تمكن محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي من افتتاح مباريات الموسم الجديد من البريميرليج بصورة أكثر من رائعة. حيث أسهم في تعادل فريقه بصعوبة خارج أرضه مع فولهام بهدفين لمثلهما. في اللقاء الذي أقيم على ملعب “كرافين كوتج” مساء أمس السبت. بتسجيله هدف التعادل وصناعته الهدف الأول للريدز.
وشارك الفرعون في المباراة كأساسي ولعب من البداية حتى صافرة النهاية. وصنع الهدف الأول للريدز الذي سجله داروين نونيز. وأحرز الهدف الثاني لليفر من تمريرة نونيز في الوقت الحرج من زمن المباراة.
الفرعون يصنع ويسجل
الفرعون يصنع ويسجل

تقييم عالٍ لسوبر مو أمام فولهام

وحصل الدولي المصري محمد صلاح على تقييم جيد جدًا بعد تسجيله هدفًا وصناعته آخر في مباراة ليفربول وفولهام. التي انتهت بالتعادل 2/2 بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ليفربول تعادل خارج ملعبه بهدفين لمثلهما. فيما تمكن صلاح من تسجيل هدف العادة للمرة السادسة على التوالي في افتتاح الدوري الإنجليزي كأول لاعب في تاريخ المسابقة يفعل ذلك.
حصل الملك المصري على تقييم 7.7 كأفضل لاعب في ليفربول. لكنه لم يكن الأفضل في المباراة. إذ ذهبت لصالح الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فولهام صاحب هدفي الفريق اللندني.
شارك الفرعون في 90 دقيقة كاملة وسدد تسديدة واحدة على المرمى والتي جاء منها الهدف. ونجح في 2 من أصل 5 مراوغات. فيما لمس صلاح الكرة 50 مرة ومرر 23 من أصل 33 صحيحة بنسبة 70%. وأرسل 3 عرضيات منها 2 صحيحتان. وفاز بالصراعات الثنائية مرتين من أصل 7.
ويستعد سوبر مو مع ليفربول لمواجهة كريستال بالاس يوم الاثنين من الأسبوع المقبل على ملعب أنفيلد رود في ثاني جولات الدوري الأقوى في العالم البريميرليج.
اللحاق بالتعادل
اللحاق بالتعادل

صلاح وتحطيم الأرقام القياسية في البريميرليج

حقق صلاح جناح ليفربول والفراعنة 3 أرقام قياسية بعد هدفه في شباك فولهام بالدوري الإنجليزي الممتاز. حيث بات أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل في المباراة الافتتاحية لفريقه في الدوري الإنجليزي للموسم السادس على التوالي. وذلك وفقًا لما ذكرته شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في الإحصائيات والأرقام.
وتمكن صلاح من التسجيل في شباك واتفورد في موسم 2017/18، وأمام وست هام في 2018/19، وفي نورويتش سيتي موسمي 2019/20 و2021/22، وكذلك ليدز يونايتد في موسم 2020/21.
وبات الفرعون أكثر لاعب يسجل أهدافًا في الجولة الافتتاحية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 8 أهداف.
وجاءت قائمة الهدافين في الجولة الافتتاحية على مدار تاريخ الدوري الإنجليزي بالترتيب كالتالي:
1- محمد صلاح (ليفربول) – 8 أهداف.
2- آلان شيرر (نيوكاسل يونايتد) – 8 أهداف.
3- واين روني (مانشستر يونايتد) – 8 أهداف.
4- فرانك لامبارد (تشيلسي) – 8 أهداف.
الملك المصري صلاح يفتتح الدوري الإنجليزي
الملك المصري صلاح يفتتح الدوري الإنجليزي
كما تخطى محمد صلاح كذلك أسطورة الريدز مايكل أوين في قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز بـ119 هدفًا. وبات على بعد هدف واحد من معادلة أهداف ستيفن جيرارد أسطورة النادي. وربما يحدث ذلك أمام بالاس بالجولة القادمة.
أما فيما يتعلق بسجل هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي فهو كالآتي:
1- روبي فاولر – 128 هدفًا.
2- ستفين جيرارد – 120 هدفًا.
3- محمد صلاح – 119 هدفًا.
4- مايكل أوين – 118 هدفًا.
فيما ذكر الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” أنه منذ انتقال صلاح إلى ليفربول في 2017 لم يتمكن أي لاعب في الدوري الممتاز من الإسهام في أهداف أمام الفرق الصاعدة حديثًا إلى المسابقة أكثر من محمد صلاح. وأوضح الموقع أن الفرعون أسهم في 28 هدفًا أمام تلك الفرق بتسجيل 17 هدفًا وصناعة 11.
ويخوض الملك المصري موسمه السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص ليفربول. وتمكن أن يصبح ثالث أكثر لاعبي الريدز تسجيلًا للأهداف عبر تاريخ المسابقة برصيد 119 هدفًا.