في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” أهم أخبار الساعات الماضية كالتالي: إعلان نتيجة الثانوية العامة، وموعد المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات واعترافات الممرضة مصورة جثة نيرة أشرف، وتل أبيب تتحول لمدينة أشباح بسبب صواريخ المقاومة، والرئيس السيسي يتفقد الكلية الحربية فجرا.

وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022، بنسبة نجاح 75.04%.

وأعلن الوزير تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة اليوم السبت، من خلال الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الفيسبوك.

يأتي ذلك عقب اعتماد وزير التربية والتعليم، أمس الجمعة، لنتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022.

ويمكن متابعة البث المباشر لوقائع مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة، عبر الرابط التالي:

https://fb.watch/eJSkMdIMAe/

ممرضة في واقعة تصوير جثمان نيرة أشرف: كنت هعرضه على إخصائي الجراحة

نيرة أشرف

استمعت النيابة العامة، برئاسة المستشار حمادة الصاوي النائب العام، لأقوال ثلاث ممرضات لاتهامهن في واقعة تصوير جثمان المجني عليها “نيرة أشرف” بالمستشفى، ونشرالتصوير بمواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تأمر بحبسهن 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وأقرت الممرضة الأولى بالاتهامات المنسوبة إليها موضحةً أنها صورت جثمان المجني عليها بعد وصوله المستشفى خلال فحصه بغرض عرض التصوير على إخصائي الجراحة، وطلبت اثنتان من زميلاتها التصويرَ فأرسلته إليهما، وهما المتهمتان الأخريان بالواقعة، واللتان باستجوابهما أقرت إحداهما بالاتهامات المنسوبة إليها.

وأوضحت أنها احتفظت بالتصوير في هاتفها بعد حصولها عليه من المتهمة الأولى حتى اليوم السابق على ضبطها، ثم حذفته خشية مساءلتها قانونًا، بينما أنكرت الثانية الاتهامات المنسوبة إليها وادعت حذفها التصوير من هاتفها في اليوم التالي على حصولها عليه، دون أن تُفصح أي من المتهمات الثلاث عن مسئولية إحداهن عن نشر التصوير.

وتوصلت تحريات الشرطة إلى اضطلاع المتهمات الثلاثة بتصوير جثمان المجني عليها بالمستشفى ونشرهن التصوير بمواقع التواصل الاجتماعي مستغلات الزخم الإعلامي المثار حول الواقعة، مما تسبب في تكدير الأمن والسلم العامين سعيًا منهن لحشد نسب عالية لمشاهدة التصوير.

وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهمات الثلاث أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

السيسي يتفقد الكلية الحربية فجرًا برفقة وزير الدفاع ورئيس الأركان

الرئيس السيسي

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم الكلية الحربية رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة”.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الجولة التفقدية، تأتي في إطار حرص الرئيس على متابعة برامج التدريب، والتأهيل والإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

وشاهد الرئيس عدداً من الأنشطة التدريبية لطلبة الكلية الحربية والتي بدأت بأنشطة رياضية تضمنت تمرينات الكفاءة البدنية والدراجات الهوائية التي يقوم الطلبة بأدائهـا بشـكـل يـومـي خـلال تواجـدهم بالكليـة ، أظهـرت مـدى مـا يتمتـع بـه طلبـة الكليـة الحربيـة من قدرات بدنية عالية حيث أشاد سيادته بما شاهده خلال الزيارة من قدرات وكفاءة عالية لطلبة الكلية الحربية.

كما التقى الرئيس بعدد من طلبة الكلية الحربية، وناقشهم في العديد من الموضوعات وإستمع لأرائهم وإستفساراتهم المختلفة وأوصاهم بالتفاني في التدريب وتحصيل العلم والإهتمام بلياقتهم البدنية والتمسك بالمبادئ العريقة للعسكرية المصرية ليكونوا أجيالاً قادرة على تحمل المسئولية وصون مقدسات الوطن.

 

قرار عاجل من النيابة بشأن الممرضات المتهمات بتصوير جثمان نيرة أشرف

النائب العام

أمرت النيابة العامة، بحبس ثلاث ممرضات 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهن في واقعة تصوير جثمان المجني عليها “نيرة أشرف” بالمستشفى، ونشرالتصوير بمواقع التواصل الاجتماعي.

وعُرضت المتهمات الثلاث على النيابة العامة لاستجوابهن، فأقرت الأولى بالاتهامات المنسوبة إليها موضحةً أنها صورت جثمان المجني عليها بعد وصوله المستشفى خلال فحصه بغرض عرض التصوير على إخصائي الجراحة، وطلبت اثنتان من زميلاتها التصويرَ فأرسلته إليهما، وهما المتهمتان الأخريان بالواقعة، واللتان باستجوابهما أقرت إحداهما بالاتهامات المنسوبة إليها.

وتوصلت تحريات الشرطة إلى اضطلاع المتهمات الثلاثة بتصوير جثمان المجني عليها بالمستشفى ونشرهن التصوير بمواقع التواصل الاجتماعي مستغلات الزخم الإعلامي المثار حول الواقعة، مما تسبب في تكدير الأمن والسلم العامين سعيًا منهن لحشد نسب عالية لمشاهدة التصوير.

وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهمات الثلاث أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

تل أبيب تتحول لمدينة أشباح بسبب صواريخ المقاومة

قصف غزة

تحولت تل أبيب لمدينة أشباح بسبب صواريخ المقاومة الفلسطينية، حيث هرب السكان إلى الملاجئ والمنازل خوفا من الصواريخ.

وتواصل المقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة التصدي للعدوان الصهيوني الغاشم الذي بدأه الاحتلال عصر اليوم الجمعة، والذي أدّى لارتقاء عدد من المواطنين وإصابة العشرات.

واعترضت القبة الحديدية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، نحو 40 صاروخا من أصل 100 أطلقت من قطاع غزة. كما أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، انهيار الموقع الالكتروني لقيادة الجبهة الداخلية، ولا يمكن الدخول إليه.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي، مجموعة من الأطفال بصاروخ من طائرة استطلاع في شارع المنصورة شرق الشجاعية، في قطاع غزة.

ووفق وسائل إعلام فلسطينية، فقد أصيب عدد كبير في صفوف الاطفال جراء القصف الإسرائيلي المستمر، على فطاع غزة.

كما أصيب نحو 3 مواطنين في غارة إسرائيلية شرق حي الشجاعية في قطاع غزة. وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مهاجمته مصانع ومخازن صواريخ للجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وتابع جيش الاحتلال، أنه استهدف موقع براق التابع لسرايا القدس في محررة نتساريم بما لا يقل عن 9 غارات، واشتعال حرائق بالموقع.

كما تضررت منازل عدة إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي في مدينة عسقلان، بسبب صواريخ المقاومة الفلسطينية، وفقا لوسائل إعلام محلية.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إن المقاومة الآن تمارس حقها في الرد على جرائم الاحتلال ضد شعبنا، والاحتلال بدأ بالعدوان ويجب أن يدفع ثمن جرائمه.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، سماع دوي انفجارات عنيفة وسط قطاع غزة.

ووفقا لوسائل الإعلام الفلسطينية، فقد شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارة جوية على أرض قرب مفترق عزبة بيت حانون شمالي قطاع غزة دون إصابات، ردا على صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية باتجاه عسقلان وأسدود ومستوطنات غلاف غزة.

بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات فور استلام الطلاب شهادات الثانوية

مكتب التنسيق

يترقب طلاب الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2022، ويتساءل الطلاب موعد انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق، ومن المتوقع أن يكون انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق لن يكون قبل الانتهاء من تسجيل الطلاب الرغبات لاختبارات القدرات والمقرر له يوم 11 أغسطس الجاري بعد قرار وزير التعليم العالي، بمد التقديم لاختبارات القدرات حتى هذا التاريخ.

ويتسلم مكتب التنسيق نتيجة الثانوية العامة ويتم عمل شرائح للمجموع ووضع الحدود الدنيا للمرحلة الأولى لجميع الشعب العلمية والأدبية، وفقًا لمجموع الثانوية العامة والطاقة الاستيعابية للكليات والجامعات.

ومن المتوقع أنه بعد حوالي 72 ساعة من إعلان النتيجة سيتم اعلان الحدود الدنيا للقبول بالمرحلة الأولى للتنسسق، على أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق بعد الانتهاء من تسجيل الطلاب الرغبات لاختبارات القدرات وتستغرق المرحلة 5 أيام يستطيع الطالب خلالها تعديل رغباته ويتم ترشيح الطالب وفقًا لآخر تعديل للرغبات على موقع التنسيق، وبعد التسجيل يتم حفظ الرغبات للطالب وبعدها يبدأ عملية ترشيح الطالب للكلية وفقًا للمجموع الحاصل عليه.