في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها: رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ مشروعات المرافق. مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الأولى يومًا إضافيًا. إعلان موعد فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء. ووزير الشباب والرياضة يلتقي مُمثلة الأمم المتحدة للمرأة. وطقس الغد يشهد ارتفاع نسبة الرطوبة.

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ مشروعات المرافق على مستوى الجمهورية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات المرافق التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية، خاصة المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وذلك بحضور المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء إيهاب خضر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور أحمد معوض، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد متابعة موقف مشروعات المرافق التي تنفذها وزارة الإسكان على مستوى الجمهورية بشكل عام، كما تطرق بشكل خاص إلى موقف مشروعات المرافق التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في عدد من المحافظات.

التعليم العالي: مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الأولى يومًا إضافيًا حتى الغد الثلاثاء

قرر د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ومن جانبه، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 107 آلاف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

الأربعاء.. انطلاق فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء

بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة تنطلق فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء بالقاهرة وذلك في الثامنة مساء الأربعاء 17 أغسطس على مسرح المحكى. والتي كان مقررا أن تفتتح اليوم.

وأكد الدكتور مجدي صابر رئيس دار الاوبرا المصرية أن تأجيل افتتاح الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء جاء حدادا على ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بالجيزة، وأضاف أان الفعاليات تستمر حتى 31 أغسطس/ آب. مشيرا أن حفل الافتتاح يشهد تكريم 10 شخصيات ساهمت في إثراء الساحة الفنية في مصر والوطن العربي وشارك عدد منهم في نجاح المهرجان وأنشطة الأوبرا.

وزير الشباب والرياضة يلتقي مُمثلة الأمم المتحدة للمرأة في مصر

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مُمثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر كرستين عرب. حيث تناول اللقاء، تعزيز أوجه التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وأُطر دعم تمكين المرأة المصرية من خلال برامج تدريبية لتعزيز القدرات، وتفعيل التعاون وفق خطة متماشية مع استراتيجية تمكين الشباب.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالتعاون المثمر بين الوزارة ومختلف المؤسسات المعنية في إطار من التكامل يستهدف تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، والعمل على تنمية المهارات من خلال تنفيذ عدة برامج ومشروعات مشتركة تلبي أهداف التعاون، وتقدم كافة الخدمات للمرأة المصرية.

من جانبها، أوضحت كرستين عرب مُمثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، أن تمكين المرأة في مجالات العمل الغير تقليدية مثل المهن الحرفية والفنية، هي من أولويات مجالات العمل المشترك مع الإدارات المختلفة بوزارة الشباب والرياضة. مشيرًة إلى أنها تتطلع لمزيد من التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة التي لا تدخر جهدًا في التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الدولية.

طقس الغد: ارتفاع نسبة الرطوبة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان، توقعات حالة الطقس غدًا الثلاثاء الموافق 16 أغسطس/ آب. إذ يتوقع خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ما بين 2 و4 درجات مئوية.

وأوضحت الهيئة أنَّ حالة الطقس غدا يسودها أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء ومحافظات جنوب البلاد، في حين يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية.

ووفق بيان الأرصاد، فإن حالة الموج غدا في البحر المتوسط بين خفيف لمعتدل والارتفاع يتراوح بين 1 لـ 1.5 متر، أما الأحمر معتدل لمضطرب وارتفاع الموج من 1.5 لـ 2.5 متر واتجاه الرياح في البحرين شمالية غربية.

وتصل غدًا نسبة الرطوبة في حالة الطقس على القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح العظمى بين 80% و85%، فيما تتراوح الصغرى بين 30% و40%، وفي السواحل الشمالية فتتراوح العظمى بين 90% و95%، فيما تتراوح نسبة الصغرى بين 60% و65%.

ونسبة الرطوبة في جنوب سيناء تتراوح نسبة العظمى بين 55% و60%، فيما تتراوح نسبة الرطوبة الصغرى بين 30% و35%، ونسبة الرطوبة في شمال الصعيد تتراوح نسبة العظمى بين 45% و50%، فيما تتراوح الرطوبة الصغرى بين 20% و25%، ونسبة الرطوبة في جنوب الصعيد تتراوح العظمى بين 30% و35%، فيما تتراوح الصغرى بين 10% و15%.

وجاءت درجات الحرارة غدًا الثلاثاء 16 أغسطس/ آب الجاري لتكون كالتالي: القاهرة 34 – 25، الإسكندرية 31 – 24، المنصورة 35 – 26، شرم الشيخ 38- 29، قنا 40- 28، الأقصر 41 – 29، أسوان 41 – 29، إدفو 40- 28، أبوسمبل 39- 28، الوادي الجديد 40 – 25، شلاتين 38 – 27.