في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” بعض الأخبار خلال الساعات الماضية. منها بدء امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية اليوم. بالإضافة إلى نفي مصدر وفاة مواطن بقسم شرطة الرمل.

 

بدء امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية اليوم

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية
تنطلق اليوم الأربعاء امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية. حيث يؤدى طلاب إتمام المرحلة الابتدائية امتحاناتهم في مادتي القرآن الكريم والتربية الإسلامية. فيما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية امتحاناتهم في مادتى الفقه واللغة العربية ورقة أولى النحو والصرف. 
ويختتم طلاب الشهادة الابتدائية امتحاناتهم يوم 16 أغسطس بمادتي اللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع. أما طلاب الشهادة الإعدادية فيبدؤون امتحاناتهم بمادة الفقه ويختتمون امتحاناتهم بمادة الحاسب الآلي والمستوى الرفيع يوم 18 أغسطس.

مصدر أمني ينفي وفاة مواطن بقسم شرطة الرمل

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على بعض الحسابات بمواقع التواصل الاجتماعى بشأن وفاة مواطن داخل قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية نتيجة تعرضه للتعذيب.

وأوضح المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل في أن الشخص المشار إليه تم حبسه احتياطيًا بناءً على قرار النيابة في قضية “حيازة سلاح ناري”. وأنه شعر بحالة إعياء على إثر مشاجرة بينه وبين أحد المحكوم عليهم. وتم نقله إلى المستشفى الجامعى لتلقي العلاج وتوفي عقب ذلك. وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة وسؤال الشهود وقررت حبس المتهم على ذمة القضية.

متحدث الحكومة: إضافة 900 ألف أسرة لبرنامج “تكافل وكرامة”

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

قال الدكتور نادر سعد -متحدث مجلس الوزراء- إن هناك 900 ألف أسرة سيتم ضمها لبرنامج “تكافل وكرامة” وهى أسر مستحقة ومستوفية للشروط. والجزء الآخر من الحماية الاجتماعية سيتم إضافة 100 جنيه لكل بطاقة تحمل أسرة واحدة لمدة 3 سنوات. ويتم التجديد في حالة انطباق الشروط. أما الـ200 جنيه أو الـ300 جنيه يتم إضافتها لمدة 6 أشهر.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج “من مصر” مع الإعلامي عمرو خليل -المذاع على قناة سي بي سي مساء الثلاثاء: “الجزء الثالث من الحماية الاجتماعية 2 مليون كرتونة من السلع الغذائية يتم إعدادها من قبل القوات المسلحة. وتحوي كل كرتونة سلعا بمبلغ 140 جنيه يتم بيعها بـ50 جنيها ويتم توفيرها لمدة 6 أشهر. وتستطيع الأسر الأكثر احتياجا شراءها كل شهر.

“الإسكان”: 890 أسرة ستعود مرة أخرى إلى مثلث ماسبيرو

رئيس الوزراء في مثلث ماسبيرو
رئيس الوزراء في مثلث ماسبيرو

قال الدكتور عبد الخالق إبراهيم -مساعد وزير الإسكان- إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تفقد مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بالقاهرة لمتابعة معدلات تنفيذ المشروع.

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” مساء أمس أنه تم تطوير المنطقة في ثلاث سنوات. موضحًا أن منطقة ماسبيرو ليست أملاك دولة وإنما تملكها شركات خاصة. لافتا إلى أنه تم تعويض الأهالي وعددهم 3100 أسرة. وهناك 450 أسرة انتقلت من مثلث ماسبيرو إلى حي الأسمرات.

وتابع: بعض الأهالي دفعوا مبالغ قليلة عندما تم نقلهم لحي الأسمرات. موضحا أن هناك 890 أسرة ستعود مرة أخرى إلى المثلث وأن التكلفة الحقيقية لسعر الوحدة في منطقة مثلث ماسبيرو من 950 ألف جنيه إلى مليون جنيه. مشيرا على أن من يحصل على سكن بديل يتسلم مفتاح الوحدة وستكون كاملة التشطيب. مؤكدا ان سعر المتر الإداري بمنطقة المثلث 35 ألف جنيه والتجاري 80 و70 ألف جنيه، ولا يوجد طرح سكنى الآن.

النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في واقعة قتل “سلمى” بالزقازيق

سلمى تلحق بنيرة أشرف
سلمى تلحق بنيرة أشرف

أمر المستشار حماده الصاوي -النائب العام- بتشكيل فريق للتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها سلمى الطالبة بأكاديمية الشروق بالزقازيق. حيث اتخذ فريق التحقيق إجراءاته وأُلقِي القبض على المتهم وجارٍ استجوابه.

كانت النيابة العامة تلقت أمس إخطارًا من الشرطة بارتكاب المتهم إسلام محمد جريمة قتل المجني عليها “سلمى” عمدًا. حيث طعنها بسكين كان بحوزته بالقرب من محكمة الزقازيق أثناء دخولها مدخل عقار محل عمل إحدى صديقاتها. وأنه قد أُلقي القبض على المتهم حال دخوله العقار محل الواقعة.

وانتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها الطبيب الشرعي وخبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به من آثار ومناظرة جثمان المجني عليها. وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان. كما تحفظت أيضًا على السلاح المستخدم في الجريمة وهاتفي المجني عليها والمتهم.

متحدث الحكومة: الوزارات بدأت تطبيق خطة مجلس الوزراء لترشيد استهلاك الطاقة

نادر سعد متحدث الحكومة
نادر سعد متحدث الحكومة

قال المستشار نادر سعد -المتحدث باسم مجلس الوزراء- إن هناك عددا من الوزارات بدأت منذ فترة تطبيق خطة مجلس الوزراء لتقليل استهلاك الطاقة وترشيدها وفقا للإجراءات المطلوبة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” مع الإعلامي سيد علي على قناة الحدث اليوم مساء الثلاثاء أن وضع 900 ألف أسرة على البرنامج النقدي ببرامج الدعم والحماية الاجتماعية وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتم بنهاية الشهر الجاري.

وتابع أن الدولة تتحمل أعباء إضافية 12.5 مليار جنيه في العديد من الجوانب. سواء ببطاقات التموين والأسر المضافة مؤخرا ببرامج الدعم النقدي لتخفيف الضغوط على المواطن المصري.