في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها: ارتفاع الرطوبة غدا وأجواء شديدة الحرارة. بالإضافة إلى تسجيل 115 ألفًا و500 طالب بالمرحلة الأولى للتنسيق.

 

ارتفاع الرطوبة غدا وأجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 34

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم. ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و4 درجات.

ويسود طقس شديد الحرارة غدا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد. حار رطب على السواحل الشمالية. معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 34 والمحسوسة 37 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 29.

تنسيق الجامعات: 115 ألفًا و500 طالب يسجلون بالمرحلة الأولى

مكتب تنسيق الكليات
مكتب تنسيق الكليات

أعلن السيد عطا -رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق- صباح اليوم أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 115 ألفا وخمسمائة طالب على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأكد انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني. موجهًا الطلاب لضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة. وأضاف أن هناك إمكانية لتعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16/8/2022.

وقال الدكتور عادل عبد الغفار -المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة- إنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا حتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وشدد على ضرورة انتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق. نظرًا لأن الموقع سيُغلق الساعة السابعة من مساء اليوم إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بترشيد استهلاك الكهرباء بمباني الحكومة

أزمة كهرباء
أزمة كهرباء

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس الوزراء باتخاذ تدابير لازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء. والتي تستهدف تحقيق وفر من الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء. بغرض تصديره والاستفادة من العملة الصعبة.

ونص مشروع القرار في مادته الأولى على أن تلتزم وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات وأجهزة ومصالح حكومية ووحدات إدارة محلية وهيئات عامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام ترشيد الاستهلاك الكهربائي. وذلك بالمباني والمرافق التابعة لها طوال ساعات العمل الرسمية. والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية. عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن أو في جزء منها. والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائي لها.

ونصت المادة الثانية على أن تلتزم وحدات الإدارة المحلية وأجهزة المدن الجديدة وسائر جهات الولاية على أملاك الدولة -كُلٌ في نطاق اختصاصه- بخفض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية. وذلك بالتنسيق مع جهات الاختصاص. على أن يراعى عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين.

متحدث العاصمة الإدارية: نستهدف تسكين 6 ملايين مواطن

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

قال خالد الحسيني -متحدث العاصمة الإدارية– إن العاصمة الإدارية حلم بدأ من سنوات. وأصبح واقعا نعيشه. لافتا إلى أن مساحة العاصمة الإدارية تبلغ ضعف مساحة القاهرة. ويتم تنفيذها من خلال ثلاث مراحل ويتم حاليا تنفيذ المرحلة الأولى.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الأولى لمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج. وذلك تحت عنوان “المشروعات القومية وفرص الاستثمار العقاري في مصر” بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة.

وأضاف المتحدث أن أهم مشروعات العاصمة الإدارية هي منطقة فنون الثقافة والأبراج التجارية والحي الحكومي. بالإضافة إلى المراكز التجارية والمناطق السكنية. مشيرًا إلى أنه بمجرد انتهاء مراحل بناء العاصمة الإدارية الثلاث سيتم تسكين 6 ملايين مواطن بها.

فلكيا.. غرة شهر صفر لعام 1444 هجريا الأحد 28 أغسطس

استطلاع هلال
استطلاع هلال

صرح الدكتور جاد القاضي -رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية- بأنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فإن هلال شهر صفـر سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة العاشرة والدقيقة 18 صباحا بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 29 من المحرم 1444هـ الموافق 27/8/2022م (يوم الرؤية).

ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 21 دقيقة. وفي القاهرة لمدة 24 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية). وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد لمدد تتراوح بين (22–26 دقيقة).

أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين (6–29 دقيقة). وبذلك تكون غرة شهر صفر 1444 هـ فلكيا يوم الأحد 28/8/2022م.

وزير الإسكان: إجراءات عاجلة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه بمدينة 6 أكتوبر

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

أعلن الدكتور عاصم الجزار -وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية- أنه تم بدء تطبيق إجراءات عاجلة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه بمدينة 6 أكتوبر. وشملت استبدال كشافات الإنارة الصوديوم بكشافات ليد بالطرق الرئيسية. بالإضافة إلى إطلاق الحملات التوعوية وتخفيف أحمال الكهرباء في المباني التابعة لجهاز المدينة. واستبدال عدادات المياه بعدادات سابقة الدفع. وذلك في ضوء توجهات الدولة التي تهدف للحفاظ على الموارد الطبيعية.