في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من أبرز الأخبار في الساعات الماضية. ومنها وقف إطلاق النار في غزة يدخل حيز التنفيذ مساء اليوم. بالإضافة إلى قرار جمهوري بتكليف محمد فريد صالح برئاسة هيئة الرقابة المالية.

مصدر فلسطيني مسئول: وقف إطلاق النار في غزة مساء اليوم بجهود مصرية

غارات إسرائيل على غزة
غارات إسرائيل على غزة

أفادت قناة إكسترا نيوز في خبر عاجل نقلا عن عن مسئول فلسطيني بأن وقف إطلاق النار في غزة سيدخل حيز التنفيذ الخامسة مساء اليوم بتوقيت جرينتش. فيما أفادت تقارير إعلامية أن إسرائيل وافقت على طلب مصر بوقف إطلاق النار.

وكشفت مصادر مصرية مسئولة للقناة نفسها أن اتصالات مصرية مكثفة خلال الساعات الأخيرة تجري مع الأطراف كافة للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

قرار جمهوري بتكليف محمد فريد صالح رئيسا لهيئة الرقابة المالية لمدة عام

محمد فريد صالح
محمد فريد صالح

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 353 لسنة 2022 بتكليف الدكتور محمد فريد محمد صالح بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة عام. وذلك اعتبارًا من اليوم  7 -8- 2022. فيما تم نشر القرار بالجريدة الرسمية.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 تبدأ 20 أغسطس

امتحانات الدور الثاني
امتحانات الدور الثاني
حددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 بيوم 20 أغسطس الجاري على أن تنتهى 30 من الشهر نفسه.
ويأتي ترتيب جدول الامتحات في الدور الثاني على النحو التالي:
يوم السبت 20 أغسطس امتحان اللغة العربية والتربية الدينية والأحد 21 اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية. والاثنين 22 أغسطس الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء 23 أغسطس الاقتصاد والإحصاء. والأربعاء 24 أغسطس الفيزياء والتاريخ والخميس 25 أغسطس اللغة الأجنبية الأولى.
والسبت 27 أغسطس الكيمياء والجغرافيا والأحد 28 أغسطس الديناميكا والاثنين 29 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل. والثلاثاء 30 أغسطس الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

تنسيق المرحلة الأولى: 89% علمي علوم و83% لعلمي رياضة و64.51% أدبي

تنسيق الثانوية
تنسيق الثانوية

هنأت وزارة التعليم العالي الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة “الدور الأول” لهذا العام 2022. والذين تم إعلان نتائجهم أمس السبت الموافق 6/8/2022. وتقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من الخميس الموافق 11/8/2022 حتى الاثنين 15/8/2022. وذلك وفقًا للحد الأدنى التالي:-
• الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر وعدد طلاب المرحلة: 22475
• الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر. وعدد طلابها: 15220
• الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر. وعدد الطلاب: 80063. فيما إجمالي عدد الطلاب للمرحلة الأولى للشعب الثلاث: 117758.

قبول دفعة جديدة من الأطباء للعمل بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية

وزير الدفاع
وزير الدفاع

صدّق الفريق أول محمد زكي -القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي- على قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير/الدكتوراه. وذلك للتكليف للعمل بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية دفعة يناير 2023.

وتتضمن الشروط العامة أن يكون المرشح ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسية دولة أخرى. وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف وأن يكون حسن السير والسلوك.

وأن يتم إرفاق المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد التابعة للمرشح. وأن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العسكري العام.

وأن يجتاز بنجاح الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي “كشف الهيئة” وفقا لتقييم لجنة الاختبار. وأن يتقدم المرشح بتعهدات كتابية تضمن الإلتزام الكامل بشروط التقدم للتكليف بالصفة العسكرية مع تأكيد أن تكون البيانات المدرجة بأوراق القبول والتي يتم على أساسها قبول المرشح صحيحة طوال فترة وجوده بالقوات المسلحة “فترة التكليف”. وأن يلتزم المرشح بارتداء الزي العسكري المعمول به بالقوات المسلحة. ولا يسمح لمن أدى الخدمة العسكرية كضابط احتياط الترشح للتكليف بالصفة العسكرية.

غدا أمطار رعدية بحلايب وشلاتين وطقس حار بالقاهرة والعظمى 35

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. على أن يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة رطبا ليلا على السواحل الشمالية. مائلا للحرارة رطبا على باقي الأنحاء.
وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد استمرار ارتفاع الرطوبة نهارا. مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و4 درجات.
كما سيشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين.
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا فهي في القاهرة العظمى 35 والمحسوسة 37 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 34 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 43 والمحسوسة 44 والصغرى 29.