في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية. وأهمها إعلان “الصحة” وفاة 41 مواطنا في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة في الجيزة.

“الصحة”: 41 وفاة في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

آثار حريق كنيسة إمبابة
آثار حريق كنيسة إمبابة

يتابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة تقديم الخدمات الإسعافية والطبية لمصابي الحريق الذي وقع صباح اليوم في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار -متحدث الصحة- أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحريق بلغت 37 سيارة. وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي إمبابة العام والعجوزة. وأوضح أن إجمالي عدد الوفيات في الحريق بلغت 41 بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع.

مدبولي: صرف 100 ألف جنيه لكل أسرة من ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء إنه تقرر صرف 100 ألف جنيه إعانة لكل أسرة من ضحايا حريق كنيسة “أبو سيفين” و20 ألف جنيه لكل مصاب.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه فور وقوع الحريق بدعم أسر الضحايا والمصابين. مشيرا إلى أن حريق أبو سيفين حدث نتيجة ماس كهربائي بمبنى الكنيسة. موضحا أن أجهزة الدولة تحركت فور وقوع الحريق. وبذلت الحماية المدنية جهودا كبيرة في السيطرة على حريق الكنيسة.

الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج 42 متهما على قوائم الإرهابيين

الجريدة الرسمية
الجريدة الرسمية

نشرت الجريدة الرسمية اليوم الأحد حكم الدائرة 25 جنوب القاهرة بإدراج 42 متهما على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات. وذلك في القضية رقم 483 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا.

ارتفاع الرطوبة غدا وأجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 34

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين ارتفاعا ملحوظا في الرطوبة النسبية على مدار اليوم. ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و4 درجات.
ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد. حار رطب على السواحل الشمالية. معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية. مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.
كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 34 والمحسوسة 37 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 29.

بالأسماء.. الوزراء الجدد يؤدون اليمين أمام الرئيس السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أداء الوزراء الجُدد اليمين الدستورية صباح اليوم بالقصر الجمهوري بمدينة العلمين الجديدة. والوزراء الجدد هم:
الدكتور خالد عبد الغفار وزيرا للصحة والسكان.
الدكتور رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني.
الدكتور محمد أيمن عاشور وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

السفيرة سها سمير ناشد الجندي وزيرة للهجرة والمصريين بالخارج.
الدكتور هاني نبهان سويلم وزيرا للموارد المائية والري.
أحمد عيسى وزيرا للسياحة والآثار.
أحمد سمير علي صالح وزيرا للتجارة والصناعة.
الفريق محمد عباس حلمي هاشم وزيرا للطيران المدني.
الأستاذ حسن محمد حسن شحاتة وزيرا للقوى العاملة.
الدكتورة نيفين يوسف الكيلاني وزيرة للثقافة.
اللواء هشام آمنة وزيرا للتنمية المحلية.
مصطفى كمال عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام.
اللواء محمد محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي.

وزير الزراعة: مشروعات عملاقة لتحقيق الأمن الغذائي

مشروعات أمن غذائي
مشروعات أمن غذائي
أكد السيد القصير -وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- أن قطاع الزراعة شهد طفرة غير مسبوقة. لافتا إلى أن ملف الأمن الغذائي أصبح واحدا من أكبر التحديات التي تواجه الدول المتقدمة والنامية على حد سواء.
وتابع في بيان اليوم: “يعتبر قطاع الزراعة والأنشطة المرتبطة به أحد أهم الركائز الأساسية في اقتصادات الدول في دعم ملف الأمن الغذائي وبمحاوره المختلفة”. مشيرا إلى قيام الدولة المصرية بإطلاق مشروعات عملاقة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.