في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها:طقس شديد الحرارة على الوجه البحري. بالإضافة إلى إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات اليوم.

“الأرصاد”: طقس شديد الحرارة على الوجه البحري.. والعظمى بالقاهرة 34

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء استمرار ارتفاع الرطوبة. ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات.
ويسود اليوم طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد. حار رطب على السواحل الشمالية. معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية. مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم فهي في القاهرة العظمى 34 والمحسوسة 37 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 29.

وزير التعليم العالي يعلن اليوم نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022

نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق
نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق

يعقد الدكتور محمد أيمن عاشور -وزير التعليم العالي والبحث العلمي- مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد اليوم الأربعاء الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا. وذلك بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

وكان موقع التنسيق الإلكترونى أغلق باب تسجيل وتعديل الرغبات أمام الطلاب فى تمام الساعة السابعة من مساء أمس الثلاثاء. وذلك بعد أن تم فتح باب التسجيل منذ يوم الخميس 11 أغسطس/آب. حيث انطلاق أعمال تنسيق المرحلة الأولى بحد أدنى 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر لطلاب شعبة علمي علوم بإجمالى عدد طلاب 22475.
وسجل الحد الأدنى للشعبة الهندسية في المرحلة الأولى للتنسيق 341 درجة فأكثر. أي بنسبة 83.17% فأكثر بإجمالي عدد طلاب 15220. أما بالنسبة للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر. أي بنسبة 64.51% فأكثر بإجمالي عدد طلاب 80063. وبلغ إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى بجميع الشعب 117758 طالبا.

متحدث الكهرباء: لا يوجد عجز في الطاقة ولكن هناك فرصة لزيادة التصدير

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة -متحدث وزارة الكهرباء– إن “خطة ترشيد الاستهلاك ليس معناها أن لدينا أزمة كهرباء. أو أننا نخفف الأحمال”. موضحا أن دعوات ترشيد الاستهلاك للمواطنين طواعية للمواطن حتى لا تزيد فاتورة الكهرباء عليه.

وأضاف خلال برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة” مساء أمس الثلاثاء: “لم نشاهد أي شوارع مظلمة. الهدف من ترشيد الاستهلاك تعظيم الاستفادة من تصدير الغاز”. لافتا إلى أن 60% من إنتاج الغاز محليا يستخدم في توليد الطاقة. مشيرا إلى أن الكهرباء تستخدم أكثر من نوع طاقة مثل الغاز والمازوت. ونصدر بـ10 أضعاف ثمن الطاقة المحلي.

وتابع: “لا يوجد عجز أو مشكلة في الطاقة. ولكن هناك فرصة متاحة لزيادة التصدير لتوفير عملة صعبة. وزوّدنا نسبة المازوت وقللنا نسبة الغاز الطبيعي. وهذا وفر 150 مليون دولار شهريا”.

“التموين” تتعاقد على شراء 47 ألف طن زيت طعام.. والمخزون يكفي 6 أشهر

زيت طعام
زيت طعام
تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية -ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية- على كمية 47 ألف طن زيت صويا خام صب إنتاج محلي بالجنيه المصري. وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الإستراتيجي من السلع الغذائية لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين أعلنت عن مناقصة رقم 3 لسنة 2023/2022 لتوريد زيت خام محلي. وذلك لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية “بحد أدنى 3000 طن زيت صويا. 1000 طن زيت عباد. على أن يكون التسليم خلال الفترة من 1 إلى 25 أغسطس 2022 أو من 1 إلى 20 نوفمبر 2022”.

اليوم.. آخر موعد للمتخلفين عن المقابلات الشخصية لمعاوني النيابة الإدارية

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية
أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية أن اليوم الأربعاء 17 أغسطس/آب 2022 هو الموعد النهائي للمتخلفين عن موعد المقابلات الشخصية لخريجات وخريجي دفعات 2019 و2020 و2021.
وأكدت الهيئة على تعليمات عدة لحضور المقابلة الشخصية. منها: تأكيد الحضور في الموعد المحدد لكل متقدم. وضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي للمتقدم. وتأكيد حضور الاختبار دون التلفون المحمول. وتأكيد ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وارتداء الكمامة.

“الصحة”: فحص 155 ألف حديث ولادة بمبادرة كشف الأمراض الوراثية

متحدث متحدث وزارة الصحة-ازي الحالالصحة
متحدث وزارة الصحة-ازي الحال

أعلنت وزارة الصحة فحص 155 ألف طفل حديث ولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية. وذلك تحت شعار “100 مليون صحة” بهدف الوصول إلى جيل صحي وخال من مسببات الإعاقة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث الوزارة- أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف الكشف عن 19 مرضًا وراثيًا لدى الأطفال المبتسرين بحضانات مستشفيات وزارة الصحة. ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية من المبادرة إجراء المسح الطبي لجميع الأطفال حديثي الولادة بالوحدات الصحية كافة على مستوى الجمهورية.