في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من أهم الإخبار في الساعات الماضية كالتالي: إعلان نتيجة الثانوية العامة والأوائل، وارتفاع جديد في سعر الذهب اليوم السبت، وقناة السويس تحقق رقما قياسيا جديدا، وأمطار الأحد في هذه المناطق.

السيسي: اتصالات لحل الأزمة في غزة ونحاول الحفاظ على الأسعار بدون زيادة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية خلال الأزمات الاقتصادية الماضية حرصت على حماية المواطنين من آثارها المباشرة، خاصة فيما يخص ارتفاع الأسعار، قائلا: “الأسعار نتيجة تعثر سلاسل الإمداد أو قلة المعروض أو ارتفاع تكلفة الشحن كانت هتبقي كبيرة جدا.. وفى مصر ما حصلش التأثير ده ومش هيحصل”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقد الكلية الحربية: “بنحاول إن الأسعار اللي كانت موجودة نحافظ عليها.. سواء أسعار السلع الأساسية.. وكمان أسعار الطاقة.. سواء الكهرباء أو البنزين والغاز.. ولدينا احتياطيات تكفينا حتى نهاية هذا العام”.

وتابع الرئيس السيسي:” عملنا مجموعة إجراءات.. محاولة من الدولة والحكومة للتخفيف على المواطنين”.

وتحدث السيسي، عن الحوار الوطني، قائلًا: “ده أمر مهم.. إن إحنا يبقي فيه بينا وبين بعضنا طوائف وفئات الشعب حوار ونقاش حول القضايا الوطنية المختلفة التي تهم كل الناس”.

وأضاف: “الحوار الوطني مهم علشان نسمع بعض.. حتى لو كنا مختلفين.. الاختلاف سنة من سنن الكون.. مش ممكن نكون أبدا كلنا بفكر واحد ورأي واحد وتصور واحد تجاه أي قضية بنتكلم فيها”.

وأكد الرئيس حرص مصر على مواصلة دورها الإيجابي بشأن ما يحدث في قطاع غزة من خلال اتصالاتها مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيرًا إلى أن مصر تعمل مع شركائها من أجل استعادة السلام والاستقرار بقطاع غزة.

وقال السيسي: “أجرينا اتصالات على مدار الساعة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة في قطاع غزة”.

وأضاف أن سياسة مصر ثابتة تجاه الوضع في تايوان، لافتًا إلى أن مصر تدعم سياسة “الصين الواحدة”. وفيما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية، أشار إلى أن مصر تسعى لإيجاد حل سياسي لتلك الأزمة.

وأكد الرئيس السيسي “أننا تعاملنا جيدا مع الأزمة العالمية الراهنة؛ حيث لم يحدث نقص في مخزون السلع”، لافتا إلى “أن لدينا احتياطيات من السلع تكفي حتى نهاية العام”، مشيرا إلى سعي مصر لتقليص فاتورة الواردات وزيادة الصادرات.

عودة موقع نتيجة الثانوية العامة للعمل.. رابط الحصول على النتيجة

عاد رابط موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعمل من جديد عقب أيام من سقوطه.

وأعلن الدكتور طارق شوقي إحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022، للعام الدراسي الحالي 75.04%، ولغت نسبة نجاح شعبة علمي رياضية 81.10%، وشعبة علمي علوم 78.32%، والشعبة الأدبية 68.38%.

وأوضح وزير التعليم أنه سيتم إتاحة نتيجة الثانوية العامة للطلاب عبر موقع الوزارة في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم السبت.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على النتيجة الخاصة بهم من خلال رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس، من هنا.

حجب مدارس وموعد نهائي.. تصريحات جديدة لوزير التعليم بشأن الثانوية العامة

وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم التصحيح الإلكتروني المركزي بواسطة نحو 400 من رجال التعليم بدلًا من نحو 100 ألف من المصححين في السنوات السابقة.

وأكد الوزير أنه تمت معاقبة وحرمان كل الطلاب الذين تم ضبطهم في أعمال “الغش والتسريب”، وتم تحويل حالات الغش إلى الشؤون القانونية وحجب نتيجة عدد من المدارس بسبب شبهة الغش الجماعي.

وأشار شوقي إلى أن النتيجة التفصيلية سيتم إتاحتها على موقع الوزارة بدءا من الساعة السادسة من مساء اليوم.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نسب النجاح في كل نوعية بالمدارس على مستوى الجمهورية؛ حيث بلغت نسبة النجاح في مدارس الثانوي العام 78.0%، والرسمي للغات 81.6%، وبلغت نسبة النجاح في نوعية المدارس- خاص معان 74.5%، والمدارس الخاصة للغات بمصروفات 66.8%، والمدارس الخاصة للغات 86%، وبلغت نسبة النجاح في مدارس المنازل والخدمات 40.1%.

وأوضح وزير التعليم إحصائيات نتيجة الثانوية العامة لعام 2022م، حيث أشار إلى أن عدد المتقدمين إلى الامتحانات هذا العام من البنين 306081 طالبًا، وعدد المتقدمين من البنات بلغ 383664 طالبة، بإجمالي 689745 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الحاضرين للامتحانات من البنين 275657 طالبًا، والبنات 333434 طالبة، بإجمالي 609091 طالبًا وطالبة.

وأوضح وزير التعليم، خلال الفيديو التفصيلي لإعلان نتيجة الثانوية العامة، أن عدد الناجحين من البنين بلغ 213237، بنسبة نجاح 77.4%، وبلغ عدد الناجحين من البنات 240358 طالبة، بنسبة نجاح 72.1%، بإجمالي عدد ناجحين 453595 طالبًا وطالبة؛ بنسبة نجاح 74.5%.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021- 2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021- 2022 هي %75.04،

بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32، وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10، وفي الشعبة الأدبية %68.38.

ارتفاع جديد في سعر الذهب اليوم السبت

سعر الذهب اليوم في مصر

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها خلال تعاملات اليوم السبت بنحو جنيهين، مقارنة بأسعاره في تعاملات الصباح، بحسب ما قالة نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب.

وكان السعر قد تراجع بقيمة وصلت إلى 13 جنيها أمس مع انخفاض السعر عالميًا.

أسعار الذهب عيار 14 إلى 710 جنيهات للجرام.

سعر الذهب عيار 18 إلى 912 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 21 إلى 1065 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 24 إلى 1216 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب إلى 8504 جنيهات، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.

تراجع سعر الذهب عالميا، أمس الجمعة، بنحو 0.88% إلى نحو 1775 دولارا للأوقية وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

أمطار رعدية في هذه المناطق غدًا الأحد.. والحرارة في القاهرة 34 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق ما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا سيشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة نهارا ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

كما سيشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين ومرسى علم ومناطق من جنوب سيناء، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.

عبور 89 سفينة قناة السويس كأعلى معدل عبور يومي للسفن العابرة للقناة

قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم السبت، أعلى معدل عبور يومي للسفن العابرة في تاريخ القناة بعبور 89 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 5.2 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 44 سفينة بحمولات صافية قدرها 3 ملايين طن، فيما عبرت 45 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.2 مليون طن.

وأوضح رئيس الهيئة أن معدلات العبور اليومية عبر قناة السويس شهدت زيادة كبيرة بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة حيث ارتفع متوسط العبور اليومي للسفن العابرة للقناة من 48 سفينة قبل مشروع القناة الجديدة إلى 62 سفينة حاليا.

وأكد رئيس الهيئة أن الأرقام القياسية التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة ما لم تكن لتتحقق لولا مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة ورفع كفاءتها لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الحمولات الضخمة والغواطس الكبيرة التي تتجه ترسانات السفن العالمية نحو بنائها للاستفادة من اقتصاديات الحجم.

وزارة الاتصالات: إنتاج هواتف نوكيا في مصر

إنتاج هواتف نوكيا في مصر

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين شركة “اتش إم دي” العالمية المالكة للعلامة التجارية Nokia العالمية، وشركة اتصال للصناعات المتطورة EAI في مصر، بهدف تصنيع مليون جهاز محمول مختلفة الطراز ما بين هواتف تقليدية Feature Phone وهواتف ذكية Smart Phone، خلال العام الجاري مع تضاعف الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وقع الاتفاقية تامر الجمل مدير عام شركة HMD بمصر، وأحمد أبو عوف العضو المنتدب لشركة اتصال للصناعات المتطورة EAI؛ بحضور آلان ليجون رئيس قسم العمليات بشركة HMD Global OY المالكة للعلامة التجارية Nokia، وون شانج نائب الرئيس التنفيذى ،للمنتجات والمهندس عمرو محفوظ المدير التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوچيا المعلومات والدكتور حسام عثمان نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوچيا المعلومات ، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركتى اتصال للصناعات المتطورة EAI وHMD.