في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها: التعليم تحقق في نتائج لطلاب ثانوية بعد تداولها على السوشيال ميديا. بالإضافة إلى دعم حكومي في الموازنة لـ6 فئات من مستخدمي المترو والقطارات.

“التعليم” تحقق في نتائج طلاب “الغش الجماعي” بالثانوية بعد تداولها على السوشيال ميديا

وزير التعليم
وزير التعليم

شكلت وزارة التعليم لجنة للتحقيق فيما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بوجود أكثر من واقعة لنتائج طلاب بالثانوية العامة تم تداولها على أنهم اشتركوا فيما يسمى بـ”الغش الجماعي”.

وقد تداول كثيرون على مواقع التواصل أكتر من واقعة حول نتائج طلاب ثانوية عامة لعائلات بعينها في صعيد مصر. حيث تم تداول أن هؤلاء الطلاب اشتركوا فيما يسمى بالغش الجماعي أثناء أداء امتحان الثانوية. وما أثار تعجب رواد السوشيال ميديا هو حصول هؤلاء على مجاميع فوق 90% في مدارس بعينها. وهو ما جعل التعليقات ترجح أن هناك “غشا جماعيا”.

500 مليون جنيه لدعم “تذاكر” 6 فئات بمترو الأنفاق والقطارات

مترو الأنفاق-ازي الحال
مترو الأنفاق -ازي الحال

بلغت قيمة الدعم الممنوح من الحكومة لأسعار تذاكر ركوب قطارات السكك الحديدية وخطوط مترو الأنفاق بالنسبة للعاملين بالقطاع الحكومي وبعض الفئات نحو 500 مليون جنيه. وذلك ضمن موازنة العام المالي الحالي بواقع 100 مليون جنيه للهيئة القومية لسكك حديد مصر و400 مليون جنيه لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

ووفقا للتقرير الصادر عن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب حول الخطة العامة للدولة ومشروع موزانتها للسنة المالية 22/23 يختص هذا الدعم المقدم من الحكومة بالعاملين في القطاع الحكومي وبعض الفئات. مثل “المعاقين ومصابي الثورة ومصابي العمليات الحربية وأسر الشهداء والمحاربين القدماء”. وذلك وفقًا للبروتوكولات الموقعة بين وزارتي المالية والنقل في هذا الشأن.

بدء تسلم كراسات الراغبين في الالتحاق بالمعهد الصحي الشرطي اليوم

المعهد الصحي الشرطي
المعهد الصحي الشرطي

تبدأ مستشفى الشرطة في مدينة نصر اليوم تسلم الكراسات من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعهد الفني الصحي الشرطي حتى 11 سبتمبر/أيلول المقبل. حيث فتحت وزارة الداخلية باب التقديم للمعاهد الصحية.

ويتم التقديم للحاصلين على شهادة الثانوية العامة -علمي علوم. كما يحق للحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية -علمي- التقديم. الذي يكون لدفعات 2019 حتى 2022 للذكور وعامىي2021 و2022 للإناث وللحاصلين على 60%. على ألا تقل نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية عن 65%.

وتكون مدة الدراسة بالمعاهد سنتين يحصل الخريج بعدهما على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية. ويعين الخريج بدرجة معاون أمن ثالث ويترقى بعدها في الدرجات المختلفة.

“التموين”: مشاركة 500 محل في تخفيضات الأوكازيون الصيفي باليوم الأول

أوكازيون صيفي
أوكازيون صيفي

كشف تقرير لوزارة التموين أن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2022 بلغ 500 محل في اليوم الأول.

ويستمر الأوكازيون لدة شهر وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على الموافقة. شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفي 2022 فإن المحلات التي تشارك في الأوكازيون لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة. شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية. وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله. حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الصيفي.

منسق “حياة كريمة”: المبادرة ستغير شكل الريف المصرى.. وتستهدف 60 مليون مواطن

حياة كريمة
حياة كريمة

قال خالد جمال -منسق القطاع التنفيذي للمشروع القومي “حياة كريمة”- إن مشروعات حياة كريمة ستغير شكل الريف المصري. حيث تستهدف 60 مليون مصري. مضيفا: “جميعا في مؤسسة حياة كريمة نسير في اتجاه الرئيس عبد الفتاح السيسي ونحاول قدر الإمكان تسليم المشروعات في المواعيد المحددة”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسينى ببرنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية: “بدأنا نجنى ثمار المشروع منذ انطلاقه قبل عام ونصف. فهناك مدارس بنيت وتغيرت وصلات مياه وأنشئت مراكز خدمية. وأصبحت الكهرباء قوية في بيوت وقرى لم يكن بها كهرباء”.

 أول قداس بكنيسة السيدة العذراء ببني مهدي بالمنيا عقب تجديدها

كنيسة السيدة العذراء ببني مهدي
كنيسة السيدة العذراء ببني مهدي

صلى الأنبا مكاريوس -أسقف إيبارشية المنيا- قداس الأحد الأول من شهر مسرى بكنيسة السيدة العذراء بقرية بني مهدي التابعة للإيبارشية. وهو أول قداس في الكنيسة عقب انتهاء الأعمال الإنشائية ضمن خطة تجديدها.

في السياق ذاته دشن أسقف إيبارشية المنيا أواني المذبح والأيقونات. وعقب القداس حضر نيافته مدارس الأحد للأطفال بالكنيسة وزار بعض المرضى بالقرية.

وبدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صوم السيدة العذراء مريم أمس الأول 7 أغسطس. وذلك لمدة 15 يوما. حيث يعتبر من أكثر الأصوام قربا لقلوب الأقباط. نظرًا للمكانة التي تحتلها السيدة العذراء في الكنيسة القبطية.