يبدو أن النادي الأهلي على موعد مع سوق انتقالات صيفية قياسية وتاريخية لم يشهد الأحمر مثلها منذ فترة طويلة، لاسيما مع بدء شركة الأهلي لكرة القدم عملها الرسمي برئاسة رجل الأعمال ياسين منصور، من أجل ترميم قائمة الفريق الباحث عن تكوين مجموعة قوية ومميزة تسيطر على البطولات من جديد بعد التعثرات الأخيرة، وفقدان الدوري الماضي والحالي، وكأس مصر لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء أكد في كلمته المتلفزة نية النادي عقد صفقات ضخمة لتعزيز قوة فريق الكرة بالموسم الجديدة، كما طمأن الجماهير الحمراء على هذا الأمر بشكل خاص، ما يوضح رغبة قوية في التدعيم وتغيير الصورة الباهتة التي ظهرت بالفترة الأخيرة للنادي الأحمر الشهير.

في التقرير التالي نرصد في نقاط أبرز اللاعبين المحليين الذين اقتربوا من الانضمام للأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية..

اقرأ أيضًا.. عمق جراح الأهلي.. أرقام مذهلة لريال مدريد بعد الفوز بالسوبر الأوروبي

مهاجم سيراميكا.. شادي حسين

شادي حسين

اقترب النادي الأهلي من حسم التعاقد مع مهاجم سيراميكا كليوباترا، شادي حسين بعد التوصل لاتفاق مع اللاعب على كافة التفاصيل الخاصة بانضمامه للفريق خلال الميركاتو الصيفي.

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة دخول مسؤولي القلعة الحمراء في مفاوضات مع إدارة سيراميكا، لحسم الصفقة بشكل رسمي.

وقدم شادي حسين، أداء مميزا مع سيراميكا كليوباترا هذا الموسم، حيث لعب مع الفريق 29 مباراة أحرز خلالها 9 أهداف وصنع هدفًا واحدًا، وهو ما جعل الأحمر يسعى للتعاقد معه لحل الأزمة التي يعاني منه الفريق في خط الهجوم، حيث لا يوجد سوى الثنائي محمد شريف وحسام حسن.

نجم بيراميدز.. إبراهيم عادل

ابراهيم عادل

يُعد جناح نادي بيراميدز إبراهيم عادل، أحد أبرز اللاعبين الذين يسعى النادي الأهلي للتعاقد معهم في الانتقالات الصيفية، حيث دخل مسؤولو القلعة الحمراء في مفاوضات رسمية مع إدارة النادي السماوي من أجل حسم الصفقة.

واشترطت إدارة نادي بيراميدز الحصول على 5 ملايين دولار، للموافقة على التخلي عن خدمات اللاعب صاحب الـ21 عاما، لكن هناك محاولات لتقليل القيمة المطلوبة بإدخال لاعبين ضمن الصفقة مثل محمود كهربا وعلي لطفي وهو ما يبدي فيه بيراميدز مرونة كبيرة بالفعل.

قنبلة إنبي.. مصطفى شلبي

مصطفى شلبي

نجحت إدارة التعاقدات بالأهلي في الحصول على توقيع الجناح الأيسر لنادي إنبي مصطفى شلبي في الأيام الماضية، تمهيدا للتعاقد معه في الانتقالات الصيفية.

ودخل مسؤولو الفريق الأحمر في مفاوضات مع إدارة إنبي، لمعرفة شروطهم المالية للتخلي عن مصطفى شلبي، حيث لفت اللاعب صاحب الـ27 عاما الأنظار إليه بقوة هذا الموسم، بعد المستوى المميز الذي ظهر به مع الفريق البترولي، حيث لعب مع الفريق 27 مباراة في بطولة الدوري أحرز خلالها 10 أهداف وصنع هدفين.

أفضل مدافع بالدوري.. أسامة جلال

اسامة جلال

يرغب النادي الأهلي في التعاقد مع مدافع نادي بيراميدز أسامة جلال، في الفترة الجارية لحل العجز الذي يُعاني في مركز قلب الدفاع، خاصة بعد رحيل المغربي بدر بانون الذي انتقل إلى صفوف نادي قطر القطري.

ووضعت شركة الكرة بالأهلي جلال، الاختيار الأول لتدعيم دفاع الفريق في الموسم الجديد، في ظل صعوبة التعاقد مع محمود مرعي مدافع نادي فيوتشر لرفض إدارة النادي التفريط في خدمات اللاعب، ويأمل مسؤولو القلعة الحمراء في التوصل لاتفاق مع نادي بيراميدز لحسم الصفقة بشكل رسمي.

لاعب وسط الجيش.. عمرو السيسي

عمرو السيسي

كذلك دخل مسؤولو الأهلي في مفاوضات مع لاعب خط وسط فريق طلائع الجيش، عمرو السيسي للتعاقد معه في انتقالات الصيف، بعد المستوى المميز الذي قدمه اللاعب مع فريقه هذا الموسم.

واتفق النادي الأحمر مع اللاعب صاحب الـ25 عاما على تفاصيل انضمامه للفريق، ويتبقى حسم المفاوضات مع إدارة طلائع الجيش.

الأهلي يرغب في التعاقد مع عمرو السيسي في الفترة الجارية، تحسبا لرحيل المالي أليو ديانج، فضلا عن تراجع مستوى عمرو السولية، في الفترة الأخيرة قبل أن يتعرض للإصابة.

ثلاثي فيوتشر ممنوع الاقتراب!

ويُعد الثلاثي محمود مرعي ومحمد رضا “بوبو” وأحمد عاطف لاعبو نادي فيوتشر، من أبرز اللاعبين الذين يرغب الأهلي في التعاقد معهم في الصيف الجاري. لكن يواجه النادي الأحمر صعوبة في التعاقد معهم، بسبب رفض إدارة فيوتشر التفريط في أي لاعب من القوام الأساسي، نظرا لمشاركة الفريق في بطولة الكونفدرالية الأفريقية في نسختها المقبلة.

ولكن يبدو أن هناك انفراجة قد تحدث في موقف هؤلاء النجوم وناديهم نحو بيعهم للأهلي، بشرط مبلغ مالي ضخم يساعدهم على ضم البديل المناسب لهم، أو أخذ مكانهم نجوما من الأهلي في الاتجاه المعاكس وهو أمر يرحب به الأحمر ولا يمانعه، ما يجعل في مرونة بالمفاوضات التي ربما تثمر عن نتائج إيجابية للطرفين في النهاية.