مرة أخرى يحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة للنادي الأهلي في الدوري المصري، فبعد فقدان نقطتين ثمينتين أمام المقاولون العرب بالجولة الماضية، جاء الدور على فاركو الصاعد حديثًا للدوري هذا الموسم ليفرض عليه التعادل مجددا، في مباراة شهدت الكثير من الجدل التحكيمي بعد إلغاء هدف صحيح للأحمر سجله لاعبه بيرسي تاو.

هذا التعادل الثاني على التوالي وضع الأهلي في موقف حرج للغاية، جعله يفقد المنافسة على اللقب بشكل شبه رسمي مع الزمالك صاحب الصدارة، حيث ابتعد كثيرًا في عدد النقاط عن الفارس الأبيض الذي لا يعرف سوى الانتصارات بالفترة الأخيرة.

وبات يحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 66 نقطة، ويليه بيراميدز في المركز الثاني برصيد 59 نقطة، ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 56 نقطة ولديه مباراة أقل أي أن الفارق اتسع لعشرة نقاط ومتبقي ٦6 مباريات فقط، بينما يحتل طلائع الجيش المركز الرابع برصيد 44 نقطة.

اقرأ أيضًا.. الأهلي على خط الأمل والحظ.. الزمالك وبيراميدز في لقاء حسم الدوري “نظريا”

إصابات وغيابات كثيرة مؤثرة

إصابة محمد شريف

بلا شك تأثر النادي الأهلي كثيرًا بغياب أغلب نجوم خط هجومه وخط الوسط بشكل كبير، فدخل الأحمر لقاء فاركو وهو منقوصًا من 12 لاعبا دفعة واحدة، أغلبهم على مستوى الأجنحة والمهاجمين مثل حسين الشحات وطاهر محمد وصلاح محسن ومحمد شريف وأحمد عبدالقادر للإصابة، وحمدي فتحي وكريم فؤاد لتراكم البطاقات الصفراء، ما يعني نقص حاد في الصفوف قلل حظوظ وفرص الأحمر في تسجيل الأهداف ومن ثم تحقيق الفوز.

ولذلك قام المدرب ريكاردو سواريش بالاعتماد على ثلاثي دفاع بالخلف وتغيير الشكل الخططي للتغلب على هذا النقص الحاد لأنه ليس لديه لاعبين بالهجوم، كما أضعف دكة البدلاء وقدرتها على إحداث الفارق بالتغييرات، فلم يعد لديه أوراقًا رابحة أو جيدة لصنع الأفضلية وتسجيل الأهداف ثم الفوز.

بالإضافة لحالة الإرهاق العامة بدنيًا وذهنيًا لكافة لاعبي الأحمر جراء تلاحم المباريات والمواسم، لاسيما الضغط الشديد عليهم من الجماهير لتراجع المستوى والنتائج بالفترة الماضية وخسارة كأس مصر وكذلك الدوري في الطريق للغريم التقليدي الزمالك.

التحكيم يقسو على الأهلي

إلغاء هدف صحيح للأهلي

اجتمع كل المحلليين وخبراء التحكيم المصريين جميعًا على صحة هدف تاو للأهلي بالدقيقة 73 من عمر المباراة أمام فاركو، بعد أن ألغاه حكام تقنية الفيديو الفار بحجة التسلل وهو ما أوضحته الإعادات التليفزيونية بأنه غير موجود تمامًا وأن الهدف شرعيًا، وذلك حرم الأهلي من 3 نقاط ثمينة في صراع المنافسة مع الزمالك على اللقب.

فيما كان التحكيم أيضًا ظلم الأهلي في هدف صحيح بمباراته السابقة أمام المقاولون العرب وألغاه بحجة التسلل كذلك. وأجمع أغلبية الخبراء على صحته ومن خالف الرأي أكد استحقاق الأحمر لركلتي جزاء لم يحتسبا بالمباراة، وفي النهاية فقد الأحمر نقطتين بها لانتهاء اللقاء بالتعادل السلبي كذلك.

ويعقد مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب اجتماعًا عاجلاً مساء اليوم الخميس، للرد بشكل قوي على الظلم التحكيمي الواضح للمارد الأحمر طوال الفترة الماضية، خاصة بعد حالة السخط الجماهيري الكبير التي عاشها عشاق الأهلي وطالبوا الإدارة بالإنسحاب من الدوري ردًا على ذلك الظلم الواضح الذي اعتبره أغلبيتهم بأنه موجه لصالح الزمالك.

أرقام سلبية عديدة للأحمر

ترتيب الدوري المصري

شهدت الفترة الأخيرة أرقامًا سلبية بالجملة للنادي الأهلي، حيث بات تعادل الأحمر مع فاركو في الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري، حدثًا يحدث للمرة الأولى التي يفشل فيها عملاق الجزيرة في إحراز أهداف بمباراتين متتاليتين أمام المقاولون ثم فاركو.

وتم إلغاء هدفين للتسلل لصالح حسام حسن أمام المقاولون، وبيرسي تاو أمام فاركو وإضاعة ضربة جزاء من علي معلول أمام ذئاب الجبل، ويعتبر هذا التعادل هو الثامن للأهلي في هذا الموسم، كما إنه التعادل السلبي الخامس للفريق.

فيما أضاع الأهلي في الدور الثاني 14 نقطة كاملة من 10 مباريات خاضها وحصل فقط على 16 نقطة به، بينما كان الفريق الأحمر قد حصل على 40 نقطة في الدور الأول منهما 31 نقطة بأول 11 مباراة وهو يمثل تراجعًا شديدًا للشياطين الحمر بالنصف الثاني من الموسم.