في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز مستجدات الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي. ومنها توفير فرصتي عمل لأرملة وشقيق الصيدلي شهيد حادث السعودية. بالإضافة إلى الأهلي أمام فاركو الليلة في الدوري.

الأهلي يبحث عن استعادة الانتصارات أمام فاركو بالدوري الليلة

هل يعوض الأهلي في الدوري
هل يعوض الأهلي في الدوري
يدخل فريق الأهلي مع دقات التاسعة مساء اليوم الأربعاء مباراة صعبة. حين يستضيف نظيره فريق فاركو على ستاد الأهلي والسلام. وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
يدخل المارد الأحمر مباراة الليلة بحثا عن استعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل السلبي مع المقاولون العرب في الجولة الأخيرة للمسابقة. في المقابل خسر فاركو من طلائع الجيش بهدف دون رد في الجولة نفسها.
ويحتل الأهلى المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 55 نقطة بعدما لعب 26 مباراة حقق الفوز في 16 لقاء وتعادل في 7 مواجهات وخسر 3 مباريات وسجل لاعبوه 51 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا. فيما يحتل فاركو المركز الثامن برصيد 35 نقطة. بعدما لعب 26 مباراة حقق الفوز في 8 لقاءات وتعادل في 11 مباراة وخسر 7 مواجهات وسجل لاعبوه 19 هدفا وتلقت شباكه 17 هدفا.

القوى العاملة تعلن توفير فرصتي عمل لأرملة وشقيق الصيدلي شهيد حادث السعودية

صيدلي السعودية وزوجته
صيدلي السعودية وزوجته
أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان توجيهات عاجلة لمدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية لتوفير فرصتي عمل لأرملة وشقيق الصيدلي أحمد محمد عبد الهادي شهيد حادث السعودية.
وعلى الفور قام علي حامد مدير المديرية بتنفيذ توجيهات الوزير بمقابلة أرملة الصيدلي الشهيد دعاء محمود حازم فرج. وشقيقه ربيع محمد حاتم عبد الهادي. وتم توفير فرصتي عمل مناسبة لهما: للزوجة محاسبة وشقيقه باحث. وذلك بجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية-فرع الشهداء. وذلك مراعاة لقرب العمل من السكن الخاص بهما بناء على رغبتيهما.

الأرصاد: طقس حار نهارا على الوجه البحري.. والعظمى بالعاصمة 35

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل الحرارة رطبا ليلا على السواحل الشمالية. مائلا للحرارة رطبا على باقي الأنحاء.
وأوضحت الهيئة أن اليوم سيشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة نهارا. ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء فهي في القاهرة العظمى 35 والمحسوسة 38 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 والصغرى 25. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 44 والصغرى 28.

الحكومة: زيادة مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية لـ356 مليار جنيه بالموازنة

وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

رفعت الحكومة مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية إلى 356 مليار جنيه في مشروع الموازنة العامة الجديدة 2022/2023. بما يُسهم فى مساندة القطاعات والفئات الأكثر تضررًا من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة. على نحو يُساعد فى الحد من آثارها السلبية. التى تتشابك فيها موجة تضخمية غير مسبوقة في أعقاب جائحة كورونا مع تحديات الأزمة الأوكرانية. ويساوي الدولار الامريكي الواحد 19.06 جنيه مصري، وذلك بأسعار اليوم الأربعاء 3 أغسطس/ آب 2022.

وبحسب البيان المالي للموازنة الجديدة للعام 2022/2023 الذي قدمته الحكومة لمجلس النواب فإنه تم تخصيص 400 مليار جنيه لباب الأجور بمشروع الموازنة الجديدة بزيادة تقترب من 43 مليار جنيه عن التقديرات المحدثة لموازنة العام المالي الحالي لتمويل حزمة تحسين دخول 4.5 مليون موظف من العاملين بالدولة. والتي كان قد وجَّه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتضمنت زيادة العلاوات الدورية والخاصة والحافز الإضافي بتكلفة سنوية 26 مليار جنيه. وتبكير صرفها مع مرتبات شهر إبريل/نيسان الماضي بتكلفة إضافية تتجاوز 7 مليارات جنيه عن الفترة من إبريل/نيسان حتى يونيو/حزيران 2022.

إنشاء أكبر مزرعة نخيل بالعالم على مساحة 40 ألف فدان في توشكى

مزرعة نخيل
مزرعة نخيل
أكد الدكتور أمجد القاضي مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الغذائي أنه يتم حاليا إنتاج التمور ذات القيمة التسويقية المرتفعة والمطلوبة لدى الأسواق الدولية.
وعلى رأسها التمور المُنتَجة من المشروع القومي الخاص بإنشاء أكبر مزرعة نخيل تمر بالعالم على مساحة 40 ألف فدان بتوشكى. حيث تؤكد الإحصائيات زيادة مستمرة وملحوظة في عدد النخيل الكلي والمثمر تصل إلى 3 ملايين و600 ألف نخلة.

2.8 مليار جنيه لتحديث المنشآت الصحية بالتجمعات الحضرية ضمن “حياة كريمة”

حياة كريمة
حياة كريمة
يعد تطوير المنشآت الصحية بالتجمعات الحضرية أحد المبادرات الرئيسية والمهمة في المجال الصحي. والتي تستهدفها خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد. ووافق عليها البرلمان بغرفتيه في إطار مواصلة الجهود المبذولة لتحقيق هدف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.
وتحت لواء مبادرة “حياة كريمة” تستهدف خطة عام 22/23 توجيه استثمارات بنحو 2.8 مليار جنيه لتطوير وتجهيز المنشآت الصحية بالتجمعات الحضرية لنحو 15 مستشفى و18 وحدة صحية. والتي تقع ضمن النطاق الجغرافي للمرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”.
وذلك في إطار الحرص على إحداث نوع من التوازن في حالة التنمية بين الريف والحضر. الأمر الذي يسهم في تحقيق هدف الاستراتيجية في “تعزيز تغطية الخدمات الصحية في المناطق الريفية، والنائية والحدودية”.