كعادة الدوري الإنجليزي الممتاز، يذهلنا دوري الأضواء والشهرة كل موسم بأمور جديدة وتقاليع مختلفة و”نيولوك” في كل شيء، من قمصان جديدة للأندية، وتسريحات شعر غريبة للنجوم، وكذلك شكل الكرة المعتمدة للبطولة. هذا بخلاف الأرقام الجديدة لتي يفضلها الكبار لقمصانهم.

وبعيدًا عن كرة القدم والحداثة المستمرة بها في البريميرليج من طرق لعب جديدة وتكتيكات مختلفة وأساليب وأفكار خططية وفنية فريدة من نوعها، يمتد التغيير إلى أمور خارج الملعب أو دعائية مثل ما سبق وأن ذكرناه. فبعد عودة الدوري الممتاز إلى إثارته مُجددًا يوم الجمعة الماضي، بمباراة أرسنال وكريستال بالاس، وحتى انتهاء الجولات الأولى كاملة، ظهرت أمور جديدة على شكل الفرق واللاعبين، لعل أبرزها تغيير بعض النجوم الكبيرة للبريميرليج أرقام قمصانها، لأسباب منها رحيل بعض النجوم.

برونو فرنانديز برقم “ماتا”

نجم خط وسط مانشستر يونايتد، الدولي البرتغالي برونو فرنانديز، حصل على القميص رقم 8 بعد خروج خوان ماتا من النادي هذا الصيف مع انتهاء عقده.

ارتدى فرنانديز في السابق القميص رقم 18 للشياطين الحمر، لكنه سيرتدي الآن الرقم المثالي بالنسبة له، كما سيتطلع إلى تحسين أدائه مقارنة بالموسم الماضي تحت قيادة المدرب الجديد إيريك تين هاج.

سجل لاعب خط الوسط البرتغالي 50 هدفًا وقدم 38 تمريرة حاسمة في 125 مباراة لمانشستر يونايتد حتى الآن. وفي الموسم الماضي فشل اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا في تقديم المستوى الأمثل. حيث سجل 10 أهداف فقط و14 تمريرة حاسمة في 45 مباراة عبر جميع المسابقات.

برونو فرنانديز
برونو فرنانديز

كانسيلو بقميص ستيرلنج

كان الظهير الأيسر جواو كانسيلو أحد اللاعبين الذين لعبوا دورًا حاسمًا في فوز مانشستر سيتي باللقب الموسم الماضي. حيث كان البرتغالي إلى حد بعيد أحد أفضل لاعبي السيتي في الموسم السابق.

أكسبه هذا الأداء الكبير في الدوري بالموسم الماضي ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي. فقدم سبع تمريرات حاسمة وسجل هدفًا واحدًا في 36 مباراة بالدوري لصالح السيتيزنس.

في الموسم الماضي، ارتدى البرتغالي القميص رقم 27، ومع ذلك بعد أن ترك رحيم سترلينج ملعب الاتحاد وانتقل إلى تشيلسي، قرر كانسيلو ارتداء القميص رقم 7 في الموسم الجديد.

ديلي ألي والعودة لرقم الحظ

كان ديلي ألي أحد أكثر الشباب الواعدين في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل عدة مواسم، فاز اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لأفضل شاب لموسمين متتاليين (2015-16، 2016-17) أثناء اللعب مع توتنهام هوتسبير، كما لعب دورًا مهمًا في وصول فريق السبيرز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019.

سجل 66 هدفًا وقدم 60 تمريرة حاسمة في 268 مباراة مع توتنهام، ومع ذلك فقد ألي مكانه في الفريق الأول تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو كمدرب في موسم 2020-21، وكافح من أجل المباريات بعد تراجع كبير في مستواه، ليصبح بلا دور وتم بيعه إلى إيفرتون في شهر يناير 2022.

حصل ألي على القميص رقم 36 عند التوقيع مع التوفيز، لأن الرقم 20 المُفضل لديه والذي كان يرتديه في توتنهام، كان بالفعل يمتلكه اللاعب سينك توسون.

وبعد ذلك تم بيع المهاجم التركي إلى بيشكتاش هذا الصيف، ما جعل الرقم متاحًا للاعب خط وسط توتنهام السابق، الذي لم يكذب خبر وارتدى رقمه المفضل على أمل العودة لمستواه المعهود واستعادة ذاته من جديد.

ديلي ألي
ديلي ألي

حارس أرسنال وإنجلترا الجديد

كان حارس إنجلترا أرون رامسديل رائعًا في موسمه الأول (2021-22) في ملعب الإمارات مع أرسنال، بعد أن انضم اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا إلى الجانرز من شيفيلد يونايتد الصيف الماضي، ومضى قدمًا ليحصل على مركز الحارس الأساسي بالفريق، بعدما أزاح الألماني بيرند لينو من موقعه.

أداؤه الرائع حصد نقاطًًا حيوية للجانرز الموسم الماضي، وأنقذ رامسديل 90 تصديًا وحافظ على نظافة شباكه 12 مرة في 34 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق شمال لندن.

انضم لينو إلى فولهام الذي صعد حديثًا هذا الصيف، بعد ذلك تم تكليف رامسديل بالقميص رقم 1، وانتقل من الرقم 32 الذي كان يرتديه سابقًا في موسم 2021-22.