في نشرته المسائية “ازي الحال” تستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية في الساعات الماضية. منها: مجلس النواب يوافق على التعديل الوزاري. مصر تتضامن مع السعودية في مواجهة كل ما يهدد أمنها. بروتوكول تعاون بين القوات المسلحة ووزارة البترول. والأرصاد تكشف عن طقس الأحد.

مجلس النواب يوافق على التعديل الوزاري

وافق مجلس النواب على جميع الترشيحات المتضمنة الواردة بكتاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزاري. والذي جاء كالتالي:

  1. الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  2. هانى عاطف نبهان سويلم، أستاذ التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية بالجامعة الأمريكية، لوزارة الموارد المائية والري.
  3. الدكتور خالد عاطف عبد الغفار محمد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لوزارة الصحة والسكان.
  4. محمد أيمن أحمد عاشور، نائب وزير التعليم العالي، وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.
  5. سها سمير، مساعد وزير الخارجية، لوزارة الهجرة والمصريين بالخارج.
  6. أحمد عيسى طه عيسى أبو حسين، الرئيس التنفيذي لقطاع التجارة التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي، وزيرا للسياحة والآثار.
  7. أحمد سمير صالح، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب لوزارة التجارة والصناعة.
  8. الفريق محمد عباس حلمي هاشم، قائد القوات الجوية المصرية، لوزارة الطيران المدني.
  9. حسن محمد حسن شحاتة، الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر لوزارة القوى العاملة.
  10. نيفين يوسف محمد الكيلاني، عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، لوزارة الثقافة.
  11. اللواء هشام عبد الغنى عبد العزيز أمنة، محافظ البحيرة، وزيرا للتنمية المحلية.
  12. محمود مصطفى كمال عصمت، وزيرا لقطاع الأعمال العام.
  13. محمد صلاح الدين، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وزيرا للإنتاج الحربي.

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لمجلس النواب، اليوم السبت، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر التعديل الوزاري، والتي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

نبيلة مكرم: شكرا لمنحي فرصة خدمة وطني 7 سنوات.. كان شرفا عظيما

قبيل الإعلان عن التعديل الوزاري، وجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج. تقديرها للقيادة السياسية.

وقالت مكرم، التي كانت أحد الوزراء الذين شملت حقائبهم التغيير، في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “شكري وعظيم تقديري أيضًا لدولتي وقيادتي السياسية. ليس فقط على مساندتهم لشخصي في بعض الظروف، ولكن أيضًا لمنحي فرصه خدمة وطني على مدى 7 سنوات”.

وختمت وزيرة الهجرة منشورها بالقول: “إنه شرف عظيم سوف أظل أفتخر به طول عمري.

ثم طلبت الدعاء لنجلها “رامي”، لافتة إلى أنها تثق في براءته وعدل الله.

الخارجية: مصر تتضامن مع السعودية في مواجهة كل ما يهدد أمنها

أعربت مصر، اليوم السبت، عن تضامُنها مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة كل ما يُهدد أمنها واستقرارها. وأكدت وزارة الخارجية -في بيان صحفي- وقوف مصر مع المملكة في مواجهة كافة صور الإرهاب والعنف والتطرف.

وأشارت بيان الخارجية مجددًا إلى “دعم مصر لما تتخذه السعودية من إجراءات وتدابير لصون أمنها. وسلامة كافة الأشقاء بالمملكة من المواطنين، وكذا المقيمين”. مُثنيةً على “يقظة السلطات السعودية، وقدرتها على التعامل مع أحد العناصر المطلوبة أمنيًا”. كما أعربت عن التمنيات بالشفاء العاجل للمُصابين.

القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مراسم توقيع برتوكول تعاون، للاستفادة من خدمات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، حيث وقع على البروتوكول اللواء بكر محمد البيومي، مدير إدارة الإشارة للقوات المسلحة، والمهندس أحمد السعيد، المشرف العام على إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بوزارة البترول والثروة المعدنية.

ويهدف البروتوكول إلى تحديد أسلوب تجميع الاحتياجات الفنية من الشبكة الوطنية المُوحدة للطوارئ والسلامة العامة، والتي تعمل بتكنولوجيا اتصالات لاسلكية مُتطورة وتوفر الخدمات المتكاملة للاتصالات الحديثة المؤمنة والتطبيقات المحمولة، بما يتماشى مع الخدمات التي يقدمها قطاع البترول والثروة المعدنية بهدف بناء منظومة متكاملة لإدارة الطوارئ والأزمات بالإضافة إلى العمليات والتشغيل طبقًا للمقاييس العالمية.

الأرصاد تكشف عن طقس الأحد: الرطوبة 80%

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد. حيث يسود طقس شديد الحرارة، رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. وحار رطب على السواحل الشمالية. مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية وحار رطب على باقي الأنحاء.

وأوضح بيان الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 75-80 %. وعلى السواحل الشمالية 90 %، وعلى جنوب سيناء 55 %، وشمال الصعيد 45%، وجنوب الصعيد 30 %.

ويشهد طقس الأحد، نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الأحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 العظمى والصغرى 24، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 24، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 للعظمى والصغرى 29، وعلى شمال الصعيد 37 للعظمى والصغرى 25، وعلى جنوب الصعيد 41 للعظمى والصغرى 30.