في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. ومنها: “التموين” تضخ كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية بمنافذها الثابتة والمتحركة. فضلا عن الهيئة العامة للرعاية الصحية تعلن تفاصيل أول مستشفى افتراضي مربوط بعيادات متنقلة. وإعلان نتيجة الثانوية العامة بداية الأسبوع المقبل.

التموين تضخ كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية بمنافذها الثابتة والمتحركة

لحوم برازيلية
لحوم برازيلية

اطلع الدكتور علي المصيلحي -وزير التموين- على تقرير أعدته الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية. وتضمن ‏التقرير خفض أسعار اللحوم البرازيلية ‏المجمدة إلى 79 جنيها. بدلاً من 90 جنيها. وذلك لتخفيف ‏الأعباء على كاهل المواطن..

واوضح الوزير أن المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة آمن ويكفى كل ‏احتياجات المواطنين. مع التزام شركات المجمعات وشركتي ‏الجملة بمجمعاتهما بتخفيضات تصل إلى  30% في بعض السلع.

وقال متحدث الوزارة  إن الشركة القابضة تضخ ‏يوميا كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها. مع ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي.

وفاة الحقوقي محسن عوض وإقامة صلاة الجنازة بمسجد “الرحمن الرحيم”

الحقوقي الراحل محسن عوضالحقوقي الراحل محسن عوض
الحقوقي الراحل محسن عوض

أعلن علاء شلبي -رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان- اليوم وفاة الدكتور محسن عوض أحد قيادات المنظمة وصاحب التاريخ الطويل في مجال حقوق الإنسان.

ونعى علاء شلبي الراحل قائلا: “انتقل إلى جوار ربه المغفور له بإذن الله المعلم والأب الأستاذ محسن عوض عضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان”.

وأعلنت أسرة الراحل أن صلاة الجنازة ستقام اليوم الموافق 4 أغسطس/ آب بعد صلاة العصر بمسجد الرحمن الرحيم بشارع صلاح سالم.

وكانت الجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان كرمت الراحل في نهاية يوليو/تموز الماضي. وذلك تقديرا لعطائه في مجال حقوق الإنسان.

التضامن: فريق عمل لمراجعة منهج الحضانات من 3 أشهر حتى 4 سنوات

مناهج الحضانات
مناهج الحضانات

وجهت وزارة التضامن بتشكيل فريق عمل لمراجعة منهج الحضانات في الفئة العمرية بين 3 أشهر و4 سنوات المعد من قبل شركة “ديسكفري”. والتحقق من اتساقه مع الثقافة والبيئة المصرية.

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بمرحلة الطفولة المبكرة. واتساقا مع سياسة الدولة في الاستثمار في البشر. جرى توجيه المشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة التابع لوزارة التضامن لتشكيل فريق عمل لمراجعة منهج الحضانات في الفئة العمرية من 3 أشهر إلى 4 سنوات. والذي أعدته شركة ديسكفري بتمويل من وزارة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق مع وزارة التعليم.

وسيقوم فريق العمل بالتحقق من اتساق المنهج مع الثقافة والبيئة المصرية وتوافقه مع مهارات ونواتج التعلم والمعايير الدولية للطفولة المبكرة. وكذلك تكامله مع المنهج المُعد من قِبل وزارة التعليم للأطفال في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات.

هيئة الرعاية الصحية تعلن تفاصيل أول مستشفى افتراضي مربوط بعيادات متنقلة

القائم بأعمال وزير الصحة
القائم بأعمال وزير الصحة

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية تفاصيل أول مستشفى افتراضي مربوط بعيادات متنقلة تعتزم إنشاءها لخدمة التجمعات البدوية وتغطية جميع احتياجات خدمات الرعاية الصحية لأبناء محافظة جنوب سيناء -رابع محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

ووفق الهيئة فإن هذا المستشفى الافتراضي يرتكز على مجموعة خدمات رعاية صحية متكاملة افتراضية. وتشمل تشغيل القوافل الطبية والعيادات المتنقلة وربطها إلكترونيًا بالمستشفى الافتراضي. والذي يضم نخبة أطباء استشاريين في مختلف التخصصات.

ويشمل المستشفى الخدمات التشخيصية الذكية (المعامل/الأشعة) عن طريق الاستعانة بأطباء استشاريين ذوي خبرة عالية. وذلك لتقييم نتائج المعمل والأشعة عن بُعد. وذلك بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمات التشخيصية المعملية والأشعة للتشخيص السليم للحالات المرضية وعلاجها.

إعلان نتيجة الثانوية العامة بداية الأسبوع المقبل

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة بداية الأسبوع المقبل. أي السبت أو الأحد المقبلين على الأرجح. طبقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي -وزير التربية والتعليم. الذي قال إنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان أسماء أوائل الجمهورية الأسبوع المقبل في الفترة الزمنية حتى 7 أغسطس.

ونفى الوزير عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” ما يتردد عن استفادة الطلبة من درجات الرأفة. وآخرين تغيرت حالتهم من راسب إلى ناجح. مؤكدا أن كل هذا عارٍ تماما من الصحة.

طقس حار غدا.. وفرص أمطار رعدية على جنوب سيناء.. والعظمى بالقاهرة 35

طقس حار
طقس حار
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل الحرارة رطبا ليلا على السواحل الشمالية. مائلا للحرارة رطبا على باقي الأنحاء.
وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد استمرار ارتفاع الرطوبة نهارا. ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و4 درجات.
وسيشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين ومناطق من جنوب سيناء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 35 والمحسوسة 37 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 33 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 43 والمحسوسة 44 والصغرى 29.