمة خلف سور مجرى العيون.

وقالت نائبة محافظ القاهرة إن أعمال الإزالات اليوم أسفرت عن هدم كلي لعدد 5 عقارات وإخلاء 4 عقارات بإجمالي 21 أسرة ليصل إجمالي الأعمال التي تم إنجازها منذ بدء الأعمال خلال شهر مارس/آذار الماضي إلى هدم 187 عقارا وإخلاء 362 عقارا من إجمالي 520 لـ1196 أسرة من إجمالي 1660 وتسكين المستحقين بالتوازي مع عمليات الإخلاء بمدينة الخيالة بحي البساتين.

وأكدت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حرصها الدائم على المتابعة الميدانية والتلاحم المباشر وسط المواطنين للاستماع لمطالبهم وشكواهم والاستجابة للتظلمات.

الصحة: توفير 606 أجهزة أشعة وتوزيعها على المستشفيات والوحدات الصحية

القائم بأعمال وزير الصحة
القائم بأعمال وزير الصحة
أعلنت وزارة الصحة توفير 606 أجهزة أشعة بمختلف أنواعها. وتوزيعها على جميع المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية. خلال النصف الأول من العام 2022 لتحسين ورفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمريض المصري.
وقال الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث وزارة الصحة- إنه تم تشغيل 36 جهاز أشعة مقطعية 16 مقطعا. و3 أجهزة أشعة مقطعية 160 مقطعا من ضمن 44 جهاز أشعة تم توفيرها بالتعاون مع البنك المركزي.
كما تم توفير 20 جهاز أشعة مقطعية 16 مقطعا بالتعاون مع بنكي مصر والأهلي والتنمية المحلية. وتشغيل 16 جهاز منها وتوزيعها لصالح وحدات ومراكز ومستشفيات وزارة الصحة لرفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.