في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” بعض الأخبار خلال الساعات الماضية. منها قاتل نيرة أشرف يوقع طلب الطعن بالنقض على حكم إعدامه. بالإضافة إلى إحالة أوراق ربة منزل للمفتي لاتهامها بقتل طفل بسبب خلافات أسرية.

 

مدبولي: توجيهات من الرئيس السيسي بإطلاق حزمة اجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطن

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- إن هناك توجيهات رئاسية مشددة لإطلاق الحكومة حزمة مساعدات اجتماعية للتخفيف عن كاهل المواطنين. خاصة في ظل أزمة اقتصادية ومعيشية يعانيها العالم كله بسبب الحرب الأوكرانية ومن قبلها تداعيات جائحة “كوفيد-19”.

وأوضح رئيس الوزراء أن فاتورة استيراد السلع تضاعفت نتيجة الأحداث العالمية والحكومة المصرية تسعى لزيادة الموارد من العملة الصعبة. فيما تسير الدولة بخطة مدروسة لزيادة الصادرات.

إحالة أوراق ربة منزل للمفتي لقتلها طفل بسبب خلافات مع أسرته بشبين القناطر

إعدام
إعدام

قررت محكمة جنايات بنها -الدائرة الخامسة- إحالة أوراق ربة منزل لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامها. وذلك لاتهامها بقتل الطفل “معاذ” داخل “حظيرة مواشي”. حيث وضعت جثمانه في جوال وألقت به في مصرف قرية المريج دائرة مركز شرطة شبين القناطر.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 28863 لسنة 2021 جنايات شبين القناطر والمقيدة برقم 2665 لسنة 2021 كلي شمال بنها أن المتهمة “أمل م ع ع” -30 سنة ربة منزل مقيمة قرية المريج مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية- قتلت الطفل المجنى عليه “معاذ ج ع” -6 سنوات- عمدا مع سبق الإصرار. وذلك بأن فكرت وتدبرت في أمرها وبينت النية وعقدت العزم على قتله بأنها عند رؤيته يلهو أمام مسكنه عزمت على استدراجه لداخل مسكنها مقصية إياه بالطابق الأرضي. حيث حظيرة المواشي خاصتها. حتى وضعت رأسه بمياه ساقية الماشية الموجودة بالحظيرة. ضاغطة على عنقه حتى أيقنت أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قاصدة إزهاق روحه.

قاتل نيرة أشرف يوقع طلب الطعن بالنقض على حكم إعدامه

نيرة أشرف
نيرة أشرف

وقّع المتهم محمد عادل -الصادر في حقه حكم الإعدام بتهمة قتل زميلته نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة- على مذكرة تفيد بأنه تقدم بطلب رسمي عن طريق هيئة الدفاع عنه برقم 447 لسنة 2022. وذلك للطعن على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقا عن التهمة التي ارتكبها.

ومن المقرر أن يرفق مع مذكرة الطعن المقدمة لمحكمة النقض عدد من الأوراق التي نصت عليها المادة 255 من قانون المرافعات. حيث نصت على “يجب على الطاعن أن يودع قلم كتاب المحكمة وقت تقديم الصحيفة صورا منها عدد المطعون ضدهم وصورة لقلم الكتاب وسند توكيل المحامى الموكل في الطعن ومذكرة شارحة لأسباب طعنه. وعليه أن يرفق بها المستندات التي تؤيد الطعن ما لم يودعها ملف القضية الصادر فيها الحكم المطعون فيه”.

رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو قبل بدء التسليم

رئيس الوزراء في مثلث ماسبيرو
رئيس الوزراء في مثلث ماسبيرو

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- ظهر اليوم- مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو. وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ المشروع.

وفي مستهل جولته التفقدية أكد رئيس مجلس الوزراء أن منطقة مثلث ماسبيرو من المشروعات المميزة التي حرصت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تطويرها. بعد أن كانت تمثل إحدى المناطق العشوائية غير الآمنة. وذلك لتوفير سكن ملائم للمواطنين. ليصبح مشروعا حضاريا متكاملا على أعلى المستويات. ما يغير من خريطة المنطقة بأكملها بعد الانتهاء من أعمال التطوير.

وقال “مدبولي”: “الدولة أوفت بوعودها بتطوير هذه المنطقة دون إلحاق أي ضرر بساكنيها أو مُلاكها أو المستأجرين. حيث سبق أن أكدنا في مراحل التفاوض مع شاغلي الوحدات والمُلاك أو غيرهم أن الجميع سيخرج مستفيدا من تطوير هذه المنطقة التي تقع في قلب القاهرة.
وشدد “مدبولي” على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية والمعايير المطلوبة في التنفيذ وبأعلى جودة. مع سرعة إنهاء أعمال تشطيبات أبراج “السكن البديل” بالمشروع. وذلك لإعادة تسكين المواطنين بها قريبا وفقا للتكليفات الرئاسية في هذا الشأن.

رحيل الفنانة الكبيرة رجاء حسين عن 83 عاما

رجاء حسين
رجاء حسين

رحلت عن عالمنا صباح اليوم الفنانة الكبيرة رجاء حسين. التي وافتها المنية بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 83 عاما.

وكانت الفنانة الراحلة قد خضعت قبل أسابيع لعملية جراحية في المعدة. كما كانت تعاني من مشكلات في الكبد.

وقد شيعت جنازتها من مسجد الشرطة بالشيخ زايد على أن يوارى جثمانها بمقابر العائلة -وفق تصريحات الفنان أشرف زكي -نقيب المهن التمثيلية.
وولدت الفنانة الراحلة في 1 فبراير/شباط عام 1937 بمحافظة القليوبية. وهي شقيقة الفنانة ناهد حسين.

وبدأت مسيرتها الفنية مع فرقة نجيب الريحاني عام 1958. وعملت في المسلسلات الإذاعية.

وذكرت في لقاء تلفزيوني لها أنها بدأت رحلتها في زمن الإذاعة الجميل بـ”ماهية 2 جنيه وارتفعت بعدها إلى 5 جنيهات”.

من الإذاعة انتقلت رجاء حسين إلى عالم السينما والدراما. وتزوجت من الفنان سيف عبد الرحمن بعد قصة حب جمعت بينهما على خشبة المسرح. وأثمر الزواج عن إنجاب “كريم وأمل”. واستشهد العقيد كريم سيف منذ 7 سنوات ثم انفصلا بعد زواج استمر ما يقرب من 51 عامـا.

من أبرز أفلام الراحلة “أفواه وأرانب -حدوتة مصرية-المتوحشة-أبناء وقتلة”.

وفي التلفزيون شاركت بمسلسلات “الشهد والدموع-رحلة السيد أبو العلا البشري-المال والبنون-زيزينيا”.

وقدمت 5 أفلام مع المخرج الكبير يوسف شاهين. كما شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية.

وقد حرص المهرجان القومي للسينما على تكريم الفنانة رجاء حسين في دورته الماضية في يونيو/حزيران الماضي. لكنها غابت عن التكريم بسبب أزمتها الصحية.

وأكدت الناقدة ماجدة موريس -آنذاك- أن تكريم رجاء حسين هو جزء من عودة الحق لقطاع كبير من الممثلين الذين يحكم عليهم طبيعة العمل تأدية أدوار تبدو ثانوية. ولكنها في الحقيقة أدوار رئيسية.

وأشارت إلى أن رجاء حسين قررت ترك السينما مرتين في مسيرتها. كانت إحداهما بعد تهميش دورها في فيلم “المهاجر” ورغبتها في أداء دور معين.

انقطاع المياه غدا عن مناطق بالقاهرة لمدة 8 ساعات

انقطاع مياه
انقطاع مياه

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة انقطاع المياه عن مناطق “بيجام بالكامل-عبد المنعم رياض-أم بيومي-أرض الجنينة-مدينة السعادة والتعاون-عزبة عثمان- منطقة منطى). وضعف المياه عن بعض مناطق حي شرق. وذلك لمدة 8 ساعات اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس من الساعة العاشرة مساء حتى الساعة السادسة صباح يوم الخميس الموافق 11 أغسطس لوجود أعمال لحامات على خط قطر 600 مم بشارع أحمد عرابي بمنطقة شبرا الخيمة.

“التعليم”: تظلمات الثانوية العامة على النتيجة حتى 18 أغسطس

وزير التعليم
وزير التعليم
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية_العامة 2021-2022. وذلك بداية من 8 أغسطس حتى 18 أغسطس عن طريق الرابط التالي:
https://tazalom.emis.gov.eg
كانت الوزارة أعلنت رابط التظلم على نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2022. حيث يتاح للطالب التقدم إلكترونيا عبر الرابط التالي:
https://tazalom.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR2KmK-xibq_0-OI7Vm0jDnbgD2h9bmPohZd-2GiCzYguriXyRNTwuDEdVQ
وتستقبل الوزارة تظلمات الثانوية العامة على النتيجة على أن تكون جميع خطوات التقدم بتظلم إلكترونيا. فضلا عن أنه متاح التظلم على نتيجة جميع المواد الدراسية بشرط أن يسدد الطالب 300 جنيه عن كل مادة دراسية يريد التظلم فيها. ويحصل الطالب المتظلم على صورة البابل شيت ونموذج إجابة. ويطلع على إجابته المتمثلة في تظليل الدائرة الصحيحة ومقارنتها بنموذج الإجابة. وفى حالة زيادة درجات الطالب يتم استرداد رسوم التظلم.

الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في الرطوبة غدا.. والعظمى بالقاهرة 34

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء ارتفاعا ملحوظا في الرطوبة النسبية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل رطب ليلا على السواحل الشمالية ومائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.
وأوضحت الهيئة اأن غدا سيشهد استمرار ارتفاع الرطوبة نهارا. مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و4 درجات.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 34 والمحسوسة 37 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 37 والصغرى 25. وفي أسوان العظمى 43 والمحسوسة 44 والصغرى 31 درجة.