في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها: تعيين وليد جمال الدين رئيساً للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. إضافة أراض ووحدات لاستيعاب للحجز بالمرحلة الثامنة بـ “بيت الوطن”. المركزي للتنظيم والإدارة ينفي تعيين اثنين من حملة الماجستير والدكتوراه “بالواسطة”. احتفالية بمركز إصلاح وتأهيل طره لأسر النزلاء والمفرج عنهم. وطقس الغد مائل للحرارة مع ارتفاع الرطوبة.

وليد جمال الدين رئيساً للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أصدر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قراراً جمهورياً رقم 356 لسنة 2022. بتعيين وليد جمال الدين رئيساً للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لمدة عام، اعتباراً من 12 أغسطس/ آب 2022.

وكان وليد جمال الدين يشغل منصب المدير التنفيذي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس من يناير 2020.  ثم نائباً لرئيس الهيئة لشئون الاستثمار والترويج بقرار جمهوري صدر في مايو/ أيار 2022.

وتسعى الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الفترة الحالية بتنفيذ خطتها الاستراتيجية 2020-2025. والتي تهدف إلى توطين صناعات مستهدفة تعزز من تنافسية الهيئة عالميا، بجانب سد احتياجات الأسواق الإقليمية من هذه الصناعات. فضلاً عن المجهودات التي بُذلت خلال الفترة الماضية في قطاع الوقود الأخضر، لتوطين صناعة الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية. تزامناً مع استضافة مصر لقمة تغير المناخ COP27 في نوفمبر/ كانون الثاني المقبل.

وزير الإسكان: إضافة أراض ووحدات لاستيعاب للحجز بالمرحلة الثامنة بـ “بيت الوطن

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. بأنه سيتم إضافة قطع أراضٍ، ووحدات سكنية جديدة، لاستيعاب أكبر قدر من التحويلات الواردة حتى تاريخ 19/6/2022، نظراً للإقبال الشديد من المصريين بالخارج، للحجز بالمرحلة الثامنة بمشروع “بيت الوطن”.

وأضاف الجزار أنه سيتم غلق الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز، لإضافة الأراضي والوحدات الجديدة، وذلك بعد غد الأحد 14 أغسطس /آب. من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً.

وأوضح المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أنه فور تحديث الموقع، سيتم إتاحته للحاجزين الراغبين في تعديل الرغبة السابق إرسالها، وذلك لمدة 5 أيام، ابتداء من يوم الأحد، لإجراء حجز جديد، وإرسال رسالة بتعديل الحجز على البريد الإلكتروني الخاص بالموقع. مشيرا إلى أنه سيتم البدء في التسجيل والتخصيص، اعتباراً مـن يوم الإثنين الموافق 22 أغسطس/ آب. وسيتم نشر بيان بالأكواد التي سيتم تسجيلها بشكل يومي للتسهيل على الحاجزين.

المركزي للتنظيم والإدارة ينفي تعيين اثنين من حملة الماجستير والدكتوراه “بالواسطة”

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان، الشائعات التي انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي. بشأن ترشيح من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتعيين مواطنتين من حملة الماجستير والدكتوراه. بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي “بالواسطة”. وبالمخالفة لقانون الخدمة المدنية.

وأضاف البيان: “قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي نفى تلك الأنباء. مُؤكداً أنه لا صحة لترشيحه تعيين مواطنتين من حملة الماجستير والدكتوراه بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي “بالواسطة”. وبالمخالفة لقانون الخدمة المدنية. وأنه لم يتم إصدار أي قرارات أو تعليمات بهذا الصدد تخالف قانون الخدمة المدنية”.

وشدد البيان على أن ترشيح المذكورتين للتعيين وفقاً للقرار المتداول الصادر عن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تحت رقم 3000 في 24 يوليو/ تموز 2022 “جاء تنفيذاً للحكم القضائي الصادر لصالحهما من المحكمة الإدارية في الدعوى رقم 7359 لسنة 67 ق، والدعوى رقم 1467 لسنة 66 ق، بوظيفة بالجهاز الإداري للدولة من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2014. وأن ترشيحهما قد تم تنفيذًا لأحكام قضائية واجبة النفاذ، ودون المخالفة لقانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016.

احتفالية بمركز إصلاح وتأهيل طرة لأسر النزلاء والمفرج عنهم

ضمن إطار مبادرة “كلنا واحد” تحت رعاية رئيس الجمهورية. قامت وزارة الداخلية، متمثلةً في إدارة شرطة الرعاية اللاحقة بقطاع الحماية المجتمعية. بتنظيم احتفالية بمركز إصلاح وتأهيل طره لأسر النزلاء والمفرج عنهم. حيث تم توزيع بعض المساعدات العينية “مواد غذائية – هدايا عينية – ملابس” على أسر النزلاء والمفرج عنهم. وكذا مساعدتهم في إنشاء مشاريع صغيرة تُدر عليهم دخلاً ثابتاً مستمراً. وفق البيان الصادر عن الوزارة.

وأضاف البيان: “يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على توفير بيئة متكاملة للنزلاء المفرج عنهم وأسر النزلاء. على الصعيدين النفسي والاجتماعي، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات المجتمعية، ومراعاة البعد الإنساني. بما يساهم في إعادة دمجهم للانخراط بالمجتمع، وكذا التأكيد على إعلاء قيم حقوق الإنسان، من خلال برامج الرعاية اللاحقة. والتي يتم خلالها تقديم كافة أوجه الرعاية لإعادة دمجهم في المجتمع بصورة إيجابية.

طقس الغد: مائل للحرارة مع ارتفاع الرطوبة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، عن توقعات حالة الطقس غدا السبت الموافق 13 أغسطس/ آب. إذ يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون هناك ارتفاع في الرطوبة النسبية على مدار اليوم، يزيد من الإحساس بالطقس شديد الحرارة، رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقي الأنحاء.

وأوضح بيان هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على سواحل البحر المتوسط في مطروح والعلمين، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 1.5 إلى 2 متر. وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فيكون معتدل، ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فيكون معتدلا إلى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الموج بين 2 و2.5 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت: القاهرة 34 – 23، الإسكندرية 31 – 24، الإسماعيلية 35 – 26، السويس 35 – 25، شرم الشيخ 38- 29، مرسى علم 39 – 30، أسوان 43 – 31، شلاتين 39 – 31، حلايب 35 – 28